عندما تحدث السيسي عن كورونا.. هذا ما قاله في آخر 4 مناسبات

عندما تحدث السيسي عن كورونا.. هذا ما قاله في آخر 4 مناسبات
عندما تحدث السيسي عن كورونا.. هذا ما قاله في آخر 4 مناسبات
في عدة مناسبات مختلفة، أدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من التصريحات بشأن فيروس كورونا التاجي المستجد، ذلك الوباء الذي انتشر في مختلف دول العالم خلال الأشهر الأخيرة، ولم تستطع الحكومات أن تقف في وجه وتواجهه.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.

ينظرون إلينا بإندهاش


آخر المناسبات التي تحدث فيها الرئيس عن كورونا كانت اليوم خلال افتتاحه مشروع الاستزراع السمكي في بورسعيد، حيث قال: نحن من الدول التي ينظر إليها العالم في موضوع "كورونا" باندهاش، فـ"كورونا" جند من جنود الله، متابعا: نسأل الله أن لا يسلط علينا جنوده، مختتمًا: "ما تندهشوش".

إحنا عندنا المعدلات كويسة جدا 


وخلال زيارته لفرنسا في نهاية 2020، تحدث الرئيس عن وضع مصر في ظل أزمة فيروس كورونا، حيث طالب بـ"الخروج عن السياق" خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، قائلا: "اسمحوا لي بالخروج عن السياق بالحديث عن وضع كورونا في مصر، إحنا عندنا المعدلات كويسة جدا، وبقول للسياح سواء في شرم الشيخ أو المنتجعات المصرية ما تقلقوش".

وتابع السيسي: "الدولة المصرية تشهد معدلات معقولة جدا في الإصابات بفيروس كورونا قياسا بالعالم، سواء في الموجة الأولى أو الثانية، وفي المقاصد السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة، الإصابات منعدمة فيما يخص فيروس كورونا".

اللقاح الحقيقي هو الوعي
وفي 24 نوفمبر 2020، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلمة للشعب المصري، حول انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، قائلا: "اللقاح الحقيقي هو الوعي في التعامل مع الوباء باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.. مش عاوزين نصل إلى مرحلة الإغلاق مرة أخرى خاصة مع زيادة أعداد الحالات مرة أخرى وهذا لن يتحقق إلا بحرص المصريين".

توجيه بشأن شهداء كورونا


وفي مايو 2020، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق أسماء الأطباء بجانب أسماء القضاة وضباط الشرطة والجيش من الشهداء على شوارع المدن الجديدة في مصر، وذلك خلال افتتاحه لمشروع بشائر الخير 3 بالإسكندرية.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر