ليفربول يعود لفصوله البايخة في الدوري الإنجليزي..لقب البريميرليج يبتعد.. سقوط متتالي على آنفيلد لأول مرة منذ 9 أعوام.. تراجع تهديفي كبير.. ومعاناة دفاعية لغياب الثلاثي الأساسي

عاد فريق ليفربول الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح لفصوله البايخة الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، بعد أن تعرض للخسارة أمام ضيفه فريق برايتون بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

وتوقف رصيد ليفربول، عقب الخسارة أمام برايتون عند 40 نقطة ليحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، الذى يتصدره فريق مانشستر سيتي برصيد 47 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، بينما رفع برايتون رصيده للنقطة 24 محتلا المركز الخامس عشر. 

وباتت فرص ليفربول في الحفاظ على لقبه في الموسم الماضي، صعبا، بعد ارتفع الفارق مع مانشستر سيتي بقيادة المدير الفني بيب جوارديولا إلى 7 نقاط، مع وجود أفضلية مباراة للسيتيزينز، مع منافسة قوية من مانشستر يونايتد على اللقب.

كلوب
كلوب

تراجع نتائج ليفربول وسقوط متتالي على آنفيلد
 

ولم يستطع ليفربول تحقيق الفوز في آخر 10 مباريات بالدوري الإنجليزي، سوى في 4 لقاءات، وخسر 3 مباريات وتعادل في مثلهم، كما بقي دون تحقيق انتصارات لمدة 5 مواجهات متتالية.

وانخفض المعدل التهديفي لفريق ليفربول في المباريات الأخيرة بالبريميرليج، باستثناء تسجيل 6 أهداف في شباك فريقي توتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد، قبل التعرض للخسارة أمام برايتون.

وسجل لاعبو ليفربول منذ الفوز على كريستال بالاس 7-0 سوى هدف وحيد في 6 مباريات، باستثناء مباراتي السبيرز ووست هام.

وعل الرغم من عدم تعرض ليفربول للخسارة على ملعبه في 68 مباراة بالدوري الإنجليزي، إلا أنه تعرض للخسارة في آخر مباراتين على "آنفيلد"، أمام كلا من بيرنلي وبرايتون.

محمد صلاح
محمد صلاح

أرقام سلبية بالجملة في الخسارة أمام برايتون
 

وسجل ليفربول العديد من الأرقام السلبية في الخسارة أمام برايتون..

- ليفربول فشل بالتهديف في 3 مباريات متتالية على أرضه في الدوري لأول مرة منذ أكتوبر 1984، الريدز لم يسجل على آنفيلد منذ 348 دقيقة.

- ليفربول خسر مباراتين متتاليتين في الدوري الممتاز على أرضه دون تسجيل أي هدف للمرة الأولى منذ مايو 2012.

- فوز برايتون على ليفربول هو أول فوز للنورس على ليفربول في تاريخ البريميرليج.

- لم يصنع أي من محمد صلاح أو روبيرتو فيرمينو أي فرصة أو سددوا أي تسديدة على المرمى أمام برايتون.

- ليفربول سدد تسديدة واحدة فقط على المرمى أمام برايتون وهي الحصيلة الأقل على ملعبهم منذ 2017.

شاكيري
شاكيري

معاناة دفاعية بعد إصابة الثلاثي الأساسي
 

ويعاني ليفربول بقيادة مديره الفني يورجن كلوب للغاية من نقص عددي في المدافعين، أدى إلى استقبال شباك الفريق إلى العديد من الأهداف في المباريات الأخيرة.

ويغيب عن ليفربول في الفترة الأخيرة، مدافعيه الثلاث فيرجيل فان دايك، جويل ماتيب، وجو جوميز، وهو ما أدى إلى اعتماد كلوب على الثنائي فابينيو وجوردان هندرسون في الخط الدفاعي، وخاضة بعد رحيل الكرواتي ديان لوفرين إلى زينيت الروسي في بداية الموسم.

فان دايك
فان دايك

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع