بالفيديو .. حصاد 30 يوم كورة فى رمضان.. الأهلى بطل الدورى يسقط فى المغرب.. المقاصة يتأهل لدورى الأبطال.. الزمالك "غول صفقات".. كوبر فى مرمى النيران.. كوليبالى يتهم الاحمر بالعنصرية


كتبت لبنى عبد الله

أسدل الستار على شهر رمضان الكريم والذى كان عاصفاً بالأحداث الكروية طيلة 30 يوماً، كان بعضها سعيداً والبعض الأخر حزيناً، ولكن إجمالا كانت حديث الصباح والمساء بين جماهير الساحرة المستديرة فى المحروسة رغم سخونة الاعمال الدرامية التى يشتهر بها شهر الصيام.

ويصحبكم "اليوم السابع" فى جولة للتعرف على أبرز أحداث رمضان الكروية فى السطور التالية ..

1_ الأهلى بطل الدورى .. للمرة الثانية على التوالى والـ39 فى تاريخه، والـ11 هذا القرن، مبتعدًا بفارق 27 بطولة عن الزمالك صاحب الـ12 لقبًا ، بعد تعادل مع المقاصة بهدفين لكل فريق فى الجولة 30 للدورى

2_ كوليبالى يتهم الأهلى بالإضطهاد ..أعلن المهاجم الايفوارى تعرضه للإضطهاد داخل القلعة الحمراء لذا قرر الهروب ليقدم الفريق الأحمر شكوى ضده فى الفيفا .

3_ حقق فريق الأهلي فوزًا غاليًا على حساب منافسه الوداد البيضاوي المغربي بهدفين دون رد سجلهما مؤمن زكريا وأجاى فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

4_ فاز الزمالك على الداخلية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة فى الجولة 30 للدورى .

5_ تعادل نادي الزمالك مع نادي اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة «1-1»، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا ، سجل هدف الفريق الأبيض الزامبى مايوكا .

6_ حقق فريق سموحة تعادلًا مخيبًا أمام فريق هلال الأبيض السوداني في المباراة التي جمعت بينهما بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بكأس الكونفدرالية.

7_ اشتبك مهند مجدى عضو مجلس الأهلى، مع محمد فاروق عضو الجمعية العمومية بالنادى على هامش الحفل الذى أقامه النادى للاحتفال بأبطال الألعاب الأخرى بفرع النادى بالشيخ زايد ليفتح النادى الاحمر تحقيقاً موسعاً فى الازمة .

8_ نجح النادى الأهلي فى إتمام تعاقده مع المهاجم المغربى وليد أزارو لاعب الدفاع الحسنى الجديدى المغربى، صاحب الـ24 عامًا، بعدما وقع على عقود انضمامه للنادى، مقابل مليون و300 ألف دولار، ليرتدى قميص المارد الأحمر لمدة 4 سنوات.

9_ أعلن نادي إنبي انتقال مهاجمه عمرو مرعي إلى نادي النجم الساحلي التونسي، بدءًا من الصيف المقبل ولمدة 4 سنوات.

10_ وقع المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو، مهاجم الاتحاد السكندري، على عقود رسمية للانضمام لصفوف فريق الزمالك لمدة 4 سنوات .

11_ أرسلت إدارة نادي الداخلية الاستغناء الخاص باللاعب بنجامين أشيامبونج إلى نادي الزمالك بعد الاتفاق الذى تم بين مرتضى منصور رئيس النادي واللواء على عودة رئيس الداخلية على الصفقة.

12_ قرر جهاز الكرة بالأهلى تغريم مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق ٣٠٠ ألف جنيه بعد ظهوره فى برنامج رامز تحت الأرض، دون الحصول على إذن من إدارة النادى.

13_ قرر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك تغريم كهربا 500 ألف جنيه لظهوره مع الفنان رامز جلال بدون إذن مسبق.

14_ أحال نادى وادى دجلة عصام الحضري حارس مرمى الفريق ومنتخب مصر، الي التحقيق وذلك عقب ظهوره في برنامج رامز تحت الأرض مع رامز جلال.

15_ خسر منتخب مصر من نظيره التونسى بهدف دون رد فى المباراة التى أقيمت فى رادس ضمن المواجهة  الافتتاحية بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون .

16_ نجح مصر المقاصة فى حسم مركز الوصيف حينما فاز على الانتاج الحربى بهدفين مقابل هدف فى الجولة 31 للمسابقة ليتأهل إلى دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه .

17_قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، تحديد موعد الجمعية العمومية غير العادية للنادي وذلك يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس المقبل.

18_ قرر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، عدم خوض أى مباريات ودية فى شهر أغسطس المقبل، قبل مواجهتىّ أوغندا فى التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018

19_تقدم أنور سلامة نجم الأهلي السابق باستقالته من عضوية لجنة الكرة التي يترأسها محمود طاهر.

20_تأكد مشاركة نادى الزمالك فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية للموسم المقبل بعد حصول الفريق على المركز الثالث بالدورى المصرى، وذلك بعد فوز مصر المقاصة على الإنتاج الحربى .

21_تعاقد النادى الاسماعيلى مع المالى موسى كمارا لمدة 3 مواسم .

22_قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إيقاف أيمن أشرف لاعب فريق نادي سموحة أربع مباريات لما أبداه من سلوك غير الرياضي في مباراة فريقه أمام المصري المؤجلة من الاسبوع رقم 22 لمسابقة الدوري الممتاز.

23_تلقت إدارة الأهلى، خطاباً من الاتحاد الأفريقى الكاف يؤكد فيه تغريم النادى 2500 دولار، أى ما يعادل 50 ألف جنيه مصرى، لعدم منح الأهلى الاتحاد الأفريقى نسبته الكاملة من تذاكر مباراة الوداد المغربى فى دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

24_نجح مسئولو الاتحاد السكندرى فى الحصول على توقيع عمرو عبد الفتاح "عمورى"، لاعب الإسماعيلى، لمدة 3 مواسم.

25_ إستقال شريف منير من عضوية مجلس إدارة الزمالك بسبب خلاف مع مرتضى منصور رئيس النادى .

26_قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادى للزمالك، ووقف القرار الصادر من اتحاد كرة القدم المصرى بالامتناع عن إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة .

27_ الأهلى يخسر من الوداد المغربى بهدفين دون رد فى الجولة الرابعة لدور المجموعات الافريقى لتصعب من مهمة الفريق الاحمر فى الصعود للدور قبل النهائى للبطولة .

28_ أثار وائل جمعة مدافع النادى الأهلى السابق، غضب جماهير القلعة الحمراء بسبب صمته اتجاه الانتقادات التى وجهها مذيع قناة "بى إن سبورت" القطرية معز بولحية لحسام البدرى المدير الفنى للفريق، بسبب رفض الأخير التسجيل مع القناة على هامش مباراة الوداد المغربى بدورى الأبطال الافريقى.

29_ وافقت أندية الدوري المصري خلال اجتماعها بمقر شركة المقاصة على استمرار العمل بقائمة الـ30 لاعبا في الموسم الجديد مع منح الأندية حق الاحتفاظ بـ 5 لاعبين بدون قيدهم فى القائمة مع الإبقاء على الإشعارات مفتوحة.

30_ فاز فريق الهلال الأبيض السودانى، على سموحة بنتيجة 2/1 فى مباراة الإياب التى جمعتهما ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

31_ أعلن نادى انبى عن فسخ التعاقد مع الغينى لاما كولين والنيجيرى ايمانويل ايجيبتور بالتراضى .

32_ خسر الزمالك من اتحاد العاصمة الجزائرى بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما على استاد 5 يوليو بالجزائر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دورى الأبطال الأفريقى.

33_ الأهلى يتعادل مع انبى بهدفين لكل فريق فى الجولة 32 للدورى فى لقاء تسلم فيه المارد الأحمر درع الدورى .

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع