دفتر أحوال المواطن.. نقص المياه يهدد الأراضى بديروط.. شكوى من الإهمال الطبى بتأمين مدينة نصر.. مسجد ساقية أبو سقير بسوهاج آيل للسقوط ويهدد حياة المصلين.. وقارئة من ذوى الاحتياجات تطالب بتعيينها


كتبت شرويت ماهر

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الإثنين، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

نقص المياه يهدد الأراضى الزراعية بديروط.. والفلاحون يشكون: كارثة للأرض
اشتكى أهالى مركز ديروط، بمحافظة أسيوط، من جفاف ترعة القرية، مما يهدد ببوار الأراضى الزراعية نظرًا لنقص مياه الرى، الأمر الذى ينذر بكارثة للمزارعين.

وقال القارئ محمود الشحايتى لـ"اليوم السابع" إن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى للنواب، إلا أنه لم يتم البت فى هذه الشكاوى، مناشدًا المسئولين المختصين بضرورة العمل على التواصل مع الأهالى وحل المشكلة فى أسرع وقت.

نقص المياه بالترعة
نقص المياه بالترعة


قارئ يشكو الإهمال الطبى بتأمين مدينة نصر ويناشد وزير الصحة بالتدخل

أرسل القارئ عماد عباس رياض شكوى لخدمة صحافة المواطن من سوء خدمة التأمين الصحى بمدينة نصر، والإهمال الطبى لحالة والدته البالغة من العمر 65 عاما، والتى أصيبت بقطع فى وتر "إكليس" بعد تعرضها لحادث سقوط على قدمها اليسرى، ومماطلتهم لمدة 3 شهور فى إجراء عملية جراحية لوالدته.

ويحكى عماد مأساة والدته مع التأمين الصحى قائلا: "ذهبنا إلى التأمين الصحى قالوا تمزق فى الأربطة وهيتم تجبيس الرجل، تم تجبيس الرجل لمدة 21 يوما، وبعد فك الجبس وجدنا الحالة ما زالت كما هى وعدم القدرة على الوقوف، كشفنا على حسابنا عند دكتور عظام قال إن وتر القدم مقطوع ويجب الذهاب إلى التأمين الصحى مرة أخرى".

وتابع: "بعد الذهاب إلى تأمين مدينة نصر فى شهر 4 وتم عرضها على دكتور عظام قال فعلا الوتر مقطوع، أنا هحولك على استشارى فى شهر 5 انتظرنا غصب عننا علشان الظروف مش هنقدر نعملها العملية بره وهى لها تأمين صحى، وفى المعاد بتاع شهر 5 تم تقرير الاستشارى هتاخد معاد يوم 18/6 للعرض على دكتور العمليات لتحديد ميعاد للعملية".

وواصل: "وذهبنا واتضح أن الممرضة كتبت الميعاد غلط وإن دكتور العمليات مش بيجى طلبت عرضها على دكتور زميل للدكتور المعالج وكان الرد الصادم (إزاى سيبناها ده كله بتلك الحالة وطبعا كل المواعيد دى من عندهم هم، المهم قال مفيش عمليات إلا بعد أسبوعين)، وقال (بس مش أنا اللى هعمل العملية علشان الحالة مش بتاعتى دى حالة دكتور آخر) ورفض إعطاء والدتى ميعاد لإجراء العملية".

 

بالصور.. مسجد ساقية أبو سقير بسوهاج آيل للسقوط ويهدد حياة المصلين

يعانى أهالى قرية ساقية أبوسقير، التابعة لمركز البلينا، فى محافظة سوهاج، من وجود تشققات بمسجد الساقية المقام على جرف ترعة الساقية، مما يجعله آيلا للسقوط منذ سنوات ويهدد حياة العشرات من المصلين.

وقال القارئ أحمد الفرجاوى أحد سكان القرية لـ"اليوم السابع": "رغم تقدمنا بعدة طلبات سابقة ولم نجد سوى وعود وإفادات منذ زمن طويل فحواها إدراج المسجد ضمن خطة الوزارة، إلا أن الأمر أصبح لا يحتمل التأخير بعد أن زادت التصدعات بالحوائط والأساسات الأمر الذى يشكل خطرا مؤكد الوقوع، علما بأنه المسجد الوحيد الذى يخدم النجع".

التشققات بالمسجد
التشققات بالمسجد


قارئة من ذوى الاحتياجات الخاصة تطالب بتعيينها ضمن نسبة الـ5%

طالبت المواطنة زينب حسن الصاوى بالحصول على وظيفة ضمن نسبة الـ5 %، وذلك لأنها من ذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أنها تحتاج إلى الوظيفة فى أسرع وقت.

وقالت المواطنة، ابنة محافظة المنيا، إنها حاصلة على دبلوم تجارة منذ عام 2006، وتقدمت للحصول على وظيفة فى عدد من المسابقات إلا أنها لم تعين حتى الآن.

شهادة الدبلوم
شهادة الدبلوم

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع