الترجي يعقد حسابات الزمالك فى دوري ابطال افريقيا.. بطل تونس يُسقط الفارس الأبيض فى رادس بالثلاثة.. طرد فتوح بمنع العودة البيضاء فى المباراة.. وحصد الـ9 نقاط المتبقية السبيل الوحيد لإحياء الحلم القارى

تعقدت حسابات الزمالك وتضاءلت فرصه فى التأهل لربع نهائي دورى أبطال أفريقيا بعد الهزيمة بثلاثية مقابل هدف من الترجي، إذ لا يملك الزمالك فى وضعيته الصعبة هذه حلول سوى الفوز على الترجى فى القاهرة المباراة المقبلة ثم الفوز على مولودية الجزائر فى المباراة الصعبة التى تنتظره بالجزائر، والفوز على تونجيث السنغالي بالجولة السادسة بالقاهرة، وإن كانت حسابيا تبدو أسهل المباريات للفريق الأبيض.

الترجي بعد الفوز بات متصدراً للمجموعة برصيد 7 نقاط، يليه المولودية برصيد 5 نقاط في المركز الثانى، وتنتظره مواجهة سهلة مع تونجيث بالجزائر اللقاء القادم، ثم الزمالك أيضا على ملعبه، ويأتى الزمالك ثالثاً برصيد نقطتين من ثلاثة مباريات، وأخيرا تونجيث رابعاً برصيد نقطة وحيدة.

7c26387265.jpg

أخطاء فردية

فى الشوط الأول، كان الزمالك جيداً على المستوى الجماعي لكنه ارتكب أخطاء فردية فى مواجهة لا تفوت فيها مثل هذه الأخطاء، انقض الترجى على الهفوات الدفاعية وسجل هدفين.

الترجي نجح أولا فى فرض أسلوبه على الزمالك، هدأ الإيقاع، لعب على التمريرات القصيرة واعتمد على بطء التحضير ثم ضرب الزمالك بتسريع اللعب ونقله للجبهة اليمنى فى غفلة من دفاع الزمالك لينجح النقاز فى اختراق الجبهة اليسرى للأبيض ويمرر بدقة متناهية لتوجى زميله الخالى من الرقابة مسجلا الهدف الأول.

وحينما نجح الزمالك بفضل مجهودات ساسي المتواصلة، في إدراك التعادل عن طريق أحمد فتوح، توقع الجميع أن يمنح هذا الهدف الزمالك أفضلية نفسية على الترجي، لكن من خطأ دفاعى آخر منح محمد عبد الغني ضربة جزاء مجانية ترجمت لهدف ثانٍ، ليخرج الزمالك للاستراحة خاسراً وباحثاً عن حلول بدلا من الدخول لغرفة الملابس بمعنويات عالية بعد العودة فى النتيجة.

19ef544410.jpg

 

شوط المدربين

وفى الشوط الثاني، الذى يسمى شوط المدربين، توقعنا أن يمنح باتشيكو لاعبيه تعليمات بالهدوء والابتعاد عن العصبية، لا سيما أحمد فتوح، ولكن بعد 10 دقائق تلقى الزمالك هدفا ثالثا كربونيا من أول هدفين مع تغيير الجهة التى جاء منها، ثم تلقى فتوح البطاقة الحمراء المجانية ليحرم الزمالك من حل هجومى كان بيد المدير الفنى.

اضطر باتشيكو لتغيير حمزة المثلوثي الغائب أيضا بعبد الله جمعة، لينكسر جناحا الزمالك وإن كان بإمكان المدير الفني لأبيض تبديلهما بلاعبين أخطر، ومع دخول عبد الله جمعة كمدافع ثالث خسر الزمالك أفضلية الزيادة من أطراف الملعب لمحاولة العودة بالنتيجة، وبالتالي لم يبقى سوى الاختراق من العمق والذي فشل الزمالك في تنفيذه أيضا ليعود وصيف دوري الأبطال بهزيمة ستعقد حساباته في التأهل بشكل كبير.

20210306070821821.jpg

 

عقدة تُحل

كانت مباراة اليوم هى العاشرة بين الزمالك والترجي بمختلف البطولات الأفريقية، وجاءت جميعها فى دوري الأبطال باستثناء مواجهة وحيدة على لقب كأس السوبر الأفريقي عام 2020 حسمها الأبيض لصالحه، ونجح الزمالك فى تحقيق الفوز بـ4 مباريات بينما تعادل الفريقان 3 مرات وفاز الترجي فى ثلاثة، ومازال يتفوق الزمالك على الترجي التونسي من حيث تسجيل الأهداف في المباريات السابقة، حيث أحرز لاعبو الأبيض 13 هدفا في مرمي بطل تونس بينما استقبلت شباكهم 12 هدفا.

5d627178c7.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع