أخبار عاجلة

دفتر أحوال المواطن.. بالصور.. شكوى من عقار مخالف بسان ستيفانو بالإسكندرية.. واستياء المواطنين من انقطاع المياه 20 ساعة يوميا فى القليوبية.. والقمامة تحاصر مدخل "شنشور" بالمنوفية والأهالى يستغيثون بالمحافظ


كتب محمد الديب

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم السبت، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

بالصور.. شكوى من عقار مخالف بسان ستيفانو بالإسكندرية

أرسل القارئ مصطفى الزغبى، شكوى من وجود عقار مخالف فى شارع حامد الخولى بمنطقة سان ستيفانوا بالإسكندرية،  حيث تم بناء أدوار مخالفة من الدور العاشر إلى الدور 15 خلال عشرة أيام تقريبًا، مخالفاً بذلك الرخصة ومعايير البناء.

 

وأوضح القارئ مصطفى الزغبى، أحد الجيران، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "فوجئنا ببناء 5 أدوار مخالفة من تلك العمارة فى لمح البصر، من الدور العاشر إلى 15، خلال حوالى 10 أيام، ولا توجد رخصة بتعلية تلك الأدوار، وقد أبلغنا الحى العديد من المرات دون اتخاذ حلول جذرية".

26553-شكوى-القارئ
شكوى القارئ

 

بالصور.. شكاوى المواطنين من انقطاع المياه 20 ساعة يوميا فى القليوبية

 

سادت حالة من الاستياء الشديدين بين أهالى حوض العمدة وقرية ميت نما التابعة لمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بسبب انقطاع المياه لمدة 20 ساعة يوميا منذ شهر دون أدنى تحرك جاد لإيجاد الحلول المناسبة للمشكلة إلى تؤرق آلاف المنازل وربات البيوت يوميا.

 

وقال عماد لطفى موظف وأحد أهالى المنطقة ظاهرة ضعف وانقطاع المياه بدءا منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، وتم تقديم العديد من الشكاوى للمسئولين وإرسال شكاوى على صفحة محافظة القليوبية ودائما الرد أنه تم إبلاغ المحافظ وإرسال الجهات المختصة وعند ورود الرد سيتم تنزيله فى بوست الردود.

 

وأضاف عماد أنه لم يتلق أى رد فعل حقيقى للمعاناة التى تعيشها القرية منذ 30 يوما.

 

فيما أكد لطفى عبد المنصف من أهالى القرية أن أولاد القرية يتعرضون يوميا للموت بسبب عدم وجود مياه للشرب ، وطالب اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية بسرعة التدخل وحل المشكلة، قائلا : "المسئولين بيوزعونا على بعض مسئول المياه بالقليوبية يقول مياه القاهرة هى السبب فى ضعف وانقطاع المياه".

 

ومن جانبها، ناشدت ليلى حميد موظفة المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف بالقليوبية بتوفير مياه وإصلاح العطل أو تغير الشبكة أو خطوط المياه فى مساكن منطقة حوض العمده التابعة لحى غرب شبرا الخيمة".


60912-unnamed-(2)
بعض الشكاوى

 

 

القمامة تحاصر مدخل "شنشور" بالمنوفية والأهالى يستغيثون بالمحافظ

 

اشتكى أهالى قرية شنشور، التابعة لمركز أشمون، فى محافظة المنوفية، من انتشار القمامة بمدخل القرية، الأمر الذى يثير استياء المواطنين.

 

وناشد القارئ، أحمد جمال العزايزى، محافظ المنوفية، بضرورة العمل على تنظيف مدخل القرية، وإعادته للمشهد الجمالى والحضارى الذى كان عليه سابقًا.

 

201706231122292229
انتشار القمامة

 

شكوى من تشقق طريق قرية الدوير بالشرقية رغم رصفه منذ أسبوعين

 

اشتكى أهالى قرية الدوير التابعة لمركز بلقاس، من وجود تشقق فى طريق القرية المؤدى إلى مركز بلقاس، بمحافظة الشرقية، رغم أن انتهاء أعمال رصفه لم يمر عليها أكثر من أسبوعين.

 

وناشد القارئ، إبراهيم نشأت، أحد أبناء القرية، المسئولين المختصين، بضرورة العمل على إعادة رصف الطريق، حفاظًا على حياة المواطنين.

36086-الطريق
الطريق

 

قارئ يشكو من انقطاع المياه فى بعض شوارع بنى سويف لمدة 16 ساعة

 

أرسل القارئ على متولى إبراهيم حسن، شكوى من انقطاع المياه لمدة 16 ساعة عن شارعى الوزير وأبو سعدة التابعين إلى مدينة الواسطى ببنى سويف.

 

وقال القارئ على متولى إبراهيم حسن، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من انقطاع المياه لمدة تتراوح أكثر من 16 ساعة، وإذا عادة مرة أخرى تأتى ضعيفة جدا، ويرجع ذلك إلى المواسير والتى لم تتغير منذ 17 عامًا".

 

27472-شكوى-القارئ
شكوى القارئ

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع