باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أردوغان يواصل قمع الأتراك ويأمر باعتقال 82 عسكريا.. شراكة بين أستراليا وأمريكا لتطوير صواريخ كروز.. السعودية تهنئ الإمارات بمناسبة ذكرى اليوم الوطنى

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أن دولة الإمارات راسخة في موقعها الإقليمي والدولي بإدارة حكيمة بالتزامن مع حلول الذكرى الـ 49 لعيد الاستقلال الوطنى..

aa09b4abf6.jpg

 

الاستخبارات العراقية تعلن استهداف عناصر "داعش" في جبال مخمور

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الثلاثاء، قيامه بعملية عسكرية استهدفت أحد الكهوف في جبال مخمور لملاحقة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي. وقال الجهاز- في بيان

0437439986.jpg

القيادة السعودية تهنئ الإمارات بمناسبة ذكرى اليوم الوطنى

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

6f52255fdc.jpg

يواصل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قمع الأتراك حيث ذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء أنه أمر باعتقال 82 من أفراد الجيش.

81cc083de3.jpg

"اليونيسف" تكشف عن 1.3 مليار طفل بالعالم يفتقدون التعليم عبر الانترنت

كشف تقرير مشترك بين منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسف"  والاتحاد الدولي للاتصالات أن ثلثي أطفال العالم في سن الدراسة ليس لديهم إمكانية الوصول للإنترنت في المنزل، ودعت المنظمتان للاستثمار العاجل لسدّ هذه الفجوة الرقمية.

f77b68f3c5.jpg

الأمم المتحدة ترفع احتياجات العام المقبل لـ35 مليار دولار لمواجهة كورونا

قالت قناة العربية، إن الأمم المتحدة رفعت احتياجات العام المقبل إلى 35 مليار دولار لمواجهة كورونا، ونقلت القناة عن الأمم المتحدة قولها، إن الاحتياجات الإنسانية القياسية بسبب كورونا ونذر مجاعات عدة.

202005290119101910
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع