ملخص الـ10 حلقات الأولى من "حرب أهلية".. خيانة باسل الخياط لـ "يسرا " وزواجه من أروى جودة ويطلق مريم.. جميلة عوض مستمرة فى النفسنة والغيرة من البنات.. وسينيتا خليفة حامل من يوسف وتخون طليق يسرا

اعتادت النجمة يسرا أن أن تقدم دراما على نار هادئة بعيدا عن الصخب والأكشن والصوت العالى، بالغوص فى مشكلات المجتمع ومواجهتها فى مسلسلاتها، وفى مسلسل حرب أهلية تغوص يسرا فى نفوس أصحاب القلوب المريضة، ونجحت النجمة الكبيرة فى خطف الأنظار، مع عرض أول 10 حلقات من مسلسلها الذى يشارك فى سباق المارثون الرمضانى 2021.

مشهد من المسلسل
مشهد من المسلسل
39122-5F27A6A6-8813-4897-838F-02000C3EF535
جميلة عوض

وتقدم يسرا، شخصية "مريم" إحدى أنجح طبيبات التجميل فى مصر، وتدور الأحداث حول حياة "مريم" التى تضطرها الظروف لترك ابنتها تمارا وهى صغيرة فتشب حاقدة عليها، وتتعرض مريم للخداع من قبل طبيبها النفسى وزوجها يوسف.

أما باسل خياط فيظهر بدور "يوسف" طبيب نفسى، بينما تظهر جميلة عوض فى دور الابنة الأولى ليسرا، ومايان السيد تقدم دور الابنة الثانية، وتجسد أروى جودة شخصية فريدة وهى إنسانة وحيدة تعيش بعيداً عن أهلها على خلفية مشاكل مع والدها وحبيبة باسل الخياط، أما اللبنانية سينتيا خليفة وتظهر بشخصية نادين زوجة الأب لجميلة عوض وضرة يسرا خلال الأحداث.

وشهدت الحلقات الأولى من المسلسل كره ابنة يسرا الوحيدة جميلة عوض - تمارا، لها، ولم يتم الكشف حتى الآن عن السبب الرئيسى لبعد ابنتها الوحيدة عنها مما دفعت المشاهدين للتساؤل عن ماضى شخصية مريم - يسرا، والأسباب التى تدفع ابنتها تمارا - جميلة عوض، للابتعاد عنها بهذه الطريقة، فقد يكون المرض النفسى هو السبب، لكن قد تكشف الأحداث عن تفاصيل أخرى.

وتزوج يوسف - باسل خياط اروى جودة - فريدة فى الحلقة الثانية من المسلسل، كما ظهرت جميلة عوض - تمارا وهى فى بدايات الاضطراب النفسى بمخطط لصديقتها لتخرب حياتها وتترك خطيبها وتهددها بالفيديو التى صورته لها وهى تغيير ملابسها فى حفل عيد ميلادها.

 

وكشفت الحلقة 3 من المسلسل الوجه الحقيقي لباسل خياط ونصبه على يسرا - مريم ، وايهامها بانها مريضة بورم خبيث لتكشف الحلقات سبب ذلك وهو استيلاؤه على المستشفى المالكة ليسرا - مريم .

 

وفى الحلقة الـ4 اكتشفت فريدة - أروى جودة زواجه من يسرا - مريم وطلبت منه أن يطلق الاخيرة وبالفعل قام بتطليقها، وأقنعها أنه تزوج منها تعاطفاً معها بسبب مرضها الخبيث.

 

وفى الحلقة الـ5 ظهر فخ جديد قامت به جميلة عوض "تمارا" وهو فضح صديقتها الثانية لمى كتكت "نهى" أثناء حفل زفافها، وتبين أن تمارا - جميلة عوض، تعاني من اضطرابات نفسية قد غدرت بصديقتيها، حيث تسببت في إنهاء علاقة صديقتها "نانسي" بـ"خالد" قبل ذلك، 

 

وفى الحلقة الـ6 ذهبت صديقة تمارا (جميلة عوض) لمريم (يسرا) فى عيادتها، لكى تساعدها وتقف معها ضد ابنتها التى تهددها بفيديوهات، وفورا ذهبت مريم إلى الفيلا لتجد ابنتها مغشيا عليها على الأرض، فهل حاول خالد خطيب نانسي الانتقام منها وقتلها؟

 

ونقلت يسرا ابنتها إلى المستشفى، فى الحلقة الـ7 وكانت هناك مواجهة قوية بينهما وما تفعله تمارا - جميلة عوض مع صديقاتها، وانهارت تمارا - جميلة عوض فى البكاء، وبدأت فى لوم والدتها يسرا - مريم وعاتبتها على أنها السبب فيما تمر به من أزمات نفسية لانها تركتها تعيش مع والدها وهى فى عمر الخمس سنوات، واعترفت يسرا - مريم بغلطتها وطلبت منها أن تسامحها وتذهب معها بعد شفائها لتعيش معها فى المنزل.

 

واكتشفت أورى جودة - فريدة خيانة باسل خياط - يوسف فى الحلقة الـ8 من العمل مع نادين - سينيتا خليفة بعدما سمعتهما وهما يتكلمان سوياً فى المنزل وصدمت فيهما، وتقرر أن تخطط لكى تنتقم من يوسف.

 

وفى الحلقة الـ9 من المسلسل تتفاجأ مريم بدخول الشرطة مع فريدة ويوسف طليقها لكى يأخذوا المستشفى منها، وتقرر أن تنصرف بهدوء من المستشفى، ومتوقع خلال الحلقات المقبلة أن تخطط مريم للانتقام من يوسف، كما تذهب تمارا - جميلة عوض فى أذى من حولها وبسبب الغيرة تذهب لوالدة زياد - محمود حجازى لكى تقول لها حقيقة أسرة نور - مايان السيد وأنها ابنة العاملة فى منزلهم.

 

وتضمنت أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل "حرب أهلية" للنجمة يسرا الذى يذاع على قناة cbc، معرفة زياد، محمود حجازى أن تمارا - جميلة عوض هى التى أبلغت والدته بحقيقة أسرة نور -مايان السيد-، ودخلت الأخيرة فى مواجهة حادة مع جميلة عوض ووصفتها بالمريضة، ولا تحب الخير لأحد، وتدخلت يسرا - مريم، لتنفعل على نور - مايان السيد، بعد ما قالته لتمارا، وتصفعها على وجهها.

لتتفاجأ نور بما فعلته مريم وتنهار فى البكاء وتقرر ترك المنزل وتذهب لتعيش فى منزل شقيقها حسين - خالد حجاج عبد العظيم-، وبعد فترة تذهب مريم لمنزل نور وتطلب منها أن تعود معها، وأنها تفتقدها وترفض نور وتطلب منها أن تتركها يومين في منزل شقيقها. 

مسلسل "حرب أهلية" بطولة يسرا وباسل خياط وجميلة عوض ومايان السيد وأروى جودة ورشدى الشامي وسينتيا خليفة، إنتاج العدل جروب، وتأليف منة القيعى وأحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز.

ويعرض مسلسل "حرب أهلية" عبر قنوات cbc، حيث يعرض المسلسل للمرة الأولى في تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساء والإعادة الأولى في تمام الساعة الواحدة إلا الربع صباحا والإعادة الثانية في تمام السابعة والنصف مساء والإعادة الثالثة في تمام الساعة الثانية عشرة إلا ربع ظهرا كما يعرض بواقع 4 مرات أخرى عبر قناة cbc دراما.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع