أميرات فى العسكرية.. ولية عهد بلجيكا تتدرب على الرماية وتمرينات قاسية لتعلم الفنون القتالية.. الأميرة فيكتوريا تشارك فى مناورة للحرس الوطني السويدى.. وأميرة الأردن تتخرج من أكاديمية عسكرية بريطانية

الحياة العسكرية قاسية، لأنها تعتمد على فكرة شد ساعد كل ما يرتادها، ولا يخفى على الكثيرين أن بها الكثير من المشقة التى تثقل كتف الرجال، وهو ما يمكن أن يكون قاسيا جدا على الفتيات إذا قررن الدخول فى نمط الحياة العسكرية.

لكن الملفت للانتباه أن نجد أميرات وملكيات، قررن ترك الحياة الملكية، بكل رفاهيتها، لينضممن للجيش، وتعلم الفنون العسكرية، إذ قررت أميرات أن يتخلين عن أنوثتهن لارتداء الزى الرسمى، وتعلم الفنون القتالية.

ومن جهتها ظهرت الأميرة إليزابيث وريثة العرش البلجيكية، فى إطلالة مميزة، للدرجة التى قد لا يتمكن البعض من التعرف عليها وهي ترتدي زيًا مموهًا وتمسك بمسدس خلال الأسابيع القليلة الأولى من تدريبها في أكاديمية عسكرية "صعبة".

انضمت الأميرة الشابة، البالغة من العمر 18 عامًا، والتي كانت تدرس سابقًا في UWC Atlantic College في ويلز، إلى الجيش في خطوة تصدرت عناوين الصحف في وطنها، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

الأميرة اليزابيث تتدرب على الرماية
الأميرة اليزابيث تتدرب على الرماية

 

الأميرة اليزابيث فى التدريبات
الأميرة اليزابيث فى التدريبات

بدت الأميرة إليزابيث فى إطلالة مميزة، في اللقطات التي تم إطلاقها في الأسابيع الأولى لها في الأكاديمية العسكرية، حيث كانت ترتدي زيًا مموهًا وتحمل بندقية ضخمة لممارسة الرماية.

وفى صور أخرى، يمكن رؤية الملكية المدللة وهى تمارس تمارين رياضية قاسية، وهى تركض عبر الحقول وتزحف عبر الأرض الموحلة.

الأميرة اليزابيث
الأميرة اليزابيث

 

ولى عهد بلجيكا
ولى عهد بلجيكا

في الصور، شوهدت الأميرة الشابة تسير إلى جانب مجندين آخرين أثناء استعدادهم للتدريبات وورش العمل في الأكاديمية العسكرية.

وفي لقطة أخرى، نزلت على الأرض على لوح خشبي كجزء من تمرين بدء في الظلام الدامس، وكما يمكن رؤيتها وهي تمارس الرماية وتوزع الإمدادات الغذائية على زملائها الطلاب.

وفي الوقت نفسه، تم تصوير الشابة أيضًا في الفصل الدراسي في الأكاديمية، حيث يُعتقد أنها ستتعلم المهارات بما في ذلك قراءة الخرائط.

ومن ناحيتها تخلت ولي العهد السويدي، الأميرة فيكتوريا، عن إطلالاتها الأنثوية المبهرة، لتخطف الأنظار بصورها أثناء مشاركتها في التدريبات العسكرية الصباحية، للحرس الوطني السويدي.

الأميرة فيكتوريا فى مناورة عسكرية
الأميرة فيكتوريا فى مناورة عسكرية

 

الأميرة فيكتوريا
الأميرة فيكتوريا

 

مناورة عسكرية
مناورة عسكرية

 

ولى عهد السويد
ولى عهد السويد

وبدت ولي العهد الأميرة فيكتوريا، البالغة من العمر 44 عاما، مركزة على الليزر أثناء تدريبها على التصويب، حيث شاركت في تدريب عسكري، وفقًا لتقرير منشور على موقع ديلي ميل.

وفاجأت الأميرة متابعيها بالتخلي عن الفساتين الراقية ذات الألوان المشرقة والمجوهرات الفاخرة واستبدالها، بملابس عسكرية وأسلحة، حيث بدا واضحًا عليها أنها تأخذ الأمور على محمل الجد.

الأميرة فيكتوريا هي أم لطفلين، ولكنها بدت جادة للتعامل مع الأسلحة حيث اتبعت الجنود خلال التمارين، واعتمدت الأميرة على تصفيف شعرها الذهبي الداكن في كعكة أنيقة أسفل قبعتها العسكرية، فيما تخلت تمامًا عن مكياجها فكان وجهها طبيعيًا، إلا من لمسة بسيطة من الماسكارا وكريم الأساس.

كما استمعت ولي العهد السويدي إلى أعضاء الحرس الوطني الذين تحدثوا معها من خلال النقاط الرئيسية في التمرين، حيث أوضح لها أحد الحراس كيفية التعامل مع إحدى بنادقهم وأسلحة أخرى قبل التدريب.

بعد انتهاء التمرين، بدت فيكتوريا في حالة معنوية كبيرة حيث قضت بعض الوقت في ملاعبة الكلب الألماني الذ قاد فرقتها أثناء المناورة.

وفى عام 2018 أعربت ملكة الأردن، رانيا العبد الله، عن سعادتها لتخرج ابنتها الأميرة سلمى عبد الله الثانى، من دورة عسكرية فى الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست فى بريطانيا.

ونشر الحساب الرسمى للملكة رانيا العبد الله، عبر إنستجرام، صورا لحفل التخرج، وعلق قائلاً:" من روب التخريج للزى العسكرى، دائما تثبتين لنا أنك قادرة على تحقيق الكثير. ألف مبروك لابنتنا سلمى تخرجها من دورة عسكرية في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست اليوم".

الأميرة سلمى فى الزى العسكرى
الأميرة سلمى فى الزى العسكرى

 

الأميرة سلمى
الأميرة سلمى

 

الملكة رانيا وابنتها الأميرة سلمى
الملكة رانيا وابنتها الأميرة سلمى

 

وقال الحسين بن عبد الله الثانى، ولى العهد للملكة الأردنية الهاشمية:" فخورون بك دائما، مع العائلة اليوم في حفل تخريج شقيقتي سلمى من دورة عسكرية في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست". 

وكان الديوان الملكى الهاشمى، نشر صورا  للملك عبدالله الثانى والملكة رانيا العبدالله والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني أثناء تخريج الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني من دورة عسكرية في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع