سيعود لينتقم.. موقع انسايدر: ترامب يخطط لإقصاء جمهوريين صوتوا لعزله أو سيقفون ضده فى محاكمة 9 فبراير.. ويؤكد: تبرئته تكاد تكون أمرا مفروغا منه.. ومراقبون: الرئيس السابق صُدم من أحداث 6 يناير وعودته مؤكدة بـ2024

يبدو أن عودة الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب إلى المشهد السياسى الأمريكى لن تستغرق وقتا طولا، فوفقا لمصادر مقربة منه، أصيب دونالد "بصدمة" لما حدث فى 6 يناير، لكنه يرغب فى الانتقام من الجمهوريين الذين عارضوه استعدادا لمعركة 2022 الانتخابية، للترشح لانتخابات 2024 . 

6a6223b360.jpg

كشف موقع "انسايدر" الأمريكي، إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب يخطط للقيام بجولة انتقامية في جميع أنحاء البلاد بعد انتهاء محاكمته الثانية ، لشن حملة ضد الجمهوريين الذين يعارضونه.

 

ووفقا للتقرير، نصح ترامب بأنه سيكون من غير الحكمة الخروج والوقوف ضد الجمهوريين الحاليين قبل نهاية المحاكمة على الرغم من أن تبرئة ترامب تكاد تكون نتيجة مفروغ منها فى هذه المرحلة.

وقال جمهوري مقرب من ترامب لـ انسايدر: "حتى هو يدرك أننا نعاني من إرهاق يتعلق ترامب.. هو أجهد الناخبين. وكان ذلك جزءًا من المشكلة. من الواضح أنه قد أرهق البلاد مع سلوكه بين الانتخابات والتنصيب ".

ccf25e321c.jpg

واعتبر الجمهوري أن حظر تويتر "خدمه"، في إشارة إلى حظر الرئيس السابق مدى الحياة على المنصة. ومع ذلك ، يخبر المستشارون ترامب أنه يجب عليه التحدث علنًا قريبًا حتى لا يفقد قبضته على الحزب.

قال مستشار سابق لحملة ترامب لـ انسايدر إنه كلما طالت فترة بقاء ترامب مختبئًا في مار لاجو ناديه في جنوب فلوريدا ، تراجعت صورته كمنافس جاد في 2024.

 

واعتبر الموقع أنه لا تزال الغالبية العظمى من الناخبين الجمهوريين في معسكر ترامب حيث أظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته كوينيبياك في 4 فبراير أن 86 في المائة من الجمهوريين يعتقدون أن مجلس الشيوخ يجب أن يبرئ ترامب وأن 76 في المائة منهم يصدقون مزاعم تشير إلى وجود احتيال واسع النطاق في الانتخابات. بشكل عام ، غالبية الأمريكيين ، 59 في المائة ، لا يعتقدون أنه كان هناك احتيال واسع النطاق.

وبحسب ما ورد ستركز جولة ترامب على الجمهوريين العشرة في مجلس النواب الذين صوتوا لصالح عزله ، وكان أحد الأهداف المحتملة هو أنتوني جونزاليس ، الذي يمثل منطقة خارج كليفلاند بولاية أوهايو ، وهي مقاطعة فاز بها ترامب بنسبة 57 % من الأصوات.

f9c4732218.jpg

كما يستعد الرئيس السابق - الذي يقدّر الولاء ربما على أي شيء آخر، حسب الموقع - أيضًا لبدء محاولة عزل أعضاء مجلس الشيوخ الذين سيصوتون لإدانته في محاكمة العزل المقبلة أو هؤلاء الذين يعارضونه بأي طريقة أخرى.

لقد حث بالفعل حاكمة ولاية ساوث داكوتا كريستي نويم على مواجهة السناتور جون ثون في عام 2022 بسبب انتقادات ثون لمحاولات ترامب لإلغاء الانتخابات. فاز ثون بإعادة انتخابه في الولاية في عام 2016 بحوالي 72 في المائة من الأصوات ، بينما فاز ترامب بالولاية في عام 2020 بنسبة 10 في المائة أقل من الأصوات.

 

كما يمكن أيضًا استهداف عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ألاسكا ليزا موركوفسكي لأنها كانت واحدة من أكثر المنتقدين الجمهوريين صراحة لترامب خلال فترة وجوده في المنصب ، وكانت واحدة من خمسة جمهوريين الشهر الماضي صوتوا مع الديمقراطيين لإلغاء قرار يقول أن محاكمة عزله لرئيس سابق سيكون غير دستوري. وقد فاز ترامب بولاية ألاسكا في عام 2020 بنسبة 52.8 في المائة مقابل 42.8 في المائة لجو بايدن.

حتى أثناء وضع الخطط ، قال المتحدث باسم ترامب ، جيسون ميلر ، لـ إنسايدر إنه "من السابق لأوانه مناقشة نشاط حملة 2022".

 

ccf447f189.jpg

ولفت الموقع إلى أن محاميى ترامب رفضوا بسرعة طلبًا من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين بالإدلاء بشهادته تحت القسم خلال محاكمة عزل مجلس الشيوخ ، ولكن على الرغم من إضاعة فرصة للتحدث ، يعتقد البعض ممن لديهم معرفة داخلية أن ترامب سيخرج ويهاجم أعدائه المحتملين عاجلاً وليس آجلاً. .

قال المتحدث السابق باسم المؤتمر الجمهورى ، دوج هاي ، لـ إينسايدر إن ترامب "صدم بشكل واضح مما حدث في 6 يناير ورد الفعل الذى تلا ذلك لاسيما فيما يتعلق بفقدان منصته على وسائل التواصل الاجتماعي.. لا نعرف إلى متى سيستمر ذلك ، لكن من الآمن افتراض أننا سنبقى نسمع منه في وقت ما ".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع