الجماهير تواصل حملة دعم الفراعنة لتحقيق حلم المونديال.. مئات المشجعين يزحفون خلف المنتخب فى السنغال.. رحلة المساندة بدأت فى ستاد القاهرة وتستمر حتى داكار.. والجاليات العربية تؤازر رفاق محمد صلاح أمام كتيبة مانى

يخوض المنتخب الوطني ملحمة كروية من 90 دقيقة فاصلة أمام السنغال لخطف بطاقة التأهل للمونديال فى الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، والفائز بمجموع المباراتين سيتأهل مباشرة لمونديال قطر، وتقام مباراة مصر والسنغال فى إياب الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022 فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، باستاد ديامنياديو الأولمبى بالعاصمة السنغالية داكار، وتكرر الجماهير المصرية الدعم الكبير للفراعنة بعد المؤازرة الكبيرة في استاد القاهرة في مباراة الذهاب ، والتي مثلت ضغط كبير علي لاعبي السنغال وساهمت في فوز المنتخب بهدف نظيف .

وتواصل الجماهير المصرية دعم منتخب مصر في مباراة العودة حيث حرص عدد كبير من الجماهير علي السفر إلي السنغال لمؤازرة الفراعنة في استاد ديامنياديو الأولمبى بالعاصمة السنغالية داكار ، بالإضافة إلي عدد من الجماهير من الجاليات العربية المتواجدة في السنغال التي حرصت علي حضور المباراة ومؤازرة محمد صلاح ورفاقئه لخطف بطاقة التأهل إلي مونديال قطر .

90dda74752.jpg

موعد مباراة مصر والسنغال 

المباراة ستنطلق في السابعة مساء بتوقيت مصر، على ملعب عبد الله واد، الذي يستضيف مباريات المنتخب السنغالي لأول مرة بعد تأسيسه، بحضور 50 ألف متفرج، حيث كان هناك إقبالا غفيرا على تذاكر المباراة الحاسمة بالنسبة لمنتخب مصر الوطني وكذلك المنتخب السنغالي المتوج بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون.

 

قناة أون تايم سبورتس ستنقل المباراة المقرر انطلاقها في السابعة مساء، وترددها على نايل سات 10853 أفقي، وقناة أون تايم سبورتس 2 ستنقل اللقاء أيضا بنفس التردد، وهناك تغطية خاصة عبر القناتين للقاء الحاسم.

 

ويقوم بالتعليق على أحداث مباراة مصر والسنغال كلا من مدحت شلبي وحاتم بطيشة وكذلك محمد الكواليني ومؤمن حسن.

 

202203250638423842.jpg

 

تشكيل مصر المتوقع

 

تبدو المؤشرات بالنسبة لتشكيل منتخب مصر الوطني كالآتي: في حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

الدفاع: عمر جابر، علي جبر، ياسر إبراهيم، أحمد فتوح 

 

الوسط: عمرو السولية، محمد النني، حمدي فتحي 

 

الهجوم: تريزيجيه، مصطفى محمد، محمد صلاح 

 

221b25e3a2.jpg

 

طاقم تحكيم مباراة مصر والسنغال 

 

يدير المباراة المرتقبة طاقم تحكيم جزائرى مكون من مصطفى غربال حكمًا للساحة، ويعاونه كل من موكرانى جورارى "مساعد أول"، وعبد الحق إشتالى "مساعد ثاني، ولحلو بن براهيم حكمًا رابعًا.

 

ويتسلح الفراعنة بالفوز الذى حققه رفاق محمد صلاح على السنغال بهدف دون رد، في المباراة التى جمعتهما باستاد القاهرة الجمعة الماضي، وهى النتيجة التي تضع المنتخب السنغالي تحت الضغط على ملعبهم الجديد "عرين الأسود"، ووسط حضور جماهيري يقترب من 50 ألف مشجع، وهو ما عمل عليه كيروش المدير الفني للمنتخب لاستغلال هذه الجماهير بشكل إيجابي من خلال غلق المساحات على المنافس وتصدير التوتر للجماهير مع مرور الوقت.

 

8e085a793e.jpg

 

غيابات منتخب مصر أمام السنغال 

 

ويغيب عن المباراة المرتقبة كل من محمود حمدى الونش للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ومحمد عبد المنعم الذى خضع لعملية جراحية بعدما تعرض لكسر في الأنف، ما اضطر كيروش لاستدعاء على جبر مدافع بيراميدز، ورامي ربيعة مدافع الأهلي لتعويض هذه الغيابات الحساسة فى قلب الدفاع.

 

ولم تؤثر هذه الغيابات على معنويات المنتخب، وسادت حالة من التفاؤل بين اللاعبين في المران الصباحي الأحد قبل السفر للسنغال بطائرة خاصة، وشهد المران مشاركة المنضمين الجدد ربيعة وجبر لأول مرة.

 

وأبرز اللاعبين الذين ينتظرون الفرصة الذهبية هم عمر كمال وإمام عاشور في مركز الظهير الأيمن بدلا من عمر جابر، حيث حاجة المنتخب لإغلاق كل الثغرات التي يمر منها ساديو ماني في دفاع المنتخب وبالتالي تكثيف الرقابة في الخط الخلفي على مفاتيح لعب أسود التيرانجا.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع