باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..السودان: عرض إثيوبيا لتبادل المعلومات شراءً للوقت..الأردن: لا تجمعات أو إفطارات رمضانية بالمساجد..اليونان تعيد فتح المدارس وسط ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات.

 

 

 

 

 

 

رئيسة وزراء اسكتلندا: لندن لن تعارض استفتاء استقلال ثان حال فوز حزبنا بأغلبية

قالت نيكولا ستورجيون، رئيسة وزراء اسكتلندا، إن بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا لن يعارض إجراء استفتاء ثان على الاستقلال إذا فاز الحزب الوطني الاسكتلندي بالأغلبية في الانتخابات الشهر المقبل، مع اعتراف بعض وزراء الحكومة البريطانية بأنه أمر حتمي.

202012240726142614
 
اليونان تعيد فتح المدارس وسط ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

 

ذكرت صحيفة "كاثمرينى" اليونانية اليوم الاثنين، أن اليونان أعادت فتح المدارس الثانوية، وسط ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا، أن أتاحت السلطات اليونانية مجموعات الاختبار المنزلية التى تأمل أن تساعد فى السيطرة على الوباء وإعادة فتح الاقتصاد.

 

90d27de408.jpg

 

جونسون للبريطانيين: استمتعوا بحريتكم ولكن احذروا من مخاطر كورونا

قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون اليوم الاثنين، إنه ينبغى على الشعب البريطانى الاستمتاع بالحرية الجديدة لكن يظل حذرا من مخاطر فيروس كورونا على خلفية عودة فتح المطاعم والمتاجر والصالونات.

eb0f56962d.jpg

 

لافروف: روسيا تدعم مفاوضات دولية لمنع نشر الأسلحة فى الفضاء

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن موسكو تدعم مفاوضات دولية تصوغ وثيقة ملزمة قانونيا، تمنع عسكرة الفضاء، حسبما نقل موقع روسيا اليوم.

b6ba67f86a.jpg

 

رئيس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى: الجريمة السيبرانية تشكل الخطر الرئيسى للاقتصاد

أعلن رئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، جيروم باول، أنه يشعر بقلق من خطر وقوع هجوم إلكتروني واسع النطاق، أكثر من قلقه من إمكان حصول أزمة مالية عالمية مماثلة لتلك التي حدثت عام 2008.

d713ef563c.jpg

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع