أخبار عاجلة
حصاد الرياضة المصرية اليوم 1 / 3 / 2021 -

العالم هذا الصباح.. الحرس الوطنى الأمريكى يرفع التأهب استعدادا لتنصيب جو بايدن.. احتفالات عارمة بفوز موسيفينى برئاسة جديدة.. وشاب فلسطينى بلا أطراف يتحدى الإعاقة ويحترف الكاراتيه

شهد العالم هذا الصباح العديد من الاحداث الهامة التى كانت محل اهتمام من وسائل الإعلام العالمية، والتى كان على رأسها فوز موسيفيني بفترة رئاسية جديدة في أوغندا، واستعدادات الحرس الوطنى لتنصيب بايدن، ومثابرة شاب فلسطينى بلا أرجل وذراعان فى تعلم فنون الدفاع عن النفس.

 

رجل بدون أطراف يتقن فنون القتال فى غزة

يوسف أبو عميرة، خريج كلية الحقوق الفلسطينية، لم يدع الإعاقة تمنعه ​​من التقدم. وُلد بلا أرجل وذراعان، وقد خاض تحديًا جديدًا.. تعلم الكاراتيه.

وأظهر أو عميرة، البالغ من العمر 24 عامًا، مهاراته فى القتال بالعصى أثناء تدريبه مع مدربه فى نادى المشتل للفنون القتالية فى غزة، قال أبو عميرة: "أردت أن أثبت لنفسى وللعالم أن الإعاقة موجودة فى العقل وليست فى الجسد وأن لا شيء مستحيل".

ساعد إتقان أبو عميرة للعصا على تعويض أطرافه المفقودة، وقد تعلم كيفية توجيه اللكمات القوية، وصد الهجمات بجسده وذراعيه.

يسافر أبو عميرة، وهو من سكان مخيم الشاطئ للاجئين فى غزة، على طول شوارع المدينة على دراجة بخارية متحركة. تخرج من كلية الشريعة والقانون فى الجامعة الإسلامية بغزة العام الماضي.

 

أبو عميرة أثناء التدريبات

أبو عميرة أثناء التدريبات

 

أبو عميرة أثناء تغيير الملابس

أبو عميرة أثناء تغيير الملابس

 

أبو عميرة بالعصا مع مدربه

أبو عميرة بالعصا مع مدربه

إعلان فوز موسيفيني بفترة رئاسية جديدة في أوغندا
 

أعلنت لجنة الانتخابات في أوغندا أمس السبت فوز الرئيس الأوغندي يوويري موسيفيني في الانتخابات الرئاسية، ليمدد بذلك فترة حكمه المستمرة منذ 35 عاما. وزعم منافسه الرئيسي بحدوث تزوير في الانتخابات وحث المواطنين على رفض النتائج.

وحصل موسيفيني على 5.85 مليون صوت، أي بنسبة 58.64 في المئة من مجموع الأصوات، في حين جمع منافسه وأبرز معارضيه بوبي واين 3.48 مليون صوت، حسبما قالت لجنة الانتخابات في مؤتمر صحفي بث عبر التلفزيون.

2021-01-16T133620Z_221602688_RC219L9SMK7I_RTRMADP_3_UGANDA-ELECTION

أنصار موسيفيني يحتفلون

 

 

 

2021-01-16T133743Z_1497576227_RC219L9CMMIV_RTRMADP_3_UGANDA-ELECTION

أنصار موسيفيني يحتفلون بالفوز بالرئاسة

 

 

 

2021-01-16T142942Z_1855398423_RC229L9JX55E_RTRMADP_3_UGANDA-ELECTION

احتفالات وسط كامبالا

 


الحرس الوطنى الأمريكى يتأهب لتنصيب جو بايدن

مع قرب موعد حفل التنصيب القادم، للرئيس المنتخب جو بايدن، في 20 يناير الجاري، على أهبة الاستعداد لحماية مبنى الكابيتول والشارع الأمريكي، وتنام القوات في القاعات المقدسة لما يعتبره الكثيرون رمزًا للديمقراطية.

وتم وضع سياج جديد وتدابير أمنية أخرى قبل انتقال السلطة، لحماية الشارع الأمريكي من تهديدات العنف في العاصمة خلال الأيام العديدة القادمة، وسيتمركز أفراد الحرس الوطني حول مجمع الكابيتول خلال يوم التنصيب.

 

يضم الحرس الوطني حاليًا 7253 فردًا في الخدمة في جميع أنحاء أمريكا.

 

الحرس الوطني على أهبة الاستعداد لحماية مبنى الكابيتول

الحرس الوطني على أهبة الاستعداد لحماية مبنى الكابيتول


الحرس الوطني يتأهب لحفل تنصيب بايدن
الحرس الوطني يتأهب لحفل تنصيب بايدن

السياج الحديدة تأمن الكابيتول
السياج الحديدة تأمن الكابيتول

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع