مدير أمن القاهرة: جاهزون لضبط الأمن باحتفالات عيد الفطر.. نشر دوريات مسلحة بالشوارع وتأمين 371 ساحة للصلاة.. و"ضابطات العنف ضد المرأة" مستعدون لاصطياد المتحرشين.. ويؤكدن: استنفار كامل بالحدائق والمتنزهات

مدير أمن القاهرة: جاهزون لضبط الأمن باحتفالات عيد الفطر.. نشر دوريات مسلحة بالشوارع وتأمين 371 ساحة للصلاة.. و"ضابطات العنف ضد المرأة" مستعدون لاصطياد المتحرشين.. ويؤكدن: استنفار كامل بالحدائق والمتنزهات
مدير أمن القاهرة: جاهزون لضبط الأمن باحتفالات عيد الفطر.. نشر دوريات مسلحة بالشوارع وتأمين 371 ساحة للصلاة.. و"ضابطات العنف ضد المرأة" مستعدون لاصطياد المتحرشين.. ويؤكدن: استنفار كامل بالحدائق والمتنزهات

كتب إبراهيم أحمد

أكد اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، أن الأجهزة الأمنية على أتم استعداد وإصرار على الوفاء بالمهمة المقدسة المكلفين بها فى حماية الشعب المصرى، مهما كلفنا الأمر، مشيرا إلى جاهزية كافة القوات لاستقبال احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك. وتأمين كافة ربوع وشوارع وميادين المحافظة، وذلك من خلال خطة أمنية محكمة تستهدف الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، والعمل على توفير كافة وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات، ومواجهة اى محاولات من شأنها تعكير صفو الاحتفالات بكل قوة.

 

وأشار مدير أمن القاهرة، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" إلى أنه تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين احتفالات المواطنين فى العاصمة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الـداخلية بتحقيق الانضباط والاستقرار للشارع المصرى وتوفير الهدوء لراحة المواطنين، من خلال تكثيف الانتشار الأمنى الفعال فى كافة الشوارع والميادين بالعاصمة، وارتكزت على محورين أساسيين أولهما تعيين الخدمات اللازمة لمتابعة الحالة الأمنية طوال أيام العيد، والثانى تعيين الخدمات اللازمة لتأمين ساحات صلاة العيد عن طريق تكليف قيادات المباحث الجنائية بتأمين ساحات الصلاة بالمساجد والتى بلغت 371 ساحة لاستقبال المصلين فى العيد فى جميع أنحاء العاصمة.

 

وأوضح اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، أنه ناقش مع قيادات مديرية أمن القاهرة، خلال اجتماعا موسعا عقده مع كافة قيادات المديرية، وعلى رأسهم اللواء سعد سرية حكمدار العاصمة، واللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، واللواء على عبد المقصود مدير ادارة الحماية المدنية، وضم مديرى إدارات المباحث الجنائية، وقائد قوات الأمن بالقاهرة، وعدد من القيادات الأمنية، كافة خطط تأمين الشارع المصرى خلال الاحتفالات، ووضع بنود الخطط الأمنية التى ارتكزت على تحقيق التواجد الأمنى الفعال، وضبط أى محاولات من شأنها الخروج عن القانون.

 

وشدد اللواء خالد عبد العال، أن الخطة تضمنت تعزيز التواجد الأمنى والخدمات الشرطية وبحثية ونظامية أمام الملاهى والمسارح ودور السينما والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية والنوادى التى تشهد تجمعات جماهيرية خلال فترة أيام العيد، بهدف حفظ الأمن وضبط كل ما يخل بالأمن العام، مشيرا انه قرر تكليف ضابطات قسم مكافحة العنف ضد المرأة، بقيادة العميد نشوى محمود مدير إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، بالتواجد بمناطق وسط البلد، وأماكن التجمعات والمتنزهات، والانتشار فى أماكن المتنزهات لضبط المتحرشين، بهدف الحفاظ على الأمن والنظام فى هذه الأماكن أثناء أيام العيد، ومنع أى محاولات من شأنها التعرض للفتيات فى الشوارع.

وفيما يتعلق بدور رجال الحماية المدنية، أكد مدير أمن القاهرة، أن فريق خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية، انتهوا بالفعل من فحص المنشآت ومحيطها، بالإضافة إلى قيام خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية بعمليات التعقيم الخاصة بتلك المنشآت والميادين، للتأكد من سلامتها، ومن ثم تسليم المقار لعناصر التأمين المكلفة بتأمين المنشآت والتشديد على القيام بجولات ميدانية موسعة تستهدف عمل مسح شامل بصفة دورية لمحيط كل المنشآت المهمة والحيوية وأماكن المتنزهات والحدائق بالعاصمة، لإجهاض أى محاولات من شأنها إفساد فرحة المواطنين.

 

كما أكد اللواء خالد عبد العال، إلى أن الخطة الأمنية ارتكزت أيضا على ضبط محرزى ومتجرى الألعاب النارية ومنع تداولها لما لها من أضرار على حياة الأطفال والمواطنين، بالإضافة إلى تفعيل دور شرطة التموين فى إحكام الرقابة التموينية على الأسواق والمخابز ومحطات البنزين لمنع تهريب السلع المدعمة أو بيع السلع المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك ، وشن حملات مكثفة بمشاركة مفتشى الأغذية للمتابعة الدقيقة لمحلات بيع المأكولات للتأكد من صلاحية المأكولات التى يتم تقديمها للمواطنين.

 

وأشار مدير أمن القاهرة إلى أن الخطة الأمنية للمديرية تعتمد على دقة متابعة الاختناقات المرورية بمختلف المحاور والطرق ومداخل المدينة، وتكثيف الخدمات المرورية فى الشوارع وفى مختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسة وبمداخل ومخارج المدينة، وذلك لتنظيم وتسهيل حركة المرور ومنع الاختناقات المرورية أو الحوادث خاصة فى أوقات الذروة، وتعزيز إدارات المرور باحتياجاتها من الضباط والأفراد تحت إشراف المستويات القيادية ميدانيًا، مع تعزيز التواجد الأمنى على مدار أيام العيد، مؤكدا أنه كلف كافة المستويات من القيادات الأمنية بالمديرية للإشراف ومداومة المرور على تلك الأماكن والقوات لمتابعة تنفيذ خطة العمل، والتأكد من انتظام الخدمات الأمنية فى مواقعها لخروج احتفالات عيد الفطر بصورة طيبة.

 

وفيما يتعلق بطريق الكورنيش، فأكد أن طريق الكورنيش سيشهد انتشارا أمنيا مكثفا على طول الكورنيش بقصد تأمينه وتأمين المواطنين الذين يأتون للتنزه عليه واستقلال المراكب النيلية، موضحا أن الخطة الأمنية أكدت أنه يتم تعيين لواءات شرطة للإشراف على الخدمات الأمنية بالكورنيش بقصد منع حدوث أى حوادث تحرش بالفتيات، مؤكدا أنه سيتم توزيع أعداد كافية من رجال الشرطة على طول كورنيش النيل لتأمينه بالكامل وضبط أى ما من شأنه تعكير صفو احتفالات المواطنين .

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع