أخبار عاجلة
كارتيرون يعقد جلسة سريعة مع لاعبى الزمالك -
موعد مباراة منتخب مصر والسودان فى كأس العرب -

بالصور .. حصيلة الدور قبل النهائى لماراثون الثانوية.. 5 حالات إغماء وإصابة طالبتين بصدمة عصبية.. استبعاد ملاحظين وإحالة 14 عاملاً للتحقيق بالفيوم.. وتجمهر أولياء أمور بالإسماعيلية بسبب تأخر الاستاتيكا

بالصور .. حصيلة الدور قبل النهائى لماراثون الثانوية.. 5 حالات إغماء وإصابة طالبتين بصدمة عصبية.. استبعاد ملاحظين وإحالة 14 عاملاً للتحقيق بالفيوم.. وتجمهر أولياء أمور بالإسماعيلية بسبب تأخر الاستاتيكا
بالصور .. حصيلة الدور قبل النهائى لماراثون الثانوية.. 5 حالات إغماء وإصابة طالبتين بصدمة عصبية.. استبعاد ملاحظين وإحالة 14 عاملاً للتحقيق بالفيوم.. وتجمهر أولياء أمور بالإسماعيلية بسبب تأخر الاستاتيكا

المحافظات حسن عبد الغفار - جاكلين منير - إيمان مهنى - ضحا صالح - عادل ضرة - رباب الجالى – أحمد مرعى - محمد عوض – محمد سليمان - محمود مقبول - محمد حيزة - عبده عبد البارى– محمد عزام - محمود شاكر

تداول أجوبة مادة الفلسفة بـ15 جنيهًا للسؤال فى أسيوط

طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية يؤكدون سهولة الامتحان

"تعليم بورسعيد": لم نتلق شكاوى وغياب 53 طالبًا وطالبة عن اللجان

تعليم المنيا: إصابة طالبة بانهيار عصبى ونقلها المستشفى

تعليم دمياط: لم نتلق شكاوى وتغيب 174 طالبا

تعليم المنوفية تحرر محضرًا لطالبة رفضت الإجابة ونقل طالب للمستشفى بعد إصابته بالزائدة
 

أدى ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس، امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والاستاتيكا لطلاب علمى رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، وسط تشديدات أمنية بمحيط اللجان.

 

محافظة الدقهلية

وتباينت ردود أفعال الطلاب حول الامتحانات، ففى الدقهلية سادت حالة من الفرح على وجوه الطلاب والطالبات بشعبة العلمى رياضيات، واصفين الامتحان أنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وكل الأسئلة كانت مباشرة، ومن كتاب المدرسة.

 

محافظة المنيا

وفى المنيا، أكد الطلاب صعوبة الاستاتيكا، لافتين إلى أن الامتحان كان طويلًا والمسائل كانت تحتاج وقت أطول فى الحل.

 

وقالت رنيا خلف طالبة، إن الامتحان جاء من الكتاب المرسى لكنه كان بالفعل يحتاج إلى وقت أطول من المحدد له، مضيفة أن عدد كبير من الطالبات انهمرن فى البكاء داخل اللجان، ومنهن من أصبن بحالات أغماء وتم إسعافهن.

 

فيما قالت بدور خلف، إن امتحان الفلسفة كان سهلًا ولكنه كان طويلًا ويحتاج وقت لكن من الممكن تدارك الإجابة فى الموعد المحدد.

 

ومن جانبه قال صفوت الجارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أى شكاوى سوى بلاغين أحدهما إصابة طالبة فى مدرسة كفر المنصورة الإعدادية بانهيار عصبى أثناء أداء الامتحان وأخرى بحالة إغماء.

 

محافظة الفيوم

وفى الفيوم قال الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم استبعاد ملاحظين بامتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة مجمع الحواتم للتعليم الأساسى للتقصير فى أداء العمل وعدم انضباط اللجنة، وتم إجراء التحقيق معهما واستبدالهما، كما قرر إحالة 14 عاملًا للتحقيق لعدم نظافة اللجان والمدرسة.

 

محافظة أسيوط

وشهدت محافظة أسيوط، تداول عدد من أولياء الأمور نماذج إجابات أسئلة امتحان الفلسفة بعد أقل من ساعة من بداية الامتحان، حيث يتم بيعها فى بعض المكتبات بسعر 15 جنيهًا للسؤال الواحد.

 

محافظة دمياط

وفى دمياط، قال السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أى شكاوى من امتحانات مواد الجيولوجيا وعلوم البيئة علمى علوم والفلسفة والمنطق أدبى والاستاتيكا علمى رياضة، لافتًا إلى أنه تلقى تقريرًا يفيد تغيب 174 طالبًا وطالبة من إجمالى 9694 طالبًا وطالبة، حيث تغيب 94 طالبًا وطالبة عن أداء امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة و21 طالبًا وطالبة عن أداء امتحان الفلسفة والمنطق وتغيب 59 طالبًا وطالبة عن أداء امتحان الاستاتيكا.

 

محافظة الأقصر

وفى الأقصر، سادت حالة من الفرح بين طلاب الأدبى، فيما عبر طلاب علمى العلوم عن صعوبة مادة الاستاتيكا، حيث أكد الطالب أحمد سيد بمدرسة الثانوية العسكرية، على أن مادة الاستاتيكا كانت صعبة للغاية وأسئلتها معقدة، وتحتاج لمراجعات كثيرة للغاية للإجابة عليها.

 

فيما قال محمد سعد طالب بمدرسة أرمنت الثانوية العامة، إن امتحان مادة الفلسفة جميع أسئلته بسيطة للغاية وفى متناول الطالب المتوسط، مؤكدًا على أنها جاءت من الامتحانات الأخيرة فى السنوات الماضية، وكذلك مادة الجيولوجيا التى قالت عنها الطالبة أسماء صالح بمدرسة الثانوية بنات بوسط مدينة الأقصر، أنها جاءت مباشرة ولا تحمل أى صعوبات، وجميع الطلاب فوجئوا بمستوى الامتحان لدى تسلم الأوراق فى اللجنة.

 

محافظة الشرقية

رصدت غرفة عمليات الثانوية العامة بالشرقية، بإشراف هشام السنجرى وكيل أول الوزارة، خلال امتحان الفلسفة والمنطق حالتى غش عبر المحمول فى لجتنى ديرب نجم والإبراهيمية، كما تعرضت 5 طلاب لحالات إغماء خلال امتحانات اليوم التى شملت الفلسفة والمنطق للأدبى والاستاتيكا العلمى.

 

وأضاف وكيل الوزارة لـ"اليوم السابع"، أنه تم التعامل معهم عبر سيارات الإسعاف المتمركزة فى محيط اللجان وعودتهم لاستكمال الامتحان.

 

محافظة بورسعيد

وفى بورسعيد، قال الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، إنه لم تتلق غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة بالمحافظة أى شكاوى بخصوص صعوبة المواد الامتحانية.

 

وأضاف "باهى" لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتعرض طلاب امتحانات الثانوية العامة اليوم أى مشاكل صحية، ولم تشهد اللجان أية مشاكل أمنية، والأمور سارت بشكل طبيعى داخل وخارج اللجان.

 

محافظة الإسكندرية

وفى الإسكندرية، أكدت طالبات لجنة مدرسة محمود سامى البارودى (لغات – بنات)، على أن امتحان مادة الجيولوجيا كان جيدًا، ولم يستغرق وقت فى الحل، وأشارت ندى أحمد، إلى أن امتحان الجيولوجيا كان فى مستوى الطالب المتوسط وكان هناك وقتًا طويلًا للمراجعة، فيما أكدت الطالبة هبة سيد أحمد على امتحان مادة الاستاتيكا كان جيدًا ولكن كان به بعض الأجزاء الصعبة التى استغرقت وقتًا طويلًا فى الحل، مما أدى إلى تقليص وقت المراجعة، وطالبت بمراعاة مجهود الطلاب فى مذاكرة المادة بعيدا عن حالات الغش وتسريب الامتحان كما أشيع.

 

من جانبها قالت أمال عبد الظاهر، رئيس قطاع الثانوية العامة بالاسكندرية، إن غرفة العمليات لم ترصد أى حالة غش، أو حالات إغماءات، وأكدت لـ"اليوم السابع" على حسن سير الامتحان فى المواد الثلاثة اليوم.

 

محافظة الإسماعيلية

وفى الإسماعيلية تجمهر العشرات من أولياء أمور طلبة الثانوية العامة بمدرسة 24 أكتوبر الثانوية بنين، أمام لجنة امتحان مادة "الاستاتيكا"، لشكوى الطلبة من تأخر وصول أوراق الأسئلة، وطول الامتحان.

 

وقال مصدر بغرفة عمليات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، إن الشكوى بسبب تأخر وصول أوراق الأسئلة متأخرة للطلبة، ويجهز أولياء الأمور شكوى لتسليمها بشكل رسمى لغرفة العمليات.

 

وأضاف المصدر، أن الطلاب يشكون من عدم منح الطلاب وقتا بديلا عدم وقت تأخر الأسئلة، مؤكدًا على أنه لم تصل لغرفة العمليات شكوى أخرى بخصوص امتحان الفلسفة والمنطق".

 

وقال أحد أولياء الأمور، إن نجله اشتكى من تأخر وصول الأوراق وعدم منح الطلبة وقتا بديلا يتناسب مع طول وصعوبة الامتحان، مضيفًا أن مدير أمن الإسماعيلية وصل لمقر المدرسة للحديث مع أولياء الأمور الذين بدأوا فى كتابة الشكوى بتوقيعات الطلبة .

 

محافظة الغربية

وفى الغربية تعرضت الطالبة "أمنية م" بلجنة مدرسة عبد الحى خليل الإعدادية بالمحلة الكبرى لصدمة عصبية شديدة من امتحان الاستاتيكا، حيث تم استدعاء سيارة الإسعاف ونقل الطالبة لمستشفى المحلة العام لتلقى العلاج.

 

وقام رئيس اللجنة بتحرير محضر بالواقعة، وإخطار الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم.

 

محافظة المنوفية

وفى المنوفية، قال رضا الرشيدى، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، إن الامتحانات مرت اليوم بسلام بعد رصد حالتين شهدتها اللجان، لافتًا إلى أنه تم رصد حالة لطالب بإدارة أشمون التعليمية، بمادة الفلسفة، والذى تم نقله إلى مستشفى أشمون العام بعد إصابته باشتباه بالزائدة.

 

وأضاف الرشيدى، أنه تم تحرير محضر لطالبة بإدارة الشهداء، بمادة الجيولوجيا، وذلك لعدم كتابتها أى إجابات بالورقة بحجة إصابتها بحروق فى ذراعها.

 

محافظة كفر الشيخ

وفى كفر الشيخ، أشاد الطلاب بسهولة "الاستاتيكا"، مؤكدين على أن نسبة السهولة فى الامتحان أقل من مستوى الطالب المتوسط، أما طلاب الشعبة الأدبية تباينت أرائهم حول أسئلة مادة الفلسفة والمنطق فمنهم من أكد على سهولتها، ومنهم من عبر عن مستوى صعوبة الامتحان.

 

قال حازم محمد على طالب بلجنة الشهيد حمدى إبراهيم، إن أسئلة "الاستاتيكا" جاءت مباشرة ومن داخل المنهج، مؤكدًا على أن ثلثى الأسئلة من موضوعين فى الكتاب وباقى الامتحان موزعة على المنهج، ووقت الامتحان كان كافيا، مشيرًا إلى أن جميع فروع مادة الرياضيات جاءت سهلة ومباشرة وفى مستوى الطالب المتوسط.

 

وعلى جانب آخر لم ترصد غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ أى مخالفات، أو شكاوى من الطلاب والطالبات.

 

محافظة سوهاج

وفى سوهاج سادت حالة من الفرحة على طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، اليوم الخميس، بعد خروجهم من أداء امتحان مواد الجيولوجيا وعلوم البيئة والفلسفة، معربين عن سهولة امتحان المواد الثلاثة، مشيرين إلى أنهم سوف يحصل عدد كبير منهم على الدرجات النهائية فى تلك المواد نظرًا لسهولة الأسئلة.

 

وقالت بسمة يوسف، طالب بمدرسة اللغات التجريبية بسوهاج، إن امتحان الجيولوجيا جاء فى متناول الطالب المتوسط، مضيفًا أن ورقة الامتحان خلت من الأسئلة التعجيزية .

 

وأضافت بسنت عز، أن سهولة امتحان مادة الفلسفة سيحقق آمال العديد من الطلاب والطالبات فى الحصول على درجة الامتحان النهائية، بينما شهدت أحدى اللجان طبقا لبيان غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم تصوير امتحان الفلسفة والمنطق وإرسالها لصفحات الغش وجار الكشف عن هوية الطالب القائم بالواقعة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع