كيف تقضى إجازة العيد.. تعرف على أجمل الأماكن واستمتع بركوب الأمواج.. وخد سيلفى مع السفن بالميناء السويس.. وزور العيون الكبريتية وخلى رحلتك سياحة وعلاج.. أسعار الإقامة تتراوح من 9 إلى 17 ألف جنيه


كتبت ميرفت رشاد

لن تستغرق الرحلة إلى العين السخنة أكثر من ساعة ونصف بالسيارة، حيث تبعد عن القاهرة بـ140 كيلومترا تقريبا، لتقضى إجازة عيد الفطر المبارك بالقرى السياحية بالعين السخنة، وتستمتع بالهواء النقى والمياه الفيروزية الخلابة للبحر الأحمر، ولكن لا تنسى اصطحاب الكريم الواقى من الشمس ونظارتك وقباعتك، فغالبا ما تكون أشعة الشمس حامية فى النهار.

كشف موقع "بوكينج" لحجوزات الفنادق، عن وصول معدل الحجز لـ 70% بفنادق ومنتجعات العين السخنة، فقد بلغت أسعار الغرف الفندقية خلال فترة إجازة عيد الفترة من 24 إلى 28 يونيو الجارى ، بفندق "ستيلا دى مارى جولف، سبا آند كانترى كلوب الخمس نجوم" 11,910 جنيه، شاملة وجبتين " فطار- عشاء". 

منتجع موفمبيك السخنة :

تصل سعر الغرفة الفندقية لمدة 5 أيام 4 ليالى، مبلغ  17,014 جنيه، الإقامة تشمل وجبتين " فطار – عشاء" يتميز هذا المنتجع المصنف 5 نجوم بحمام سباحة خارجى كبير وتراس مزود بكراسى استلقاء للتشمس ويوفر غرف مكيفة تطل على الشاطئ الخاص وخليج السويس.

فندق موفمبيك
فندق موفمبيك

 

فندق ستيلا دى مارى جراند:

يقع فندق ستيلا دى مارى جراند ، على بعد خطوات من البحر الأحمر، وتصل سعر تكلفة الإقامة خلال فترة عيد الفطر لـ 12,851 جنيه، شاملة وجبتين " فطار – عشاء"، ويضم الفندق شاطئًا خاصًا ومسبحًا كبيرًا على شكل بحيرة مع تراس استلقاء للتشمس.

ستيلا دي ماري جراند
ستيلا دى مارى جراند

 

فندق ومنتزه مائى تيدا سويس إن بلازا :

يقع بلازا وسط حدائق مورقة عند مدخل المنطقة الاقتصادية الصينية - المصرية، وتصل سعر الإقامة لمدة 4 ليالى مبلغ 9,755 جنيها للغرفة شاملة وجبتين" فطار – عشاء"، ويمكن للضيوف الاستفادة من خدمة الواي فاي مجانًا فى جميع مناطق الفندق والمسبح وتتوفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة.

فندق تيدا سويس
فندق تيدا سويس

 

فندق منتجع دوم مارينا عين سخنة :

يتميز فندق منتجع دوم مارينا عين سخنة ذو الـ 4 نجوم،  بحدائق ذات مناظر طبيعية ويطل على خليج السويس، وتصل تكلفة الإقامة خلال الفترة من 24 إلى 28 يونيو الجارى لـ 11,584 جنيها، شاملة وجبتين " فطار – عشاء" ، يمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بلعب هوكى الهواء أو الغوص عند شاطئ الفندق الخاص.

معلومات تهمك قبل السفر :

العين السخنة وجهة مفضلة لدى السياح لممارسة هواية صيد الأسماك والغوص فى أعماق البحر، بالرغم من عدم وجود مراكز للغوص بالعين السخنة إلا أنه يمكن ممارسة رياضة ركوب الأمواج واستئجار المراكب الشراعية والزوارق لاكتشاف الشعاب المرجانية والخلجان الهادئة على طول ساحل المدينة.

العيون الكبريتية :

لا يمكن أن تكون فى مدينة العين السخنة، دون زيارة العينين الكبريتيتين الطبيعيتين والتى تصل درجة حرارة الماء هناك إلى 35 درجة، والتى تعالج العديد من الأمراض الجلدية.

تقع إحدى العينين تحت سفح جبل عتاقة جنوب خليج السويس بـ 54 كم ، والثانى داخل حرم فندق العين السخنة.

خليج الأدبية :

يوجد خليج الأدبية على بعد 12 ميل جنوب قناة السويس، حيث يمكن مشاهدة الطيور، الخليج توجد به العديد من حطام السفن ويجلب إليه العديد من المسافرين العرب والأجانب من مختلف المناطق العالمية.

ميناء السويس :

ميناء السويس هو ميناء تاريخى تأسس سنة 1869 ويوجد على بعد 40 كيلومتر من العين السخنة، الميناء نقطة جذب للسياح العرب والأجانب من مختلف الجهات العالمية، يوجد خارج الميناء سوق مختص في الهدايا التذكارية المصرية.

ويعد الميناء مكانا جميلا لالتقاط صور تذكارية للناقلات الكبيرة والسفن السياحية الأخرى العابرة لقناة السويس، جبل سيناء الذى تلقى فيه موسى الوصايا العشر يمكن رؤيته من الميناء، حيث يوجد مكان معد لوضع كاميرات التصوير.

محمية الغابة المتحجرة:

تقع المحمية  شمال طريق القطامية / العين السخنة، حيث تبلغ مساحتها حوالى 7 كم2 . وتعتبر هذه المنطقة أثراً  (جيولوجياً) نادراً لا يوجد له مثيل فى العالم من حيث الاتساع والاستكمال ودراسة الخشب المتحجر فيها يساعد على دراسة وتسجيل الحياة القديمة للارض .

محمية الغابة المتحجرة
محمية الغابة المتحجرة

 

 

الطيور المهاجرة :

تمر بسماء السخنة عدة أنواع من الطيور فى طريق رحلاتها الربيعية والخريفية، منها طائر اللقلق الأبيض، كما تضم المنطقة طيور متوطنة منها النسور الذهبية وكاسر العظام، بالإضافة لطيور البحر مثل طير النورس الأبيض وطير الخرشنة الصغير على طول الساحل.

جبل الجلالة:

سلسلة جبلية من جبال البحر الأحمر، يرتفع جبل الجلالة البحرية 1200 متر، يعتقد أنه المكان الذى عبر موسى منه باليهود البحر الأحمر هربا من فرعون، فقرب جبل الجلالة البحرية يوجد جبل التقى ذو الأهمية الدينية، يرتفع 800 متر، ويوجد بالقرب منه وادى الشويبة ووادى هوغولاند، بالمكان توجد ينابيع الكبريت التى سميت عليها العين السخنة.

التسوق :

تحتوى مدينة عين السخنة عددا من المولات التجارية، والتى تتضمن أشهر المحلات لبيع الماركات العالمية، كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية لأصدقائك عند زيارتك للمراكز التجارية.

المطاعم :

أما عن مطاعم فنادق السخنة، فهى تقدم جميع المأكولات سواء المصرية أو العربية أو الشامية وأيضا أكلات من مطابخ العالم، ولكن لا تفوت فرصة تناولك للمأكولات البحرية الطازجة ذات المذاق الشهى.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع