العالم هذا المساء.. الأهلى يفوز على الدحيل القطرى ببطولة كأس العالم للأندية.. أكاديمية القرآن بالشارقة تعرف العالم بجمال الإسلام.. احتجاجات ميانمار باستخدام أوانى المطبخ.. وتظاهر عاملى شركة سانوفى بفرنسا..صور

شهدت الساحة العالمية المزيد من الأحداث والفاعليات خلال الساعات الأخيرة ، واستحوذت هذه الأحداث فى العالم هذا المساء على اهتمام عدسات المصورين لعل أهمها، فوز النادى الأهلى على نادى الدحيل القطرى فى بطولة كأس العالم للأندية بنتيجة 1-0 ، وما شهدته فرنسا من تظاهرالعاملين بشركة سانوفى فى اليوم الوطنى اعتراضا على خطة تسريح الموظفين ومنها ما هو طريف مثل رحلة الطريق إلى العسل المجنون لصيادى نيبال، لعب كرة القدم بدون أحذية ..الكرات من جلود الحيوانات والحبال بالهند، ومنها ما يتعلق بالثقافة والدين مثل ، أكاديمية القرآن بالشارقة تعرف العالم بجمال الإسلام وانفتاحه، ومنها ما هو سياسيى مثل احتجاجات ميانمار بالطرق على الأوانى ، أما الفنون فحظيت باهتمام خاص منها ، درة فى أحدث ظهور لها ، و10 صور من حياة الممثلة السورية ديمة قندلفت تعكس مواهبها المختلفة. 

 

الأهلى يفوز على الدحيل القطرى ببطولة كأس العالم للأندية

فاز النادى الأهلى على نادى الدحيل القطرى فى بطولة كأس العالم للأندية بنتيجة  1-0 ، وانتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والدحيل القطرى المقامة حالياً على ملعب المدينة التعليمية فى إنطلاقة مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية التى انطلقت عصر اليوم الخميس، وتسمر حتى 11 فبراير الجاري، بتقدم الأهلى بهدف سجله حسين الشحات في الدقيقة 30، وضغط الأهلي على المنافس القطري وسيطر على أجواء المباراة والغى الحكم هدف سجله بواليا في الدقيقة 38 بداعي التسلل..فى الدقائق الأخيرة نشط الدحيل وحاول تسجيل هدف التعادل كما ضغط الأهلي بُغية تسجيل هدف ثانً، لمن الشوط ينتهي بتقدم الأهلي بهدف حسين الشحات.

جاء تشكيل الأهلي للمباراة كالتالي: محمد الشناوي في حراسة المرمي و محمد هاني وايمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات ووالتر بواليا، ويأتي علي مقاعد البدلاء كل من علي لطفي وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شريف وجونيور أجايي وأليو ديانج وأكرم توفيق ومحمود كهربا وياسر إبراهيم وسعد سمير ومروان محسن وصلاح محسن ومصطفي شوبير، فيما لعب الدحيل بتشكيل ، مكوّن من :علي صالح زكريا ، محمد موسى - بسام الراوي - مهدي بن عطيه - احمد ياسر المحمدي وإدميلسون، كريم بوضياف، على كريمي، سلطان البريك ، اولونجا و دودو

بدأت المباراة بشكل حماسي من جانب الفيقين وهاجم بطلا مصر وقطر منذ البداية لكن دون فاعلية هجومية بعدما أحكم دفاع الفريقين الرقابة على مفانيح اللعب وأن كان الأهلي هو الأخطر.

النادى الأهلى
النادى الأهلى

 

تدخل عنيف
تدخل عنيف

 

جانب من المباراة
جانب من المباراة

 

حسين الشحات وفرحة الهدف الأول
حسين الشحات وفرحة الهدف الأول

 

حسين الشحات
حسين الشحات

 

حسين الشحان وفرحة الهدف
حسين الشحان وفرحة الهدف

 

سجود اللاعبين
سجود اللاعبين

 

فرحة الهدف
فرحة الهدف

 

فرحة هدف حسين الشحات
فرحة هدف حسين الشحات

 

مباراة الدحيل والأهلى
مباراة الدحيل والأهلى

 

مبارة الأهلى والدحيل
مبارة الأهلى والدحيل

 

موسيمانى
موسيمانى

 

نادى الدحيل
نادى الدحيل
أحد المشجعين
أحد المشجعين

 

إحدى المشجعات
إحدى المشجعات

 

جماهير الأهلى (2)
جماهير الأهلى (2)

 

جماهير الأهلى تزين المدرجات
جماهير الأهلى تزين المدرجات

 

جماهير الأهلى
جماهير الأهلى

 

جماهير النادى الاهلى
جماهير النادى الاهلى

 

جماهير النادى الأهلى
جماهير النادى الأهلى

 

حماس الجماهير
حماس الجماهير

 

علم النادى الأهلى
علم النادى الأهلى

 

علم مصر
علم مصر

الطريق إلى العسل المجنون.. رحلة محفوفة بالمخاطر لصيادي النيبال في مواجهة النحل.. ألبوم صور

في سفوح جبال الهيمالايا النيبالية، تعيش قبيلة شجاعة من شعب جورونج، يخاطرون بحياتهم وهم يتسلقون المنحدرات لجني العسل من أحد أكبر وأخطر نحل في العالم، يعود تاريخ هذا التقليد إلى مئات السنين، ويحمل أهمية دينية وثقافية كبيرة للأشخاص الذين يعيشون هناك.

 

تضم القبلية نحو 200 شخص في الغابات الكثيفة، ومعظم السكان يزرعون الأرز والذرة والخضروات لاستخدامهم الخاص، لكن عملية الصيد تكون مرتين فقط في العام، يخرجون للغابة بالحبال والسلالم الخشبية، ويصعدون الآف الأميال بدون تأمين لمواهة لدغات النحل البري.

 

وفقا للسكان المحليين، منذ حوالي 200 عام، غادرت قبيلتان من شعب جورونج وجالي، التبت واستقرتا، ثم بدأوا في جمع العسل البري من المنحدرات الشديدة وبدأوا في التجارة فيه.

 

ترجع أهمية العسل البري إلى استخدامته المتعددة في التركيبات الطبية، لهذا أسموه العسل البري المجنون، ويصل سعره إلى ١ دولار مقابل الجرام الواحد.

 

 

أكاديمية القرآن الكريم بالشارقة تقدم جمال الإسلام وانفتاحه

أكاديمية القرآن الكريم في الشارقة هي أكبر مجمع مخصص للإسلام وتعاليمه في العالم، فهي موطن لسبعة متاحف علمية وتاريخية تقدم رؤى تفصيلية لتاريخ كتابة وتدوين آيات القرآن الكريم، بدءًا من العصر النبوي، ومجموعة من المخطوطات القرآنية التي تؤرخ تطور الإسلام في مختلف البلدان عبر العالم.

 

يضم متحف المصاحف النادرة على 308 مصاحف قيمة من القرآن والمخطوطات الأثرية، بالإضافة إلى النسخ الرسمية للمصاحف الصادرة عن مختلف دول العالم وترجماتها إلى مختلف اللغات.

 

افتتحت الأكاديمية، في 24 ديسمبر 2020، وتقدم العديد من البرامج والأنشطة للباحثين والمتعلمين الحديثين للقرآن، بما في ذلك برنامج القارئ الإلكتروني العالمي، الذي يسمح للأشخاص بالتسجيل من أي مكان في العالم لتعلم أسانيد القرآن الكريم. 

 

 

للأواني وظيفة أخرى.. احتجاجات ميانمار على الأوضاع الجديدة.. ألبوم صور 

أطلق العشرات من المواطنين، في أكبر مدينة في ميانمار، أبواق السيارات ودقوا على القدور والمقالي، في أول مقاومة عامة معروفة ضد الانقلاب الذي قاده الجيش في اليوم السابق.

 

امتد الاحتجاج لأكثر من ربع ساعة في عدة أحياء في يانجون، وسمعت صيحات تتمنى للزعيمة المحتجزة أونغ سان سو كي الصحة الجيدة، ودعوا لها بالحصول على حريتها، وقرع الطبلة في ثقافة ميانمار أحد طقوس طرد الشياطين.

 

طلبت العديد من الجماعات المؤيدة للديمقراطية، في وقت سابق، من الناس لإحداث ضوضاء في الساعة 8 مساءً، لاظهار معارضتهم.

 

 

لعب كرة القدم بدون أحذية ..الكرات من جلود الحيوانات والحبال بالهند.. ألبوم صور
 

عندما سأل أحدهم قائد فريق كرة القدم الوطني الهندي، عن سبب لعبهم جميعًا حفاة الأقدام في أولمبياد لندن عام 1948، أجاب: "نلعب كرة القدم هكذا في بلادنا".

 

في قرى النجا، على الحدود الشمالية الشرقية الهندية، يعتبر لعب الأطفال لكرة القدم حفاة الأقدام مشهدًا مألوفًا، وتُصنع الكرات من جلود الحيوانات والحبال، وعندما تُلعب المباريات، تحضر القرية بأكملها لإظهار الدعم، الآباء يحملون الرضع على أكتافهم، بينما الأولاد الصغار يشعلون النيران للحفاظ على دفء المتفرجين.

 

تعتبر الكريكيت هي الرياضة الشعبية في الهند، لكن الحماسة تجاه كرة القدم محسوسة بعمق في ولايات شمال شرق الهند، ومعظم لاعبو الهند يخرجون منها.

 


درة فى أحدث ظهور لها xـ 5 صور جديدة: " حب نفسك أينما كنت "

 

تألقت الفنانة درة في أحدث إطلالة لها حيث ظهرت من خلال حسابها على موقع انستجرام في 5 صور جديدة، علقت عليها بتوجيه نصيحة إلى متابعيها وقالت : "حب نفسك أينما كنت ، وهذا سيأخذك إلى حيث تريد أن تكون"، ولاقت الصور إعجاب عدد كبير من معجبيها وجمهورها الذين تفاعلوا معها بالكثير من التعليقات.

درة 2
درة 

من ناحية أخرى تواصل الفنانة درة تصوير مشاهدها خلال أحداث فيلم "الكاهن"، الذى يشارك فى بطولته النجم إياد نصار، حيث تشهد الأحداث انقلاب الأحداث رأسًا على عقب فى حياة درة بعد هذا الحادث ليكون هناك الكثير من المفاجآت، كما أن هناك قصة حب تجمع بين درة وإياد نصار ويتزوجان، ونكشف تفاصيل أحداث الفيلم الذى تدور حول جريمة قتل، ويتم البحث حول القاتل طوال الفيلم، والذى ينتمي إلى نوعية أعمال الإثارة والتشويق في إطار أفلام الحركة (أكشن). 

 

درة 3
درة على انستجرام 

وصورت درة مشاهد المستشفى الأيام الماضية، وتواصل التصوير فى العديد من الأماكن منها منطقة وسط البلد فى إحدى الشقق هناك، كما صورت درة وإياد مشاهد رومانسية جمعت بينهما فى مدينة الفيوم الأيام الماضية واستمرالتصوير هناك، حيث أوشك مخرج العمل عثمان أبو لبن على الانتهاء من تصوير المشاهد الرئيسية فى أحداث الفيلم ليبدأ فى المونتاج الفترة المقبلة استعدادًا للمنافسه فى السينمات.

فيلم "الكاهن"، من تأليف محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن، ويشارك في بطولته كل من درة، إياد نصار، محمود حميدة، فتحي عبدالوهاب، جمال سليمان، حسين فهمي.

يذكر أن فيلم "يوم وليلة"، هو آخر أعمال درة السينمائية، وشاركها البطولة خالد النبوي، وأحمد الفيشاوي، وآخرين، وهو من تأليف يحيى فكري وإخراج أيمن مكرم.

درة 4
درة وصورة أخرى 

 

درة 5
درة على انستجرام

 

درة
درة فى صورة جديدة 

10 صور من حياة الممثلة السورية ديمة قندلفت تعكس مواهبها المختلفة 
 

تصدرت الممثلة السورية ديمة قندلفت التريندات مؤخراً على موقع جوجل، وذلك بسبب مشاركتها فى أحد البرامج التى تذاع على إحدى القنوات العربية، حيث تفاجأ متابعو البرنامج بأن صاحبة الاستعراضات والأغانى المميزة خلال حلقات البرنامج التى تقوم فكرته على تخفى ضيوفه من وراء أقنعة هى ديمة قندلفت.

ديمة قندلفت بعد انتهاء رحلتها مع البرنامج بعدما تم الكشف عن شخصيتها نسلط الضوء عليها من خلال 10 صور للممثلة والمغنية السورية ديمة قندلفت، تعكس حياتها حيث تحرص دائماً على ممارسة مواهب كثيرة، بعيداً عن التمثيل والغناء.

 

شاهد صور لـ ديمة قندلفت

ديمة قندلفت تكشف عن موهبتها فى السباحة
ديمة قندلفت تكشف عن موهبتها فى السباحة

 

ديمة قندلفت مع الدولفين
ديمة قندلفت مع الدولفين

 

ديمة قندلفت11
ديمة قندلفت

ديما قندلفت - مثلما يظهر خلال الصور - تعشق الرياضة وبشكل خاص السباحة، كما لا يقتصر حبها للحيوانات على الطاووس التى تخفت وراء قناع له، وإنما ظهرت فى أكثر من صورة لها مع الدولفين، بالإضافة لممارسة ديما قندلفيت رياضات أخرى داخل الجيم.

ديمة قندلفت 1
ديمة قندلفت 

 

ديمة قندلفت 2
ديمة قندلفت فى صورة أخرى

 

ما لا تعرفه عن ديمة قندلفت

ديمة قندلفت تخرجت فى كلية الاقتصاد من جامعة دمشق، وبدأت حياتها الفنية كمغنية في "فرقة جوقة الفرح" ثم انتقلت إلى "فرقة قوس قزح" ظهر أول عمل لها مع بشار زرقان بأحدى قصائد الأديب محمود درويش انضمت بعدها لـ"فرقة سفر"، وقام التليفزيون السوري بعرض بعض أغانى الفرقة، وقررت ديمة قندلفت دخول مجال التمثيل والتحقت في المعهد العالي للفنون المسرحية وكان أول عمل تمثيلى لها فى المسرح بعنوان "أغنية القمر"، وتوالت أعمال ديمة قندلفت وقدمت العديد من البطولات فى التليفزيون والمسرح.

ديمة قندلفت 14

ديمة قندلفت بعيداً عن البرنامج 

 

ديمة قندلفت 15
ديمة قندلفت 

 

ديمة قندلفت12
ديمة قندلفت وصورة أخرى مع قناع الطاووس التى ارتدته

 

ديمة
ديمة قندلفت

ديمة قندلفت حرصت عقب انتهاء البرنامج على التأكيد أن أكثر أمر مشترك بينها وبين الطاووس التى تخفت فيه هو الغرور، حينما مازحت المذيعة التى سألتها عن أكثر الأمور تشابهاً بينهما، كما أكدت أن حيلتها للبقاء طويلاً فى البرنامج دون الكشف عن شخصيتها كانت محاولتها أن تصدر للجميع أنها رجل

ديمة قندلفت15
ديمة قندلفت

العاملون بشركة سانوفى يتظاهرون فى فرنسا اعتراضا على خطة تسريح الموظفين.. صور
 

تظاهر عدد من العاملين في شركة سانوفى لصناعة الدواء في فرنسا (ستراسبورج)، احتجاجا منهم على مسألة تسريح اكثر من 400 موظف من قسم البحث والتطوير.

وتعد شركة سانوفى من أكبر الشركات الأوروبية المتخصصة فى صناعة الدواء، والتى كانت أول المساهمين والمشاركين فى البحث وإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا.

وتأتى تلك القرارات كجزء من خطة تهدف لتسريح 1700 موظف تابعين للشركة في القارة الأوروبية، وكان قد تم الإعلان عنها في يونيو الماضى.

9fe5acde-720c-4145-bca8-ba96dba52943

 

ويشار إلى أن مسألة التسريح في فرنسا منذ بدء انتشار فيروس كورونا باتت كثيرة للغاية، حيث ذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية أن شركة "بريدجستون" لصناعة قطع غيار السيارات أعلنت أيضا عن خطتها حول غلق مصنع بشمال فرنسا، الأمر الذي يعرض أكثر من 800 موظف لخسارة وظائفهم.

وأشارت الشبكة إلى أنه تم تسريح آلاف العاملين في شركات فرنسية من بينها إيرباص، ومجموعة رينو وشركة سانوفي بسبب التداعيات الاقتصادية التي خلفها فيروس كورونا.

11b39455-ec23-4b08-96f9-c739727f16d4

كما أعلنت مؤخرا سلسلة المحال التجارية "أوشان" عن خطتها في تسريح نحو 1500 عامل، بالرغم من استمرار عملها خلال فترة الإغلاق الكامل في فرنسا، يذكر أن المعهد الوطني للاحصاء والدراسات الاقتصادية في فرنسا أعلن أنه من المرجح ارتفاع معدل البطالة إلى 9.5% مع نهاية عام 2020.

406ecadd-742d-4bc2-883b-bc7c74cc36e3

 

895538bd-0f61-4757-b643-78c1c3098fe7

 

f57b6e30-eb47-4325-ad46-68a2d0fc1595

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع