أخبار عاجلة

"إيده تتلف فى حرير".. تصميمات "المعلم زبادى" فى البناء ستدهشك.. تعلم المهنة فى السادسة من عمره على يد خاله.. ونمّى مهاراته حتى أصبح أشهر صنايعى "ديكورات طوب أحمر".. ويؤكد: الرسمة تستغرق يوما ونصف.. فيديو

حقق المعلم على زبادي أشهر عامل بناء بالطوب الأحمر، نجاحا كبيرا فى عمله، واستطاع أن يثبت نفسه فى ذلك المجال داخل المحافظة وخارجها، بعدما ابتكر تصميمات وأشكال هندسية مستخدما الطوب الأحمر تجذب النظر إليها وتضفى شكلا جماليا للشقق وواجهات المنازل.

استطاع المعلم "زبادى" أن يجذب أنظار الجميع لتصميماته الرائعة والتي تختلف عن بعضها البعض، ويطلبه الزبائن من جميع المحافظات لتنفيذ تصميماته فى الشقق وواجهات المنازل.

تصميمات المعلم زبادى (1)

ويقول على زبادى، ابن قرية الفرستق التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، إنه تعلم صنعة البناء وهو فى السادسة من عمره على يد خاله ثم ترك العمل مع خاله وقرر العمل بمفرده، مشيرا إلى أن المهنة بمثابة فن وعشق ويحب التجديد فى التصميمات الهندسية المختلفة لجدران الشقق وواجهات المنازل.

تصميمات المعلم زبادى (2)

وأضاف أنه يجلس بين الوقت والآخر لعمل التصميمات الفنية ويقوم برسمها وتكرار الرسومات عدة مرات لإتقانها بدقة عالية، وبعد ذلك يقوم بتنفيذها على الطبيعة فى شقق الزبائن وفقا للمساحات ومقاس الطول والعرض.

تصميمات المعلم زبادى (3)

وأوضح أن التصميمات تختلف من مكان لآخر حسب المساحة الخاصة بمنطقة التنفيذ، مشيرا إلى أنه يستخدم الحديد والصاروخ والشنيور والهلتى والمسامير والفيشرات لتنفيذ تصميماته الهندسية، مؤكدا أنه يتقن عمله جيدا حفاظا على سمعته بين الزبائن والتى تكون سببا فى انتشار عمله وفتح مجالات جديدة.

تصميمات المعلم زبادى (4)

وأشار إلى أن جميع التصميمات تنفذ وفقا لمقاسات محددة بدون زيادة أو نقصان، مشيرا إلى أن التصميم يستغرق تنفيذه من يوم لـ3 أيام.

تصميمات المعلم زبادى (5)

وتابع أنه يصطحب نجله الصغير معه للعمل ليعلمه أصول الصنعة، ليتعلمها عندما يكُبر ويصبح صنايعي محترف مثله، مؤكدا أنه يسعي دائما للإتقان فى عمله ومراعاة ضميره حتي يكسب رضاء الزبائن لفتح مجالات عمل جديدة له.

تصميمات المعلم زبادى (6)

وأشار إلى أنه يستخدم الشنيور والصاروخ لتقطيع الطوب بمقاسات محددة ومطلوبة في بعض التصميمات، وأيضا يستخدم المسطرين لتكسير الطوب لأجزاء صغيرة وبعد ذلك يقوم بتنفيذ ما قام بتصميمه.

وأضاف أنه يسعي إلى الابتكار فى كل مرة ينفذ فيها التصميمات وقليلا ما يقوم بتكرار نفس التصميم فى عمله، ويعرض على صاحب المنزل أفكاره، ويحظي بثقة كبيرة من زبائنه ويتركون له الأمر للتنفيذ والمساحة فى التنفيذ.

وتابع أنه يعمل فى عدد كبير من المحافظات ويتواصل معه زبائنه عن طريق رقمه الموجود على صفحته الشخصية على فيس بوك، ويعرض عليه تكاليف عمله وحال موافقة الزبون ينتقل إليه بالمعدات ويبدأ فى العمل، مشيرا أن صفحته الشخصية على فيس بوك تحظي بتفاعل كبير من المتابعين ويعرض أعماله الجديدة باستمرار ونشرها أمام متابعيه، وتحظي بتفاعل وإعجاب الكثيرين الذين يقومون بمشاركتها على الجروبات وصفحاتهم الشخصية ومن هنا جاءت شهرته وانتشاره فى المحافظات.

تصميمات المعلم زبادى (7)


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع