التلفزيون هذا المساء.. خالد عكاشة: العلاقات المصرية السودانية تشهد نقلة نوعية متطورة.. أحمد صلاح حسنى: استعنت بأطباء نفسيين من أجل مسلسل "الدايرة".. أمين الفتوى: تسمية المولود حق الأب وليس للأم حال تنازعهما

التلفزيون هذا المساء.. خالد عكاشة: العلاقات المصرية السودانية تشهد نقلة نوعية متطورة.. أحمد صلاح حسنى: استعنت بأطباء نفسيين من أجل مسلسل "الدايرة".. أمين الفتوى: تسمية المولود حق الأب وليس للأم حال تنازعهما
التلفزيون هذا المساء.. خالد عكاشة: العلاقات المصرية السودانية تشهد نقلة نوعية متطورة.. أحمد صلاح حسنى: استعنت بأطباء نفسيين من أجل مسلسل "الدايرة".. أمين الفتوى: تسمية المولود حق الأب وليس للأم حال تنازعهما

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

 

خالد عكاشة: العلاقات المصرية السودانية تشهد نقلة نوعية متطورة

أكد العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للدراسات والفكر الاستراتيجي، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الخرطوم، نشهد نقلة نوعية متطورة في الشراكة الاستراتيجية بين مصر والسودان، وأن الأمر ينقل مكانه من الشعارات التي تحمل أخوة راسخة بين البلدين، وهو تعاون وشراكة استراتيجية تنفتح على كافة القضايا، وتأمين ذلك التعاون هو دور الدولة المصرية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد ببرنامج "الحقيقة" الذي يذاع على قناة اكسترا نيوز: "قدر مساعدة مصر للشعب السوداني لتشكيل حياة سياسية حديثة ومتطورة قادرة على تلبية طموحات السودانيين، هو أمر لافت للانتباه ومقدر من قبل الرأي العام السوداني، ولم تبخل مصر بأي جهد لدعم هذه المحطة، وكان الانخراط المصري في محادثات السلام يسير على قدم وساق.

وقال: "إن العلاقات بين البلدين والتعاون تطور ووصل إلى الاستثمار والاقتصاد ومن النواحي العسكرية والسياسية وفي مجال الطاقة، وهو ما يجعلنا ننظر للفترة القادمة باعتبارها فترة حصاد إيجابي".

 

أحمد صلاح حسنى لـ واحد من الناس: استعنت بأطباء نفسيين من أجل مسلسل "الدايرة"

كشف النجم أحمد صلاح حسنى تفاصيل شخصية الطبيب النفسى التى قدمها بأحداث مسلسل "الدايرة" وذلك خلال استضافته هو وفريق العمل فى برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامى عمرو الليثي.

وأشار حسنى إلى أنه جلس مع عدد من الأطباء النفسيين ليتقن الشخصية ويقدمها بشكل طبيعى، لذلك جلس مع أكثر من طبيب ليصل إلى تفاصيل شخصية الطبيب النفس فى مسلسل "الدايرة".

وأضاف أحمد صلاح حسنى أنه لم يذهب إلى طبيب نفسى من قبل وأنه يعالج ضغوطه النفسية دائما بالعمل الجاد، قائلا " وبعد ما قعدت من أطباء نفسيين اكتشفت أننى كنت بعالج نفسى بنفسى لأن الدكتور بقولك انا مش ساحر لازم البداية تكون من عندك".

فى حين تحدث إسلام جمال عن نجاح مسلسل "الدايرة" ومشاركته فى ماراثون دراما رمضان من خلال الجزء الثانى من مسلسل "الاختيار2".

مسلسل "الدايرة" ينتمى لنوعية أعمال الـ45 حلقة، وهو من إنتاج شركة سينرجى، وتأليف محمد عبد المعطى، وإخراج أحمد سمير فرج، وبطولة أحمد صلاح حسنى، إيمان العاصى، مى القاضى، محمد علاء، إسلام جمال، محمد على رزق، أحمد جمال سعيد، دنيا المصرى، أمانى كمال، مها أبو عوف، محمود حافظ.

 

أمين الفتوى: تسمية المولود حق الأب وليس للأم حال تنازعهما

علق الشيخ خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، على فتوى تسمية المولود حق الأب وليس للأم حال تنازعمها،قائلا :"تسمية المولود من حق الرجل، ولاحظنا أن هناك حالة تتسرب للبيوت المصرية بين الرجل والمرأة وهي التحفز لكلمة حقي وحقك وهي سبب صدور مثل هذا السؤال، وهناك حالة التحفز بين الزوج والزوجة بخلاف الحياة، وضد الحياة الزوجية، وخلاف ما تربينا عليه في الأسرة المصرية"، لافتا: "مثل هذه الأمور من تسمية الابن والبنت، والإنفاق يحتاج إلى استشارة ونوع من الحوار الزوجي المستمر بين الزوج والزوجة".

وتابع :"الشريعة والدين أكثر أخلاق من باقي المجالات، كما وأن ثلثي الدين معتمد على الأخلاق بشكل رئيسي، حيث أن الحالة الأخلاقية والأمر الأخلاقي مهم، ولذلك وفي مثل تلك الأمور يجب على المواطنين العودة إلى ما تربوا عليه من أخلاق دينهم والأخلاق الموجودة فى القرآن، وأيضا العودة لدار الإفتاء حال التبس عليهم أى أمر".

 

عبد الحليم قنديل: كلمة الرئيس السيسى كانت حاسمة بشأن الملء الثانى لسد النهضة

أكد الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، أن هناك نشاطا كبيرا وملحوظا لمصر في الآونة الأخيرة في قارة إفريقيا، وهناك روابط قوية للغاية بين مصر والسودان، وأشقاء النيل ظلا دائما على علاقة قوية، وسط محاولات لتخريب العلاقات بينهما، والتي بلغت ذروتها في 30 عاما من جماعة الإخوان الإرهابية في فترة حكم البشير للسودان، والسودان ظل مهددا في وحدته بسبب اتساع المساحات وضعف إدارته.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامج "المواجهة" الذى يذاع على قناة إكسترا نيوز: "ما يحدث من تقوية وتوطيد العلاقات بين مصر والسودان أمر إيجابي للغاية، وكلمة الرئيس السيسي بشأن قضية سد النهضة كانت حاسمة للغاية، وقال إننا لن نقبل بالأمر الواقع، وهو أمر واضح للجميع، الرئيس لن يقبل بالملء الثاني بشكل فردي".

وتابع: "الرئيس تحدث عن ضرورة وأهمية الحوار المجتمعي، ورئيس الوزراء تفقد محافظة المنوفية، وأكد على ضرورة تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع