أخبار عاجلة

أحمد جعفر مهاجم الزمالك:"همشى من الزمالك لما أحس إنى مستقبلى بيضيع".. لو الدنيا ماشية كورة هلعب لو بـ"رجل واحدة".. ويؤكد: عايز فرصة زى ما حصل مع مايوكا وباولو


حاوره - عمرو جاب الله

يبقى أحمد جعفر، مهاجم الزمالك، أحد هدافى قلعة ميت عقبة، إلا أنه لم يوافقه التوفيق بعد العودة فى الموسم الحالى لناديه، حيث لم يشارك الغضنفر مع الفريق الأبيض فى الدورى سوى فى 372 دقيقة سجل خلالها هدف وحيد، ليبدأ المهاجم فى التفكير بمستقبله بإبداء رغبة فى الرحيل بالصيف المقبل، حال استمراره على الوضع الحالى.

 

الغضنفر فى مسيرته الأولى مع الزمالك شارك فى 133 مباراة وسجل 44 هدفًا، كما أسهم مع الفريق فى تحقيق بطولة كأس مصر مرتين عام 2013 و2014، إلا أنه رحل لإنبى ثم بتروجت قبل أن يعود لناديه مجددا فى بداية 2016، ومنذ ذلك التوقيت تارة نراه فى التشكيل الأخرى ومرات عديدة خارج القائمة أو على مقاعد البدلاء، لذا حرصنا على الحديث معه فى حوار يفتح فيه الغضنفر جميع الملفات بصراحة.

 

فى البداية.. هل اتخذت قرار الرحيل بشكل نهائى من الزمالك؟

- مازلت أنتظر الفرصة للمشاركة مع الفريق لإثبات أحقيتى بالوجود فى التشكيل الأساسى والمساهمة فى تحقيق البطولات.

 

وفى حالة عدم الحصول على فرصة المشاركة مع الزمالك؟

- عندى استعداد أن أكون آخر مهاجم فى الفريق يحصل على الفرصة فالجهاز الفنى منحها لمايوكا، وكذلك باولو وأنا قلت عندى استعداد أكون الأخير فى الحصول على فرصة وساعتها الحكم هيكون للجهاز الفنى.

 

ولكن ماذا ستفعل فى حالة استمرار تجاهلك؟

- فى الوقت ده همشى وأنا رجعت بمكالمة من المستشار مرتضى منصور ووقت ما أحس إن الزمالك محتاجنى فأنا تحت أمره، ولكن لما أحس إنى هضيع مستقبلى ومش هفيد الفريق لازم أمشى.

احمد-جعفر-لاعب-الزمالك-)
 

 

كيف ترى استبعادك الفنى رغم جاهزيتك للمشاركة؟

- وجهة نظر للجهاز الفنى وأحترمها، لكن أنا شايف إن الموضوع لو ماشى كرة فقط هلعب ولو برجل واحدة.

 

ماذا تقصد؟

- أقصد إنى الأفضل لتنفيذ طريقة إيناسيو سواء باستلام الكرات الطويلة وخلق مساحات لصناع اللعب أو التعامل مع العرضيات الكثيرة.

 

ولماذا لم يعتمد عليك إيناسيو؟

- أنا مندهش فى الحقيقة من هذا الأمر، خاصة أنه قبل مباراة المقاصة التى لم نخوضها كان قد وضعنى ضمن التشكيل الأساسى للفريق، وكنت جاهزا للخوض المباراة، وفوجئت بعدها أننى خارج قائمة مواجهة طلائع الجيش.

 

كيف؟

- هذا ما حدث ليس لدى تفسير أو مبرر، ولكن رؤية المدير الفنى ولا بد من احترامها، ولكن زى ما قولت الموضوع لو كورة فأنا جاهز لإثبات أحقيتى فى المشاركة ولدى بعض التحفظات فى الوقت الحالى فى الحديث فى جميع الأمور، لأن المهم مواصلة الفريق لانتصاراته.

 

هل الزمالك قادر على المنافسة فى دورى الأبطال؟

- بالتأكيد الزمالك يضم مجموعة أفضل من اللاعبين، وأتمنى أن يتوج الفريق باللقب هذا العام لإسعاد الجمهور، بعدما كان اللقب قريبا من الفريق فى العام الماضى.

احمد جعفر
 

هل حددت وجهتك المقبلة؟

- أمتلك عددا من العروض المحلية وأدرسها فى الوقت الحالى من الآخر عندى عروض من أصغر فريق لأكبر فريق، ولكن يبقى انتظارى الفرصة فى الزمالك.

 

ولكن الواضح من حديثك أنك قررت الرحيل؟

- سأشرح لك لماذا قرار الرحيل يشغل تفكيرى منذ فترة أى لاعب كرة قدم فى مصر عندما يتخطى عمره الثلاثين يبدأ الحديث، أنه غير قادر على العطاء وأمور أخرى وهذا غير صحيح بالمرة إلا أن البقاء فترة طويلة على الدكة بعد الثلاثين بالفعل يفقدك الكثير من مستواك.

 

تعنى أن بقاءك فى الزمالك يهدد مستقبلك فى الملاعب؟

- بالتأكيد لو قررت مثلا البقاء فى الزمالك وجلست باقى الموسم على الدكة، وكذلك الموسم المقبل سأكون فى خطر كبير، ولذلك فالأفضل أن أرحل وأشارك بشكل أساسى مع فريق آخر وحينها لو أحتاجنى الزمالك مرة أخرى سأكون بالتأكيد تحت أمره.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع