أخبار عاجلة

الفيضانات تجتاح أوروبا.. تحذير برتقالى فى مدن إيطالية مع استمرار الأمطار الشديدة.. تساقط الثلوج فى سردينيا.. غرق السيارات وانهيارات أرضية فى إسبانيا بعد ذوبان الثلوج مع اغلاق الطرق والسكك الحديدية..فيديو وصور

اجتاحت الفيضانات وموجة سوء الأحوال الجوية التى تبعها سقوط الثلوج والأمطار الشديدة والعواصف الثلجة بعض الدول الأوروبية، ما أدى إلى إثارة الفوضى من غرق السيارات وإغلاق بعض الطرق والسكك الحديدية.

موجة الطقس المضطرب فى اوروبا شملت عدة دول، حيث أعلنت إيطاليا التحذير البرتقالى، فى أجزاء من جنوب كامبانيا وكالابريا حيث يستمر هطول الأمطار والثلوج والرياح القوية عبر وسط وجنوب إيطاليا، وتخضع المناطق السبع التالية لتحذيرات الطقس "الصفراء" في اتجاه مجرى النهر: أبروز ، وبازيليكوتا ، ولازيو ، وموليز ، وسردينيا ، وصقلية ، وأومبريا ، وكلها تتأثر بالأعاصير ورياح قوة الأعاصير، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وتساقطت أكثر من 700 متر من الثلوج في وسط سردينيا، تم عزل جزيرة كابري بسبب الفيضانات، وتم الاعلان عن مستويات شديدة من التحذيرات بسبب مخاطر الفيضانات فى البلاد.

وفى إسبانيا، غمرت أنهار نيرفيون وكاداجو وآسون فى شمال إسبانيا شوارع العديد من المدن أمس الاثنين، وتجاوزت الأنهار الآخرى مثل نهر ديفا قدرتها بسبب الأمطار الغزيرة فى شمال إسبانيا مع ذوبان الثلوج بشكل مفاجئ بعد العواصف الثلجية.

ولم ترد أنباء عن مقتل أحد، بحسب السلطات المحلية، لكن رجال الإطفاء اضطروا إلى إنقاذ بعض الأشخاص المحاصرين في سياراتهم، وسط استمرار هطول الأمطار والتحذيرات من الفيضانات الشديدة ، تحث السلطات الناس على الابتعاد عن المناطق التي غمرتها الفيضانات وإيقاف سياراتهم في أماكن آمنة بعيدًا عن ضفة النهر.

 

ورفعت منطقة استورياس، الإسبانية، تحذيرا من اللون الأصفر، بسبب ذوبان الجليد والفيضانات، التى أدت إلى العديدة من الحوادث منها غرق السيارات وكان بعض العمال فى قوارب على وشك الغرق.

وفاض نهر أسون أثناء مروره عبر أمبويرو، إحدى البلدات الأكثر تضررًا من الأمطار الليلة في كانتابريا، واستخدمت  الحكومة قوارب الإنقاذ لنقل العمال من منطقة مارون الصناعية ، التي غمرتها المياه ، وفقًا لتقارير وكالة أوروبا بريس.

كما تسببت الأمطار والفيضانات التي سقطت في الساعات الأخيرة في إقليم الباسك في حوادث مهمة في فيزكايا، حيث أثرت الطوافات والانهيارات الأرضية على كل من الشبكات الرئيسية والثانوية.

وأفادت وزارة الأمن في إقليم الباسك أن الطريق N-240 مقطوع في كلا الاتجاهين بسبب فيضان الطريق منذ صباح اليوم ، لذلك تم تحويل حركة المرور عبر طرق بديلة.

وأدى الانهيار الأرضي من الحجارة والطين بسبب الأمطار الغزيرة إلى قطع الطريق BI-636 من Balmaseda إلى بورخوس في كلا الاتجاهين.

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أنه على وجه التحديد، تم  إصدار التحذير باللون الأحمر من تساقط الثلوج في كانتابريا وألافا ونافارا ، حيث يتراكم ما يصل إلى 25 سم من الثلج طوال اليوم من 600-800 متر، سيؤثر الثلج على ويسكا وسرقسطة بمستوى برتقالي يصل سمكه إلى 20 سم في 24 ساعة من 1000 متر ؛ إلى إمارة أستورياس حيث تساقطت الثلوج 25 سم فوق 700 متر ؛ إلى لاريوخا عن طريق تراكمات يبلغ ارتفاعها 30 سم فوق 500 متر وقد تصل ، خلال فترة ما بعد الظهر ، إلى 1000 متر.

وبالمثل ، ليريدا فى تحذير برتقالي للثلج بسبب تراكم 20 سم، كما هو الحال في بورجوس وليون وبالنسيا وسوريا، حيث سيتراكم ما يصل إلى 37 سم من الثلج. بالإضافة إلى ذلك، على الرغم من أنه في النشرة الصفراء.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون لدى مليلية وأليكانتي وكاستيلون أيضًا تحذير أصفر للأمواج بسبب الرياح الغربية والشمالية الغربية بقوة سبعة، وبهذا المعنى ، ستكون أستورياس أيضًا في حالة إنذار أصفر بسبب الأمواج القوية ، بسبب الرياح الشمالية الغربية بقوة سبع التي ستسبب أمواجًا يصل ارتفاعها إلى خمسة أمتار.

وسيكون الوضع مماثلا في مايوركا ومينوركا وإيبيزا وفورمينتيرا ، مع رياح من الغرب والشمال الغربي بقوة سبعة ستسبب أمواجا بارتفاع ثلاثة أمتار. أيضًا ، سيكون لدى كانتابريا ولاكورونيا ولوجو وبونتيفيدرا ومورسيا وجويبوزكوا وفيزكايا تحذير أصفر بسبب الأمواج القوية بسبب الرياح الشمالية الغربية بقوة سبعة.

وتكون الرياح قوية في غرناطة والميريا وهويسكا وبرشلونة وجيرونا ولييدا وتاراجونا وأليكانتي وكاستيلون وفالنسيا ، والتي ستكون على تحذير أصفر  بسبب هبات قوية قد تصل إلى 80 كم / ساعة.

أنقذ رجال الشرطة  فى مدينة نافارا 13 طفلا و4 مراقبين من ملجأ جويتادار بعد حبسهم فى الملجأ بسبب العاصفة والثلوج التى ضربت المنطقة، حسبما قالت صحيفة "نافارا" الإسبانية .

كما أشارت الصحيفة إلى أنه بسبب الأحوال الجوية السيئة ، سقطت شجرة كبيرة على ثلاث سيارات فى ساحة رئيس الأساقفة فى بامبلونا ،مما أدى إلى دمار الثلاث سيارات ، واضطر عملاء الشرطة إلى التعامل مع حوادث مختلفة بسبب العاصفة التى تعرضت لها المدينة منذ أمس الأحد.

اضطر رجال الإطفاء إلى استخدام مناشيرهم الكهربائية لتقطيع الشجرة وفك تشابك السيارات بعناية ، بسبب وزن الجذع والعديد من أغصان الشجرة والتاج الذي سقط على المركبات.

 

الثلوج تغطى اسبانيا
الثلوج تغطى اسبانيا

 

الثلوج تغطى ايطاليا
الثلوج تغطى ايطاليا

 

 

الثلوج فى اسبانيا
الثلوج فى اسبانيا

 

 

السيارات تغرق فى اسبانيا بسبب الفيضانات
السيارات تغرق فى اسبانيا بسبب الفيضانات

 

 

الفيضانات تجتاح اسبانيا
الفيضانات تجتاح اسبانيا

 

 

انقاذ 13 طفلا من ملجأ بسبب الثلوج
انقاذ 13 طفلا من ملجأ بسبب الثلوج

 

 

حوادث الطرف بسبب الثلوج فى اسبانيا
حوادث الطرف بسبب الثلوج فى اسبانيا

 

 

سقوط شجرة فى اسبانيا
سقوط شجرة فى اسبانيا

 

 

غرق السيارات فى اسبانيا
غرق السيارات فى اسبانيا

 

 

فيضان نهر اسبانى
فيضان نهر اسبانى

 


 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع