"الرئيس الإنسان".. زيارة الرئيس السيسى لأسوان ترسى منهجا مختلفا لتعامل الجمهورية الجديدة مع الأزمات.. أكرم القصاص: أكدت وقوف الدولة بجانب الأهالى.. حياة كريمة: أسوان أول محافظة ننتهى من تطويرها

"الرئيس الإنسان".. زيارة الرئيس السيسى لأسوان ترسى منهجا مختلفا لتعامل الجمهورية الجديدة مع الأزمات.. أكرم القصاص: أكدت وقوف الدولة بجانب الأهالى.. حياة كريمة: أسوان أول محافظة ننتهى من تطويرها
"الرئيس الإنسان".. زيارة الرئيس السيسى لأسوان ترسى منهجا مختلفا لتعامل الجمهورية الجديدة مع الأزمات.. أكرم القصاص: أكدت وقوف الدولة بجانب الأهالى.. حياة كريمة: أسوان أول محافظة ننتهى من تطويرها

كشفت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأهالى محافظة أسوان اليوم، كيف تهتم القيادة السياسية بهموم أهلها، وتتواصل معهم بشكل مباشر، في الوقت الذى أكد فيه خبراء أن فكرة إعلاء قيمة المواطنة وجدناه خلال زيارة الرئيس السيسى لأهالي أسوان، وزيارة الرئيس السيسى لأسوان تؤكد اختلاف تعامل الجمهورية الجديدة مع الأزمات.

وقال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لقرى أسوان رسالة تؤكد أن الدولة تقف بجانب الأهالى وتوفر لهم كل ما يحتاجون، كما أن هذه الزيارة رسالة واضحة بأن الرئيس بالرغم من أنه ذاهب إلى افتتاح حدث عالمى لصالح المصريين ولصالح السياحة، ويقدم مصر بالصورة التي تستحقها عالميا، لكنه حرص على الذهاب إلى الأهالى المتضررة، وأصدر تعليمات أن تكون جميع قرى أسوان داخل مبادرة حياة كريمة، باعتبار أن المبادرة مرنة ومن أجل المواطنين وقرى مصر.

 

وأضاف "القصاص" فى مداخلة للتليفزيون المصرى، أن المبادرة تهدف لإعادة بناء "طرق صحة تعليم ووحدات صحية" وكلها رسائل مهمة واضحة بأن الدولة المصرية موجودة في كل مكان وقادرة على أن تصل إلى المواطنين، وتقدم لهم كل ما يحتاجون، فالرئيس السيسي أصدر تعليمات فورية لتوفير الغذاء والأغطية لحين إعادة بناء المنازل المتضررة.

وأشار إلى أن سياسة المبادرات واستراتيجيتها والتي أطلقها الرئيس السيسي وبدأت بالقضاء على فيروس سي وصولا الى حياة كريمة قادرة على عبور أى مشكلات أو معضلات، فأزمة السيول تؤكد اختلاف تعامل الدولة والجمهورية الجديدة مع هذه الازمات، فسابقا كان هناك تأخر بعض الوقت، لكن الآن الوضع تغير وأصبح فوريا مع توفير مواد الإغاثة والغذاء والدواء وإعادة بناء القرى وتقديم أماكن مفروشة، فكل هذه الأمور تدخل في هذا السياق وتؤكد أن الدولة موجودة ورمز الدولة وهو الرئيس السيسي موجود وسط الأهالى.

من جانبه أكد جمال رائف الكاتب والباحث السياسى، أن فكرة إعلاء قيمة المواطنة وجدناه اليوم خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأهالى قرية غرب أسوان، موضحا أنه منذ اللحظات الأولى لأزمة السيول في محافظة أسوان كانت الدولة يقظة بشكل كبير، وكان هناك تحرك سريع من السلطة التنفيذية سواء على مستوى المحافظة ورئاسة الوزراء والقيادة السياسية كانت تتابع الموقف بشكل دقيق.

وأضاف الكاتب والباحث السياسى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى في أسوان يؤكد أن القيادة السياسية تختصر المسافات للوقوف بجانب المواطن المصرى أينما كان موقعه في الجمهورية المصرية .

 

ولفت الكاتب والباحث السياسى، إلى أننا أمام دولة مستعدة طوال الوقت للتعامل مع الأزمات، كما أن أزمة سيول أسوان جعل دور حياة كريمة يبرز بشكل كبير، حيث إن المبادرة تعد أحد الأليات المهمة لاستيعاب هذه الكوارث الطبيعية والظروف الاستثنائية وهذه القرى ضمن خطط حياة كريمة وكانت ضمن جدول العمل لحياة كريمة .

 

من ناحيته أكد الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، أن المبادرة تستهدف تطوير 3 مراكز في محافظة أسوان تضم 445 تجمعا ريفيا ونجعا وكفرا، ولكن حسب التوجيه الرئاسي الجديد فإن عمليات تطوير محافظة أسوان ستشمل كل مراكز المحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

وأضاف مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن محافظة أسوان ستكون من أوائل المحافظات التي سيجرى إنهاء تطويرها على مستوى الجمهورية في 30 يونيو 2023، حيث ستكون أول محافظة يجرى الانتهاء من تطويرها بشكل إجمالي ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

وتابع مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية: لدينا 5 مراكز إدارية تضم 650 قرية وتجمعا ريفيا في محافظة أسوان، قائلا، إنه عندما نعمل وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لا نعمل على مستوى التجمع الريفى فقط، ولكن نعمل على موقف نطاق أوسع لضمان وصول كافة الخدمات لكل المواطنين.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع