أسوان جاهزة لاستقبال العام الدراسى الجديد.. استكمال المراجعة الفنية وتطهير وتعقيم المدارس وسد العجز فى المدرسين.. دعم المدارس بـ 10 آلاف مقعد جديد.. والإعلان عن المجموعات المدرسية بأسعار تناسب الظروف المعيشية

استكملت محافظة أسوان المراجعة الفنية والميدانية وكافة الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسى الجديد، بمختلف المراحل التعليمية استعداداً للعام الدراسى الجديد، بالتوازى مع تكثيف المتابعة الميدانية للاطمئنان على التجهيزات المطلوبة لانطلاق العملية التعليمية، لمتابعة موقف المدارس من حيث الجاهزية، والكتب الدراسية والإجراءات الوقائية المنفذة.

استعداد-المدارس--للعام-الدراسى--بأسوان--(8)

وفى مجال الوقاية من تداعيات عدوى فيروس كورونا، حيث شهدت مدارس محافظة أسوان أعمال رش وتطهير وتعقيم قبل استقبالها الطلاب لبدء العام الدراسى، من أجل توفير كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب والقائمين على العملية التعليمية فى العام الدراسى الجديد.

استعداد-المدارس--للعام-الدراسى--بأسوان--(9)

و التأكيد على استمرار أعمال الرش والتطهير واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا، بجانب متابعة أعمال الصيانة والتطوير وخطة توزيع الكتب الدراسية وغيرها من الإجراءات والجهود المبذولة لضمان إنطلاق المنظومة التعليمية فى عامها الجديد على الوجه الأكمل.

استعداد-المدارس--للعام-الدراسى--بأسوان--(10)

وقامت مديرية التربية والتعليم بأسوان بإعداد بيان بالجدولة الكاملة لإعادة توزيع المعلمين على المدارس لسد النقص فى بعض المواد المدرسية ،و جداول توزيع الأنصبة والحصص والمكتبة و متابعة دفاتر الحضور والانصراف ودفاتر تحضير المعلمين مع دعم ذلك بالمتطوعين والذين سيعملون بمقابل 20 جنيه للحصة الواحدة، ومتابعة وصول الكتب المدرسية وسرعة توزيع الكتب المدرسية والتى وصلت حتى آلان بنسبة 90 فى المائة.

استعداد-المدارس--للعام-الدراسى--بأسوان--(11)

وهو الذى يتوازى مع دعم المدارس بـ 10 آلاف مقعد جديد، بالإضافة إلى الإعلان عن المجموعات المدرسية بأسعار تناسب الظروف المعيشية لأولياء الأمور و حوافز جاذبة للمعلمين للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.

مدارس-اسوان-(1)

وقام الأتوبيس الطائر من خلال لجنة تفتيشية مفاجئة بالمرور الميدانى على  المدارس  للتأكد من جاهزيتها وإعدادها لإستقبال الطلاب ورصد المشاكل والعمل على حلها فى أسرع وقت، من أجل توفير كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب والقائمين على العملية التعليمية فى العام الدراسى الجديد.

مدارس-اسوان-(2)

بجانب التشديد على تلقى المعلمين والعاملين بها للقاح كورونا قبل بدء العام الدراسى، وتطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع دخول أى معلم أو إدارى أو عامل للمدارس دون الحصول على جرعات التطعيم ضد كورونا، ومنع دخول أياً منهم للمدارس فى حالة عدم تنفيذ ذلك، وإعتبارهم فى حالة غياب وإنقطاع عن العمل مع تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم لكافة المدارس ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.

مدارس-اسوان-(3)

وتقوم مديرية التربية والتعليم بأسوان بالمرور الميدانى بالأتوبيس الطائر التابع للمحافظة، وأيضاً مديرى الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد بإجمالى 1430 مدرسة، مع التشديد على العدالة والشفافية وحسن إختيار القيادات التعليمية فى الإدارات والمدارس القادرة على أداء الرسالة السامية لخلق أجيال تستطيع تحمل المسئولية والمشاركة فى بناء وطنهم والتعامل مع التطورات التكنولوجية الحديثة.

مدارس-اسوان-(4)

وظهور المدارس بأبهى صورة خلال العملية التعليمية، ومراجعة أعمال الإنارة والسباكة ودورات المياه والنوافذ والفصول الدراسية وتكثيف أعمال النظافة وتقليم الأشجار وتهذيبها داخل وخارج أسوار المدارس، ورفع كافة الإشغالات حول أسوار المدارس ومنع الباعة الجائلين من الوقوف أمام الأبواب خلال اليوم الدراسي.

مدارس-اسوان-(5)
 
مدارس-اسوان-(6)
 
مدارس-اسوان-(7)
 
مدارس-اسوان-(8)
 
مدارس-اسوان-(9)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع