تسلسل زمني.. 5 زيارات هامة من أبو مازن لمصر آخر 4 سنوات

تسلسل زمني.. 5 زيارات هامة من أبو مازن لمصر آخر 4 سنوات
تسلسل زمني.. 5 زيارات هامة من أبو مازن لمصر آخر 4 سنوات
في الأربع سنوات الأخيرة، شهدت القاهرة زيارات من الرئيس الفلسطينى محمود عباس – أبومازن، وذلك ضمن مباحثاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن أية أمور تخص القضية الفلسطينية، وكذلك الدور المصري الرائد في حماية حقوق فلسطين والفلسطينيين.

زيارة 29 نوفمبر 2020
اليوم الأحد، يزور الرئيس الفلسطينى محمود عباس – أبومازن، القاهرة ا للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، للتشاور فى إطار التعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، وفى وقت شديد الخصوصية تمر به المنطقة برمّتها.
 
والزيارة تأتى فى إطار التنسيق المشترك بين القيادتين، بما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطينى لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضى دولة فلسطين التى احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 

زيارة 20 أبريل 2019
وفي 20 أبريل 2019، زار محمود عباس القاهرة والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كما شارك في اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، لبحث الأوضاع فى الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي يعقد بناءً على طلب دولة فلسطين.

زيارة يناير 2019
وفي يناير 2019، زار أبو مازن القاهرة وشارك فى افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما عقد قمة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا دوام وعمق التعاون والتباحث والتشاور بين القيادتين حول كافة التطورات السياسية والميدانية.

زيارة نوفمبر 2018
وفي نوفمبر 2018، زار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن القاهرة، لعقد قمة مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تناولت آخر تطورات عملية السلام ومستجدات القضية الفلسطينية، كما سيشارك على رأس وفد رفيع المستوى في افتتاح "منتدى شباب العالم" في مدينة شرم الشيخ، تلبية لدعوة الرئيس السيسي.

زيارة مارس 2017
مارس 2017، شهدت مصر زيارة أبو مازن، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر