وجبات الـ"تيك أواى" المفضلة فى العالم.. البيتزا تحتل المرتبة الأولى بـ44 دولة والأهم لدى المصريين.. الأكل الصينى يحل ثانيا بـ29 دولة أبرزها بريطانيا وأمريكا.. الروس يفضلون الكباب.. والسوشى الأكثر بحثا فى 10 دول

كشفت خريطة جديدة للعالم عن خيارات الوجبات الجاهزة الأكثر شيوعًا حول العالم، واحتلت البيتزا المرتبة الأولى في العديد من الدول، وحازت البيتزا على المركز الأول بالعالم على الخريطة التي تم إنشاؤها باستخدام بيانات بحث جوجل، وتم استبدال أسماء البلدان بالمأكولات الجاهزة الأكثر بحثًا للمقيمين فيها، حيث تحتل البيتزا المرتبة الأولى في 44 دولة، بما في ذلك الهند وألمانيا، بينما يأتي الطعام الصيني في المرتبة الثانية، ويأتي في المرتبة الأولى في 29 دولة، بما في ذلك بريطانيا وأمريكا، ويحتل السوشي المرتبة الثالثة والأكثر بحثًا في 10 دول، بما في ذلك السويد واليابان، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

خريطة العالم
خريطة العالم

 

وتم رسم الخريطة بواسطة موقع التأمين Money Beach الذي استخدم بيانات جوجل لتحديد متوسط البحث الشهري في كل بلد عن المصطلحات المرتبطة بطلب الوجبات الجاهزة، وجاءت الأسماك والبطاطس في المرتبة الرابعة، وتحتل المرتبة الأولى في ست دول، بما في ذلك كندا، والدجاج المقلي في المرتبة الخامسة، وكانت كمبوديا من بين الدول الخمس التي يتم البحث فيها عن الدجاج المقلي أكثر من غيرها من الوجبات الجاهزة، وكانت البيتزا الوجبة المفضلة للمصريين.

خريطة أفريقيا
خريطة أفريقيا

 

 

 

أسيا
أسيا

 

وتحتل الوجبات الجاهزة الهندية المرتبة السادسة والأولى في أربع دول بما في ذلك هولندا، بينما يحتل الطعام الكوري المرتبة السابعة والأكثر بحثًا عن الوجبات الجاهزة في ثلاث دول، بما في ذلك الأردن، ويحتل الطعام التايلاندي المرتبة الثامنة والصدارة في بلدين، بينما يشترك في المرتبة التاسعة التاباس والتاكو والطعام الماليزي والبوريتو والمعكرونة والكباب وكلها الأكثر بحثًا في بلد واحد.

 

اوروبا
اوروبا

 

 

38239714-9167101-image-m-14_1611133867757
اوقانوسيا 

 

وبالإضافة إلى خريطة العالم، رسم الموقع خرائط إقليمية لكل قارة على حدى، ففي أوروبا، كانت البيتزا هي المفضلة، على الرغم من أن الروس يفضلون الكباب الجاهز، في حين كان التاباس هو المفضل في الدنمارك والسوشي هو الأكثر بحثًا في البرتغال، وفي إفريقيا، يُعد السمك والبطاطس المقلية الأكثر بحثًا عن الوجبات الجاهزة في جنوب إفريقيا، والسوشي في موزمبيق.

وفي أمريكا الشمالية، يبحث المكسيكيون عن الطعام الصيني أكثر من غيره، في حين أن السمك والبطاطس المقلية هي الوجبات الجاهزة المفضلة في سانت لوسيا وجرينادا، وبالانتقال إلى أمريكا الجنوبية، تتصدر عمليات البحث عن البيتزا في الأرجنتين، والمأكولات الصينية في تشيلي والسوشي في البرازيل.

وفي أوقيانوسيا، كانت المأكولات الصينية الأكثر بحثًا في أستراليا ونيوزيلندا، بينما تأتي الأسماك والبطاطس المقلية بالمقدمة في فيجي، وفي آسيا، جاءت البيتزا بالمرتبة الأولى في الهند والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والبوريتو هي الوجبة المفضلة في تايلند، في حين يفضل الفلبينيون والصيبنون المأكولات الصينية.

 

خريطة امريكا الشمالية
خريطة امريكا الشمالية

 

 

38239738-9167101-image-m-11_1611133852605
 أمربكا الجنوبية

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع