تأجيل الدراسة وهدم قصور أثرية.. شائعتان نفتهما الحكومة

تأجيل الدراسة وهدم قصور أثرية.. شائعتان نفتهما الحكومة
تأجيل الدراسة وهدم قصور أثرية.. شائعتان نفتهما الحكومة
يحرص المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على ملاحقة الشائعات، والرد عليها، وتوضيح كل ما يتعلق بالأمور التي تثار في كل شائعة يتم رصدها، منعا لانتشار تلك المعلومات التي لا تستند إلى أي حقائق، والتي قد تؤدي إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.

ورصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأحد، شائعتين، يتم تداولهما على نطاق واسع بين المواطنين، عبر بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنهما تنافيان الحقيقة، وتفتقران إلى الدقة والموضوعية، وهو ما دفع المركز الإعلامي إلى التواصل مع الجهات المختصة للكشف عن حقيقة تلك الشائعات والرد عليها.

هدم قصور أثرية لإقامة مشروعات قومية

فالشائعة الأولى التي رصدها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تتمثل فيما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من مقطع فيديو يزعم نية الحكومة هدم قصور أثرية بدعوى إقامة مشروعات قومية.

بدوره، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة السياحة والآثار، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لوجود أي نية للحكومة لهدم قصور أثرية بدعوى إقامة مشروعات قومية.

وشددت وزارة السياحة والآثار على حرص الدولة على الحفاظ على جميع الآثار المصرية بما فيها المباني والقصور وعدم المساس بها نهائيا، باعتبارها ثروة لا تقدر بثمن، مُشيرةً إلى أن هناك خطة لترميم القصور الأثرية بمختلف محافظات الجمهورية، بهدف الحفاظ على هويتها، حيث تم افتتاح قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة بعد ترميمه، وقصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي بعد ترميمه، وجارٍ ترميم قصر محمد على بشبرا تمهيدا لافتتاحه.

تأجيل الدراسة

كما رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، من منشورات بقرار منسوب لمجلس الوزراء يزعم تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية لحين إشعار آخر،.

ونفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكدا أنه لا صحة للمنشور المتداول بقرار منسوب لمجلس الوزراء الذي يزعم تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية لحين إشعار آخر، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير تابع للمجلس نهائيا.

وشدد مجلس الوزراء على أن جميع التفاصيل الخاصة ببدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية سيتم إعلانها خلال أيام بعد مناقشة الملف في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وناشد المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال مروجي ذلك المنشور المزيف.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر