جو بايدن: اتفقنا مع كبرى الشركات على إعادة الأمور إلى طبيعتها لإعادة فتح الاقتصاد بأمان.. الرئيس المنتخب مهاجما ترامب: يلعب الجولف ولا يعقد أى اجتماعات لمواجهة كورونا..ويعلن: أمريكا ستعود لمنظمة الصحة العالمية

جو بايدن: اتفقنا مع كبرى الشركات على إعادة الأمور إلى طبيعتها لإعادة فتح الاقتصاد بأمان.. الرئيس المنتخب مهاجما ترامب: يلعب الجولف ولا يعقد أى اجتماعات لمواجهة كورونا..ويعلن: أمريكا ستعود لمنظمة الصحة العالمية
جو بايدن: اتفقنا مع كبرى الشركات على إعادة الأمور إلى طبيعتها لإعادة فتح الاقتصاد بأمان.. الرئيس المنتخب مهاجما ترامب: يلعب الجولف ولا يعقد أى اجتماعات لمواجهة كورونا..ويعلن: أمريكا ستعود لمنظمة الصحة العالمية

قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إننا اجتمعنا مع عدد من الرؤساء التنفيذين للشركات الكبرى، متابعا: اتفقنا مع كبرى الشركات على إعادة الأمور إلى طبيعتها لإعادة فتح الاقتصاد بأمان، وأضاف الرئيس الأمريكي المنتخب، خلال مؤتمر صحفى انعقد منذ قليل، أن المرحلة الانتقالية ستتحرك إلى الأمام إذا كانت هناك خطة لتوزيع اللقاح، موضحا أنه يمكن أن نقدم بسرعة حزمة إنقاذ وتأمين الرعاية الصحية.

وتابع جو بايدن: سنقدم الدعم للولايات لإنقاذ ملايين الوظائف، موضحا أنه بعد احتواء الفيروس وتقديم المساعدات للناس يمكن أن يعود الاقتصاد بشكل أقوى.

وقال الرئيس الأمريكي المنتخب: لن ندخر جهدا في محاربة الفيروس وفتح اقتصادنا، متابعا: سنضمن توزيعا عادلا للقاح، وأضاف الرئيس الأمريكي المنتخب، : نريد العمل مع الجمهوريين من أجل مواجهة تداعيات الجائحة، موضحا أنه بالإمكان خلق أكثر من 6.5 مليون وظيفة جديدة.

وتابع جو بايدن: سنعمل على مساعدة الشركات الصغيرة المتعثرة من كورونا، مستطردا: تحدثنا مع كبرى الشركات عن أهمية الاستثمارات الداخلية للنهوض فى البلاد وتقوية الاقتصاد.

ولفت الرئيس الأمريكي المنتخب، إلى أنه لا يمكن الاقتصار على خلق الثروة بل العمل على أن تكون الثروة موزعة بطريقة عادلة، موضحا أن هناك وظائف يتهددها التلاشي لذلك لابد من توفير حزمة مساعدات للمساعدة في تعافي قطاعات عدة.

وقال بايدن: علينا توفير التمويل الضروري للإبقاء على الأبطال الذين يعملون في الخطوط الأمامية، موضحا أنه ينبغي أن نجمع الديمقراطيين والجمهوريين تحت سقف واحد ونبدأ العمل لنسهم فىي تعافي الاقتصاد متابعا،: نريد إعادة الاقتصاد الأمريكى إلى سكته وإعادة فتحه بشكل آمن ومسؤول، موضحا أنه يمكن خلق ملايين الوظائف وإخراج الاقتصاد من الكساد.

وتابع جو بايدن: لا نعمل من أجل ولاية دون غيرها بل من أجل كل الولايات، موضحا أن تقديم اللقاح لنحو 300 مليون أمريكي عملية ضخمة للغاية، ومستطردا: سنحافظ على حقوق العمال ونؤمن لهم وظائف جيدة.

ولفت الرئيس الأمريكي المنتخب، إلى أن الأمريكيون يريدون تعاون الجمهوريين والديمقراطيين من أجل العمل معا، متابعا: سنقدم حزمة إنقاذ ونؤمن الرعاية الصحية، ولافتا إلى أنه يجب أن يتم التنسيق الآن مع إدارة ترامب من أجل التخطيط لتوزيع اللقاح بعد توفره.

وأوضح جو بايدن، أن تعافي الاقتصاد تحد كبير والطريقة الوحيدة هي أن نعمل معا يدا بيد، مستطردا: لا نواجه الأزمة على أساس أننا من ولايات زرقاء أو حمراء بل بوصفنا أمة واحدة.

وأوضح جو بايدن، أن تفويض الشعب الأمريكي يقول لنا إنه علينا العمل معا، قائلا إنه إذا لم يكن هناك تنسيق في ما يتعلق بمواجهة كورونا فهذا يعني المزيد من الوفيات.

وقال جو بايدن: لو نسق الرئيس ترامب معنا لكانت الأمور أسهل وآمل بأن يكون منفتحا قبل 20 يناير، متابعا: سأقوم بتعيينات تسمح ببدء التنسيق بين المؤسسات والأهم هو الحصول على الإحاطات الاستخبارية.

وقال الرئيس الأمريكي المنتخب: أجريت اتصالات مع عدد من أعضاء الحزب الجمهوري، متابعا: أجريت سلسلة من الاتصالات مع قادة العالم الذين رحبوا بفوزي.

وأضاف الرئيس الأمريكي المنتخب،: رأيت حماسة من زعماء العالم وأنا على اتصال معهم وكلنا يعرف نتيجة الانتخابات الرئاسية النهائية.

وأوضح جو بايدن، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب هو السبب في طرح الأسئلة والشك بلقاحات كورونا، موضحا أن ما يقوم به ترمب تجاه أزمة كورونا هو تصرف غير مسؤول وبإمكاننا إنقاذ حياة الكثير من الناس.

وتابع جو بايدن: الأمر سيستغرق وقتا قبل اللقاح ويجب ارتداء الكمامات لأنها تنقذ الأرواح، مستطردا: نحن فى قلب أزمة صحية عالمية وفى حرب مستمرة مع فيروس كورونا الذي ما زال يتربص بنا.

واستطرد الرئيس الأمريكي المنتخب: ندعو الأمريكيين إلى الالتزام بالتباعد والكمامة خلال عيد الشكر، مواصلا هجومه على ترامب، قائلا: الرئيس يلعب الجولف ولا يبدى أى اهتمام، ولا يعقد أى اجتماعات لمواجهة فيروس كورونا.

وقال جو بايدن: لدينا 20 مليون شخص مهددون بفقدان منازلهم جراء الأزمة الاقتصادية التي سببها تفشي فيروس كورونا.

وقال جو بايدن إن على الشركات والأثرياء أن يسددوا "حصة منصفة" من الضرائب، متابعا: نناشد المواطنين باتخاذ تدابير الحيطة خلال احتفالات عيد الشكر القادم.

وأضاف الرئيس الأمريكي المنتخب، أن الولايات المتحدة تشكل 25% من حجم التجارة العالمية ويجب أن تسهم في وضع القوانين العالمية للتجارة، متابعا، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعود لمنظمة الصحة العالمية، وأنه من الضرورى عودة الاقتصاد مع محاصرة فيروس كورونا  .

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع