أخبار عاجلة
برلماني يضع حلولا لمواجهة أزمة «التكاتك» في مصر -

حزمة قرارات فى عيدية الحكومة على المواطن.. إعلان الخميس المقبل إجازة رسمية بدلا من 30 يونيو.. ووزير التموين: تطبيق قرار رفع الدعم لـ50 جنيها أول يوليو.. وتسعير السكر بـ10 جنيهات والزيت بـ14 ببطاقات التموين

حزمة قرارات فى عيدية الحكومة على المواطن.. إعلان الخميس المقبل إجازة رسمية بدلا من 30 يونيو.. ووزير التموين: تطبيق قرار رفع الدعم لـ50 جنيها أول يوليو.. وتسعير السكر بـ10 جنيهات والزيت بـ14 ببطاقات التموين
حزمة قرارات فى عيدية الحكومة على المواطن.. إعلان الخميس المقبل إجازة رسمية بدلا من 30 يونيو.. ووزير التموين: تطبيق قرار رفع الدعم لـ50 جنيها أول يوليو.. وتسعير السكر بـ10 جنيهات والزيت بـ14 ببطاقات التموين

كتبت هند مختار

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع كوريا لإنشاء كلية مصرية كورية للتعليم الفنى ببنى سويف بقيمة 6 ملايين دولار

 

استهل مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى اليوم، الخميس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بتقديم التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمناسبة عيد الفطر المبارك، كما تقدم المجلس بالتهنئة لجميع أبناء الشعب المصرى، والأمتين العربية والإسلامية، بهذه المناسبة السعيدة، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد مثل هذه الايام علينا جميعًا بالخير واليمن والبركات، وأن ينعم علينا بتحقيق اهداف التنمية والرخاء.

 

واصدر المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بان يكون يوم الخميس الموافق 29 من يونيو عام 2017 اجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الادارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام والخاص بدلًا من يوم الجمعة الموافق 30 من يونيو عام 2017 وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ولا تسرى هذه الاجازة على جميع أعمال الامتحانات فى المدارس والمعاهد والجامعات وتستمر وفقًا للمواعيد المقررة.

 

ومن جهته قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، أن قرار رفع الدعم من 21 لـ50 جنيها ستكون للأسرة الأربع أفراد بواقع 50 جنيها لكل فرد و25 للفرد الزيادة عن 4 أفراد فى أى أسرة، مضيفا قائلا: "أى أسرة عددها 4 أربع أفراد ستحصل على دعم 50 جنيها لكل فرد وإذا زادت الأسرة عن 4 أفراد يحصل الفرد الخامس على دعم 25 جنيها بدلا من 21 جنيها"، على أن يتم التطبيق من 1 يوليو القادم.

 

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار، أن الأسعار ستوضع على السلع بحيث تكون كل سلعة مسعرة والسكر سيكون مسعر بالتموين بـ10 جنيها والزيت بـ14 جنيها، ليكون بنفس الأسعار بالخارج وللقضاء على ابتزاز التجار، على أن يذهب الفرق الذى تم توفيره بواقع أربعةًجنيه للفرد الخامس فى الأسرة الأكثر من 4 أفراد بحيث يرفع دعم الفرد للاسرة التى يزيد عددها عن 4 أفراء لـ25 جنيها بدلا من 21 جنيها.

 

وشدد على أنه لا عودة للتسعير غير التسعير الحر، مؤكدا أن الأسعار تم طباعتها على ماكينة الوزارة

 

وأضاف قائلا: "لن أرضى بأن يكون هناك سلعة لها سعرين فى نفس الوقت"، موضحا أن الحكومة ناقشت اليوم الخميس فى اجتماعها توفير السلع فى الأسواق، خلال فترة العيد، مؤكدا أن توفير السلع هو الحل الأمثل لضبط الأسعار".

 

وأضاف أن هناك لجنة عليا على مستوى الوزارة تعمل على متابعة المخابز وعودتها للعمل بحيث ستعمل المخابز على مدار اليوم خلال أيام عيد الفطر ومتابعة عمل المجمعات الإستهلاكية التى ستاخذ أول يوم العيد فقط إجازة، بجانب استمرار عمل مباحث التموين فى العيد بشكل متواصل. 

 

وفى السياق ذاته شهد المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء توقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى اليوم الخميس مع السفير سونجو يون، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة منحة لإنشاء كلية مصرية كورية للتعليم الفنى ببنى سويف بقيمة 6 ملايين دولار، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

 

وأوضحت الوزيرة، أن اتفاقية اليوم هى منحة من الجانب الكورى لإنشاء كلية للتعليم الفنى لصالح وزارة التعليم العالى لتزويد سوق العمل المصرى بقوى عاملة ماهرة مؤهلة للقيام بوظائف فنيين رفيعى المستوى، ولتنمية المهارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس، مشيرة إلى أن هذا المشروع سيضمن توافق جودة التعليم مع المعايير العالمية للجودة وسيقوم بمنح شهادات معتمدة للطلاب.

 

واشادت الوزيرة، بالتعاون المثمر مع الجانب الكورى، مؤكدة أن هذه الاتفاقية هى من نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كوريا الجنوبية العام الماضى، والتى كان لها اثر كبير فى دعم العلاقات بين البلدين فى مجالات تنموية، مما ساهم فى الوصول إلى توقيع هذه الاتفاقية.

 

وذكرت الوزيرة، أن مدة هذا المشروع 7 سنوات حتى 2022، وأهدافه هى تطوير البرامج الاكاديمية وبرامج تطوير المهارات لتحسين فرص توظيف الطلاب المقيدين والخريجين، ودعم عملية التعليم والتعلم وتوفير بيئة تعليمية عالية الجودة فى الكلية التكنولوجية، وتحسين المعرفة والمهارات العملية لاعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين، مشيرة إلى أن المشروع يتضمن دعوة للتدريب فى كوريا فيما يتعلق بالتعليم المهنى بوزارة التعليم العالى ولأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى إرسال الخبراء الأكفاء من كوريا إلى مصر الذين سيكونون مسؤلون عن إدارة المشروع، جنبا إلى جنب الخبراء المصريين.

 

من جانبه، قدم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، شكره وتقديره للوزيرة، على توفير تلك المنحة للمساهمة فى تطوير التعليم، مشيرا إلى أن المشروع يعمل على التأكد من أن جودة العملية التعليمية تتماشى وتتوافق مع معايير الامتياز العالمية للاعتماد.

 

وأكد السفير الكورى على حرص بلاده على دعم مصر وأن هناك الكثير من أوجه التعاون بين مصر وكوريا.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع