بالصور.. المحافظون كعب داير على المواقف والمستودعات.. غرامات مالية على السائقين المخالفين للتعريفة الجديدة.. ملصقات لتحديد التسعيرة.. ومحافظ الإسكندرية يحيل 4 سيارات مخالفة لنيابة المرور


المحافظات جاكلين منير - رباب الجالى - أحمد مرعى - عماد عرفة - جمال حراجى - معتز الشربينى - محمد فرج - صلاح المسن - ناصر جودة - جمال أبو الفضل - مصطفى عادل

أجرى عدد من المحافظين جولات ميدانية على مواقف السيارات والشوارع الرئيسية بالمحافظات والمستودعات، لمواجهة جشع واستغلال السائقين وبائعى أسطوانات البوتاجاز، والتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة، ففى أسوان أجرى اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان جولة داخل موقف الأقاليم بمدينة أسوان، شملت مواقف السيارات المتجهة إلى مدن دراو وكوم أمبو وإدفو و نصر النوبة وأبوسمبل السياحية والأقصر وقنا.

والتقى المحافظ بالعديد من المواطنين بمواقف السيارات وأطمأن منهم على حسن معاملة السائقين معهم والالتزام بالتعريفة الجديدة للركوب بخطوط السرفيس وسيارات الميكروباص التي تربط مدينة أسوان بمراكز المحافظة، وكذا تعريفة التاكسي والتى تراوحت الزيادة فيها ما بين 10 % إلى 15 %، كما التقى بالسائقين، إذ أكد لهم أهمية الالتزام بوضع استيكرات على السيارات لتوضيح خط السير و التعريفة الجديدة التى سيتم توزيعها على جميع مواقف السيرفيس والتاكسى بمختلف مدن ومراكز المحافظة ، مشددًا على ضرورة قيام ضباط المرور ومباحث المرور بالمتابعة المستمرة للتصدى لأى أشكال الخروج على القانون والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة سواء في الميكروباص والكبود السرفيس أو التاكسي العداد أو التاكسى الـ 7 راكب.

كما عقد محافظ أسوان اجتماعًا مع أصحاب محطات الخدمات البترولية ومحلات بيع هذه المنتجات، بحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة ومديرى التموين ومباحث التموين، وأكد على ضرورة تشديد الرقابة والمتابعة التموينية لضمان إلتزام جميع عناصر المنظومة من أصحاب محطات الوقود ومحلات بيع الزيوت وقطع الغيار والإطارات بعدم المغالاة فى زيادة أسعار هذه السلع، ووجه بتكثيف المرور الميدانى من مباحث ومديرية التموين على الأسواق المحلية للحيلولة دون استغلال بعض التجار في خلق موجة غلاء دون أى مراعاة للظروف المعيشية للمواطنين بحجة زيادة أسعار النقل والنولون والتى لا تتعدى 2 % بعد الزيادة الأخيرة التي تم إقرارها علي المحروقات وذلط طبقاً للحسابات العلمية والمنطقية في هذا الشأن.

وفى الإسماعيلية أعلن اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، بأنه لن يسمح بأي حال من الأحوال بإستغلال المواطنين، أو المغالاة فى رفع الأجرة ، وأنة سيتم تغليظ العقوبات على المخالفين وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن المواطنين مطالبا بضرورة الإلتزام من الجميع بتطبيق القانون ، مؤكدا على أن حركة نقل الركاب داخل وخارج المحافظة منتظمة ، بعد إقرار الأسعار الجديدة  للأجرة ، ولا توجد أي شكاوى من السائقين والمواطنين وحتى الأن لم يتم تحرير مخالفات.

وكان محافظ الإسماعيلية قام اليوم بجولة ميدانية لتفقد ومتابعة سير وانتظام العمل داخل مجمع المواقف العمومية لسيارات نقل الركاب الى الأقاليم  والاطمئنان على الالتزام  بالتعريفة الجديدة لتسعيرة الأجرة على جميع الخطوط ، ورافق محافظ الإسماعيلية خلال  الجولة محمد عبد  السلام  الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزعبى السكرتير العام المساعد وأشرف فؤاد رئيس المدينة ومتولي حسن رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق والعميد محمد عامر مدير إدارة المرور وعدد من القيادات التنفيذية وممثلي الجهات المعنية.

وفى الإسكندرية أمر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، بتحويل 4 سيارات أجرة  مخالفة لتعريفة الركوب الجديدة التي اعتمدها أمس الخميس،  إلى نيابة المرور لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاههم، وذلك بعد رصد مخالفتهم من قبل غرفة عمليات وفرق المتابعة التي أمر المحافظ بتشكلها لمنع التلاعب فى الأسعار من قبل السائقين، مشيراً إلى أنه لا تهاون في حق المواطن وسيتم معاقبة المخالفين في الحال.

وأكد المحافظ أنه تم  تخصيص مفتشين للمتابعة والرقابة على المواقف المختلفة على مستوى أحياء الثغر، للتأكد من مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة، وعدم وجود أي تجاوزات في ذلك، وأشار إلى أن غرفة العمليات الطارئة منعقدة برئاسته على مدار الساعة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، ويتم موافتنا بكافة المخالفات والتعامل معها فورا.

ورصدت فرق المتابعة بالمحافظة السيارات المخالفة الآتية؛ وهى سيارة رقم س ج ر 9835 وسيارة رقم س ج ر 9376 ، وسيارة رقم   س ف ر  2175  وسيارة رقم  س ص ر 9438 ، وذلك بموقف العامرية _الموقف، إذ تبين عدم التزام السائقين بالتعريفة الجديدة ويتم التحميل ب4 جنيهات بالرغم من أن التعريفة المقررة هي 3.50 جنيه.

وفى بورسعيد أكد اللواء محمد درويش الجمل، مدير إدارة المرور، لـ" اليوم السابع"، أنه تقرر بناء على توجيهات اللواء ذكى صلاح مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد، تصميم ملصقات، لتحديد تسعيرة السيرفيس والتاكسى، منعا لاستغلال المواطنين، لافتا إلى أنه تم طبع ملصقات لعدد 11 ألف تاكسى، و2000 سيرفيس، لتحديد التعريفة الجديدة داخل الخطوط الداخلية بأحياء المحافظة، على أن يتم تسليمها من إدارة المرور باكر السبت.

وقال درويش، بأنه سيتم سحب رخصة القيادة وتطبيق مخالفة عدم الإعلان، عن تعريفة الركوب الجديدة، حيال السائق الذى  لا يمتثل لتعليمات وقوانين إدارة المرور، التى من شأنها الحفاظ على المنظومة الأمنية.

وفى الفيوم، تفقد الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، والعميد ياسر ابو القاسم مدير إدارة مرور الفيوم وناصر قمبر مدير عام إدارة المواقف بالمحافظة، مواقف المحافظة، بعد الزيادة التي قررها مجلس الوزراء وصدور قرار محافظ الفيوم بتحديد الزيادات في قيمة الأجرة للمواطنين.

وتفقد محافظ الفيوم موقف مصر وأكد ضرورة الالتزام بالأجرة المقررة وعدم زيادتها لعدم التعرض للمحاسبة القانونية وسحب تراخيص السائق لمدة ستة أشهر ومالك السيارة شهر واحد، بالإضافة إلى الغرامة المالية المقررة 500 جنيه، طبقا لقرار المحافظ (361) لسنة 2017.

واستمع محافظ الفيوم إلى بعض المواطنين وأصدر توجيهات لمدير المواقف ومسئولي المرور بتوفير سيارات إضافية ووضع استيكرات مدون عليها خطوط السير وتعريفة الركوب على السيارات والتاكسيات خدمة وإعلام المواطنين وعدم التعرض للاستغلال من البعض، وضرورة تكثيف الحملات المرورية وتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الأجرة المقررة وعدد الركاب وعدم تقسيم خط السير الواحد إلى عدة مراحل.

وفى البحر الأحمر تفقد اللوء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، موقف الأقاليم بمدينة الغردقة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لخطوط السير الداخلية بين مدن المحافظة والخارجية بين الغردقة والمحافظات المجاورة.

والتقى اللواء أحمد عبد الله عدد من السائقين شدد عليهم بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة، مشيراً إلى أن المحافظة ستتصدى بكل قوة للمخالفين لتلك التسعيرة .

ومن ناحية أخرى أصدر المحافظ تعليماته لإدارة المرور بسحب رخص السيارات التي  تقوم بتحميل ركاب خارج الموقف، مشددًا على جميع السائقين الالتزام بتحميل الركاب من الموقف فقط.

وفى دمياط أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بان المحافظة ستقوم بحملات يومية مكثفة عن طريق ادارتي المتابعة والتفتيش المالي والإداري علي جميع المواقف العامة بجميع مراكز ومدن المحافظة وذلك لمراقبة تطبيق التعريفة الجديدة للمواصلات العامة بالمحافظة بعد زيادة أسعار مواد الوقود.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ دمياط مع اللواء سامي حموده السكرتير العام للمحافظة واللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد والدكتور خالد الزهيري المدير المالي والإداري للمحافظة والمهندس فرج حواس مدير عام المواقف، وأصدر المحافظ تكليفاته للعقيد خالد عمارة مدير إدارة مرور دمياط بضرورة وضع كل سيارات خطوط المواصلات العامة سواء داخلية أو خارجية الاستيكرز الخاص بها وعليه التعريفة الجديدة المقررة وتكثيف التواجد المروري بجميع مواقف المحافظة ومتابعة ومراقبة تطبيق التعريفة الجديدة والتي تتراوح الزيادة فيها من 50:25 قرش ومن 300:50 قرش للخطوط الخارجية بالإضافة الي زيادة خط راس البر/ القاهرة 5 جنيهات.

كما أكد محافظ دمياط في تكليفاته انه سيتم التعامل بكل حزم وشدة مع المخالفين حيث سيتم سحب الرخصة الخاصة بالسيارة او المركبة مع توقيع مخالفة قدرها 250 جنيه وفي حالة تكرار المخالفة يتم إلغاء خط سير المركبة وتوقيع مخالفة قدرها 500 جنيه كما يتم سحب الرخصة أيضا ودفع مخالفة قدرها 500 جنيه في حالة وجود أي مخالفة لخط السير الرسمي للمركبة.

كما كلف محافظ دمياط رئيس الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة لأسطوانات الغاز بسعر 30 جنيها وتوصيلها للمنازل بسعر 34 جنيها وسعر الأنبوية الكبيرة فى المستودع 60 جنيها وأمام المحلات بسعر 65 جنيها.

وفى الغربية أعلن اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، أنه تم اعتماد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة بمحافظة الغربية عقب إعلان زيادة أسعار بعض المحروقات.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لمجمع مواقف سيارات الأجرة بسبرباى يرافقه اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، واللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة واللواء فتحي عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، للتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة للركوب وضع اللافتات الخاصة بها عند كل موقف وعلى كل سيارة.

 وأكد المحافظ للسائقين والركاب أن هذه التعريفة الجديدة تم وضعها من قبل لجنة برئاساته، حيث راعت اللجنة تطبيق التوازن بين أسعار الوقود الجديدة والمسافات كما أكد المحافظ أن الدولة تتكفل بدعم وقود المخابز وسيارات النقل الثقيل ولذلك لمنع ارتفاع الأسعار، وأعلن المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة تتلقى بلاغات مخالفة التعريفة وأنه يتم  اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفى الأقصر قاد محمد بدر محافظ الاقصر، عصر اليوم الجمعة، جولة تفقدية في موقف جنوب القريا بمدينة إسنا، للقاء السائقين بالموقف عقب نشوب مشاجرة بينهم والاهالي حول أزمة التعريفة الجديدة للركوب.

شارك في الجولة اللواء زكي مختار مدير الإدارة العامة لمباحث الأقصر، وعدد من قيادات المحافظة ومديرية الأمن، وتم عقد لقاء مع السائقين ومطالبتهم بضرورة الالتزام بالتعريفة دون أية زيادات على المواطنين.

وفى البحيرة شددت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة على تكثيف الرقابة على مواقف السيارات وسائقي الميكروباص وجميع وسائل النقل الجماعي بكافة مدن ومراكز المحافظة لمنع استغلال السائقين للزيادات في أسعار المحروقات التي أقرتها الحكومة أمس الخميس 29 / 6 مع قيام رؤساء الوحدات المحلية وإدارة المواقف والأجهزة المعنية من المرور ومباحث المرور والتموين بتكثيف الحملات على المواقف ومحطات الوقود والإلتزام بتعريفة الركوب الجديدة التى تتناسب مع الزيادة الجديدة والإعلان عنها فى جميع المواقف وعلى سيارات الاجرة .

كما شددت محافظ البحيرة على متابعة الموقف أولا بأول من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والغرف الفرعية بالمراكز والمدن والإدارات المعنية لسرعة حل أى مشكة تطرأ.

محافظ الإسماعيلية يتفقد الموقف العمومي
محافظ الإسماعيلية يتفقد الموقف العمومي

 

انتظام حركة النقل بالاسماعيلية
انتظام حركة النقل بالاسماعيلية

 

موقف الإسماعيلية العمومى بعد رفع التعريفة
موقف الإسماعيلية العمومى بعد رفع التعريفة

 

المحافظ ومرافقوه اثناء الجولة
المحافظ ومرافقوه اثناء الجولة

 

محافظ الإسماعيلية يلتقي بالمواطنين فى الموقف
محافظ الإسماعيلية يلتقي بالمواطنين فى الموقف

 

شارع سعد زغلول بعد فتحة
شارع سعد زغلول بعد فتحة

 

اللواء يس طاهر أثناء جولته فى شارع سعد زغلول
اللواء يس طاهر أثناء جولته فى شارع سعد زغلول

 

محافظ الأقصر يتفقد موقف باسنا بعد مشاجرة بين السائقين والاهالي
محافظ الأقصر يتفقد موقف باسنا بعد مشاجرة بين السائقين والاهالي

 

لقاء محافظ الاقصر وسائقين بمدينة إسنا
لقاء محافظ الاقصر وسائقين بمدينة إسنا

 

بدر يطالب السائقين بضرورة الالتزام بالتعريفة دون أية زيادات
بدر يطالب السائقين بضرورة الالتزام بالتعريفة دون أية زيادات

 

مدير مباحث الأقصر يشارك في لقاء موقف إسنا
مدير مباحث الأقصر يشارك في لقاء موقف إسنا

 

جانب من لقاء المحافظ بالسائقين
جانب من لقاء المحافظ بالسائقين

 

تعريفة الركوب فى الغربية (20)
تعريفة الركوب فى الغربية (20)

 

تعريفة الركوب فى الغربية (21)

 

تعريفة الركوب فى الغربية (22)

 

تعريفة الركوب فى الغربية (23)

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع