بالفيديو.. حصاد الجولة الـ31 للدورى.. المقاصة يشارك فى دورى الأبطال.. صالح جمعة "يُبدع" فى رباعية سموحة.. الزمالك يواصل الأهداف القاتلة.. طنطا يقترب من البقاء بين الكبار.. ومحارب يلدغ الأهلى مجدداً


كتبت لبنى عبد الله

أسدل الستار على منافسات الجولة 31 لمسابقة الدورى العام، والتى شهدت حسم مصر المقاصة لمركز الوصيف بعد فوزه على الإنتاج الحربى بهدفين مقابل هدف، ليتأهل إلى دورى أبطال أفريقيا للمرة الأولى فى تاريخه، بالإضافة إلى مواصلة الأهلى لانتصاراته، رغم تتويجه باللقب، حيث فاز الفريق الأحمر على سموحة.

ونرصد فى السطور التالية حصاد الجولة 31 للمسابقة..

أولا .. نتائج الجولة

الإسماعيلى 3-0 الداخلية

الزمالك 1-0 أسوان

الشرقية 0-0 الطلائع

طنطا 1-0 النصر للتعدين

الاهلى 4-2 سموحة

المقاصة 2-1 الانتاج الحربى

المصرى 1-0 بتروجت

المقاولون العرب 1-0 وادى دجلة

إنبى 3-0 الاتحاد السكندرى

ثانياً .. أرقام الجولة

1_ شهدت مباريات الجولة 31 للدورى تسجيل 19 هدفاً.

2_تم إشهار الكارت الأصفر 30 مرة خلال منافسات تلك الجولة، فى حين ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة، وكان من نصيب أحمد على مهاجم المقاولون العرب.

3_تم احتساب ركلة جزاء واحدة فى هذه الجولة لصالح سموحة وسددها السيد فريد بنجاح.

4_تم تسجيل هدف من نيران صديقة فى هذه الجولة، عندما سجل محمد عطوة لاعب الاتحاد السكندرى هدفاً فى مرماه لصالح إنبى.

ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_نجح مصر المقاصة فى حسم مركز الوصيف حينما فاز على الإنتاج الحربى بهدفين مقابل هدف فى الجولة 31 للمسابقة، ليتأهل إلى دورى أبطال أفريقيا للمرة الأولى فى تاريخه.

ورفع المقاصة رصيده للنقطة 67، ليضمن المركز الثانى قبل 3 جولات من نهاية البطولة، حيث يملك الزمالك صاحب المركز الثالث 60 نقطة، وفى حال فوزه فى الـ3 مباريات المقبلة سيصل للنقطة 69، ولكن سيتم خصم 3 نقاط من رصيده حسب قرار اتحاد الكرة بعد عدم حضوره لمباراة مصر للمقاصة الشهيرة، ليتوقف رصيده فى تلك الحالة لـ66 نقطة.

2_سجل أحمد جمعة هداف المصرى البورسعيدى هدف فوز فريقه فى شباك بتروجت ليرفع رصيده إلى 11 هدفا فى مسابقة الدورى، ليصبح على بعد 4 أهداف من معادلة رقم أحمد الشيخ لاعب وسط فريق مصر المقاصة وهداف الدورى برصيد 15 هدفاً.

3_ صالح جمعة لاعب الأهلى سجل ثنائية رقم "39" فى دورى هذا الموسم فى شباك سموحة، ويرفع رصيد أهدافه مع الأهلى إلى ثلاثة أهداف، وفى الدورى إلى "4" أهداف.

4_ إسلام محارب لاعب سموحة رفع رصيد أهدافه فى الدورى إلى "15" هدفا ثلثها فى شباك الأهلى.

5_ أوميدو أوكرى لاعب الإنتاج الحربى يسجل هدفه الحادى عشرة هذا الموسم ليحتل المركز الثالث فى قائمة هدافى المسابقة، ويرفع رصيد أهدافه فى تاريخ الدورى إلى "15" هدفا.

6_ شيكابالا يسجل هدفه الخامس هذا الموسم، ورقم "40" مع الزمالك فى الدورى، ويرفع رصيد أهدافه فى المسابقة إلى "42" هدفا.

7_وأنعش طنطا آماله فى البقاء بالمسابقة، بعدما اقتنص فوزا ثمينا 1 / صفر من مضيفه النصر للتعدين ويدين طنطا بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه جوزيف بيسيه، الذى أحرز هدف اللقاء الوحيد فى الدقيقة 88.

8_حقق الزمالك فوزه السادس على حساب أسوان فى الوقت القاتل تحت قيادة إيناسيو، والرابع على التوالى، ويحافظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالى.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع