مستشفى أسوان الجامعى تطبق معايير الجودة والاعتماد.. إنهاء قوائم الانتظار لمرضى قسطرة القلب وغرف عمليات بنظام الكبسولات.. أساتذة أصحاب كفاءة عالية يجرون عمليات بأحدث التقنيات.. وطفرة بجراحة الأوعية الدموية.. صور

تولى الدولة إهتماما كبيرا بالمستشفيات الجامعية ودعمها لتقديم خدمة طبية لأهالى محافظات الصعيد عامة وأهالى محافظة أسوان خاصة، ومنها المستشفى الجامعى بأسوان، التى شهدت فى الفترة الأخيرة العديد من اللجان التنفيذية للوقوف على مدى جاهزية المستشفى الجامعى من خلال الأجهزة الطبية وتوفير الأسرة والأطقم الطبية، كما تم داخل المستشفى الجامعى بأسوان، تطبيق معايير الجودة وتتسارع وتيرة إنجاز الأعمال لرفع القدرة الاستيعابية وتقديم خدمة طبية أفضل لأهالى أسوان ومحافظات جنوب الصعيد ووضع مستشفيات جامعة أسوان ضمن المستشفيات الجامعية التى حصلت على إعتماد الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية .

الدكتور-أحمد-غلاب-رئيس-جامعة-أسوان-
الدكتور-أحمد-غلاب-رئيس-جامعة-أسوان-

وقال الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس جامعة أسوان، إنهم يعملون على تقديم خدمة طبية أفضل للمواطن من خلال المستشفيات الجامعية وذلك من خلال المتابعة وتطبيق كافة معايير الأمان والسلامة وخاصة فى ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال الخطة الموضوعة لتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية سواء مع الأطباء وأطقم التمريض والمرضى حرصا على سلامتهم، وذلك من خلال تركيب كبائن التعقيم على البوابات واتباع كافة الإجراءات الإحترازية فى ظل مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

الدكتور-محمد-زكي-الدهشوري-عميد-كلية-الطب-بجامعة-أسوان
الدكتور-محمد-زكي-الدهشوري-عميد-كلية-الطب-بجامعة-أسوان

وأضاف غلاب، أن عدد حالات العمليات الجراحية بلغ 8875 عملية فى مختلف الأقسام وبلغت حالات الطوارئ 3524 حالة، وذلك فى إطار المنظومة العلاجية والصحية التى تقوم بها المستشفيات الجامعية بأسوان، ويأتى ذلك أيضا فى إطار جهود الدولة للإرتقاء بالمنظومة الصحية وإهتمام وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالمستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب: تجرى أعمال الإنشاءات على قدم وساق بمستشفى الطوارئ والإستقبال الجديد على مساحة 1400 متر مربع بهدف التوسعة وتقديم خدمة طبية أفضل لأهالى أسوان ومحافظات جنوب الصعيد، وذلك لرفع القدرة الإستيعابية والتى تصل إلى 415 سرير بالإضافة إلى 300 سرير بمستشفى الباطنة وذلك بعد الانتهاء منها ودخولها الخدمة قريبا، مؤكدا أهمية دور الجامعة المجتمعى  تجاه المجتمع والبيئة المحيط والعمل على تخفيف العبء عن كاهل أهالى أسوان.

المستشفيات-الجامعية-باسوان-(3)
المستشفيات-الجامعية-باسوان-(3)

وقال رئيس جامعة أسوان، إن وفد الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية تفقد أقسام المستشفى الجامعى بأسوان تمهيدا لدخول المستشفى الجامعى بأسوان ضمن المستشفيات الجامعية التى طبقت عليها معايير الهيئة العامة لاعتماد والرقابة الصحية لتقديم خدمات طبية أفضل للمرضى بجنوب الصعيد والعمل على الارتقاء بالمنظومة الصحية بأسوان.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب، أن وفد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تفقد أقسام العنايات باقسامها المختلفة وأقسام العمليات الكبرى والمعامل الطبية ومستشفى الباطنة وقسم الكلى وباقى أقسام المستشفى الجامعي، مؤكدا على أهمية الارتقاء بالمنظومة الصحية داخل المستشفى الجامعى لتقديم خدمة أفضل للمرضى ولكن هذا لا يتأتى إلا بالعمل الجاد وتطبيق معايير الجودة والاعتماد والسعى لوضع مستشفيات جامعة أسوان ضمن المستشفيات الجامعية التى حصلت على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وذلك من خلال خطة موضوعة للتطوير يتم من خلالها تطبيق معايير الجودة والاعتماد من حيث البنية التحتية والتجهيزات الطبية وتدريب القوى البشرية من أطباء وأطقم التمريض بالمستشفى الجامعى التى تخدم قطاع عريض من مرضى محافظات جنوب الصعيد.

المستشفيات-الجامعية-بجامعة-أسوان-تشهد-تطور-ملحوظ-في-المنظومة-الصحية-قريبا--(1)
المستشفيات-الجامعية-بجامعة-أسوان-تشهد-تطور-ملحوظ-في-المنظومة-الصحية-قريبا--(1)

وأشار الدكتور محمد زكى الدهشوري، عميد كلية الطب بجامعة أسوان، إلى اهتمام المستشفى الجامعى بإنهاء قوائم الإنتظار التى تأتى ضمن المبادرات الصحية التى أطلقتها الدولة حرصا على صحة المواطن، والعمل على إنهاء قوائم الإنتظار بالمستشفيات الجامعية فى جميع التخصصات الطبية والتى بدأت بالانتهاء من قوائم الانتظار لمرضى قسطرة القلب وجارى العمل على الإنتهاء من قوائم الإنتظار بمختلف الأقسام الأخرى فى كافة التخصصات.

المستشفي-الجامعي-بأسوان-(4)
المستشفي-الجامعي-بأسوان-(4)

وأكد الدكتور أشرف معبد، المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعى بأسوان، على إمكانيات مختلف أقسام المستشفى الجامعى وغرف العمليات إلى تعمل بنظام الكبسولات الواحدة  ووجود أساتذة جراحة أوعيه دموية أصحاب  كفاءة عالية وقيامهم بإجراء عمليات جديدة وحديثة سوف تسفر عن طفرة فى مجال جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى الجامعي.

تطور-ملحوظ-في-المنظومة-الصحية-قريبا--(2)
تطور-ملحوظ-في-المنظومة-الصحية-قريبا--(2)

وأوضح الدكتور أشرف معبد، المدير التنفيذى لمستشفيات أسوان الجامعى، بأنه جارى استقبال الحالات بقسم الإستقبال والطوارئ مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد من قياس الحرارة وإرتداء الكمامات الطبية ومراعاة التباعد الإجتماعى والعمل على تطبيق الإجراءات الإدارية بتحديد موعد الزيارات للمرضى وعدم التكدس على أبواب المستشفى الجامعى وعدم التواجد بالطرقات مع إتباع الإرشادات الطبية فى كافة أقسام المستشفى الجامعى بأسوان.

تولي-الدولة-اهتماما-كبيرا-بالمستشفيات-الجامعية-ودعمها
تولي-الدولة-اهتماما-كبيرا-بالمستشفيات-الجامعية-ودعمها

 

داخل-أقسام-المستشفي-الجامعي-بأسوان
داخل-أقسام-المستشفي-الجامعي-بأسوان

 

وفد-الهيئة-العامة-للاعتماد-والرقابة-الصحية-يستكمل-أعماله--(2)
وفد-الهيئة-العامة-للاعتماد-والرقابة-الصحية-يستكمل-أعماله--(2)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع