باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..رئيس تونس لبلينكن: نحرص على احترام الشرعية..عاصفة استوائية تضرب اليابان وتهدد بتعطيل فعاليات أولمبياد طوكيو..محكمة بالإكوادور تجرد مؤسس ويكيليكس من الجنسية

لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

 

رئيس تونس لوزير الخارجية الأمريكى: نحرص على احترام الشرعية والحقوق

أكد رئيس تونس قيس سعيد  لوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنطوني بلينكن، حرصه على احترام الشرعية والحقوق والحريات، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها تندرج في إطار تطبيق الفصل 80 من الدستور لحماية المؤسسات الدستورية وحماية الدولة وتحقيق السلم الاجتماعي.وفق إذاعة موزاييك التونسية .

202107270914311431
 

الاتحاد الأوروبى يؤكد أهمية تشكيل حكومة ذات مصداقية فى لبنان

أكد الاتحاد الأوروبى، أهمية تشكيل حكومة ذات مصداقية وخاضعة للمساءلة فى لبنان دون تأخير، لتكون قادرة على معالجة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية الشديدة.

s220117105244
 

 

 

السفارة الكوبية فى باريس تتعرض للهجوم بزجاجات المولوتوف

أعلنت السفارة الكوبية في باريس اليوم الثلاثاء إن مبنى سفارتها في العاصمة الفرنسية تعرض لهجوم بقنابل المولوتوف.

201704210628212821
 

اليونسكو تدرج جزر بجنوب غرب اليابان فى قائمة التراث العالمى

أعلن مسئولون بالحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء، أن منظمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" قررت إضافة سلسلة جزر فى جنوب غرب اليابان بها غابات شبه استوائية كثيفة إلى قائمة التراث العالمى الطبيعى.

4a19197eb1.jpg

 

 

محكمة فى الإكوادور تجرد جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس من الجنسية

قضت محكمة في الإكوادور الأسبوع الماضي بعدم صلاحية الجنسية الإكوادورية، التي منحت سابقا لمؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، وأبلغ محاميه رسميا بهذا الأمر.

465da57707.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع