باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..أرامكو السعودية تؤكد هجوم الحوثيين على منشأة نفط.. وفد إسرائيلى رفيع المستوى يزور الخرطوم.. مدمرة أمريكية تغادر المياه الروسية بعد التحذير من انتهاك الحدود

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء إنه سيزور البحرين "قريبا" بناء على دعوة ولي العهد الأمير سلمان آل خليفة.

c2b58bd09b.jpg

سياسيون كويتيون يتوقعون خسارة مدوية لأعضاء "الإخوان" فى انتخابات مجلس الأمة

توقعت أوساط سياسية كويتية، أن تحظى الحركة الدستورية الإسلامية (حدس)، التي تعد الذراع الكويتية لجماعة (الإخوان)، بخسارة مدوية في انتخابات مجلس الأمة الكويتى.

db631ecbb4.jpg

مسئول فى أرامكو السعودية يؤكد هجوم الحوثيين منشأة نفط حيوية فى جدة

قال مسئول في أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، إن الحوثيين هاجموا منشأة نفط حيوية في جدة، مضيفا أن الشركة أظهرت قدرتها على التعامل مع هجوم الحوثيين ورجال الإطفاء استجابوا توا وأخمدوا الحريق في 40 دقيقة.

33f4e2e420.jpg

وفد إسرائيلي رفيع المستوى يزور الخرطوم للتمهيد لبناء علاقات مع السودان اليوم

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أراد ضم ضباط ومسؤولين إسرائيليين إلى الوفد الإسرائيلي الذي انطلق اليوم في زيارة إلى السودان، وترأسه رئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

6b16e3f726.jpg

مقتل 5 مدنيين وإصابة 7 بانفجار عبوة زرعتها ميليشيات حوثية فى الحديدة

قتل 5 مدنيين وأصيب 7 آخرين فى انفجار عبوة زرعتها ميليشيات حوثية فى محافظة الحديدة باليمن، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية. وأمس، أعلن الجيش الوطني اليمني، نجاح قواته بدعم من المقاومة الشعبية في دحر مليشيا الحوثي الانقلابية من عدة مواقع في جبهات نهم والمخدرة خلال معارك الساعات الماضية.

1ef3ee633b.jpg

الاتحاد الأوروبى يدعو إلى وقف إطلاق النار فى أفغانستان

دعا مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء إلى وقف إطلاق النار فورا في أفغانستان وقال إن أي تحرك لإقامة إمارة إسلامية سيؤثر على الدعم الذي يمكن أن يقدمه الاتحاد.

31b8f88941.jpg

 

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان إنه سيبدأ تحقيقا في اشتباكات وقعت في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين بعد أن فضت الشرطة مخيما جديدا للاجئين في ميدان بلاس دو لا ريبوبليك في باريس وأضاف أن صور الاشتباكات كانت "صادمة".

54a9a11e24.jpg

مدمرة أمريكية تغادر المياه الإقليمية الروسية بعد التحذير من انتهاك الحدود

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن السفينة المضادة للغواصات "الأدميرال فينوجرادوف" منعت المدمرة الأمريكية "جون ماكين" من انتهاك حدود روسيا، وأضافت الدفاع الروسية - فى بيان لها،اليوم الثلاثاء، أوردته وكالة أنباء (تاس) - أن المدمرة (جون ماكين) الموجودة فى بحر اليابان منذ عدة أيام انتهكت صباح اليوم المياه الإقليمية الروسية فى خليج بطرس الأكبر، متجاوزة خط الحدود البحرية بمسافة كيلومترين.

351d53f85d.jpg

خارجية الاتحاد الأوروبي والتنمية: تخفيف ديون الدول المتأثرة بكورونا يصب فى مصلحة الجميع

ناقش مجلس الشؤون الخارجية مع وزراء التنمية بالاتحاد الأوروبى، قضية الديون لعدد من الدول، التى تواجه بالفعل وضعًا صعبًا، مع مستويات ديون لا يمكن تحملها، وتعاني من تفاقم تأثير جائحة COVID-19، لا سيما البلدان ذات الدخل المتوسط التي تواجه الآن مخاطر ضائقة الديون.

 

b020d81f33.jpg

وفاة رئيس بلدية نيويورك السابق ديفيد دينكنز عن 93 عاما

توفي ديفيد دينكنز الذي كان رئيس بلدية نيويورك الأول والوحيد المنحدر من أصل أفريقي خلال عقد التسعينات، عن عمر يناهز 93 عاما.

small72008716621
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع