بالصور.. فى اليوم الثامن لهدم عقار الأزاريطة المائل.. الانتهاء من إزالة جدران الأربع طوابق الشرقية.. لجنة الإسكان المشكلة من النيابة تعاين الموقع.. تشديد التأمين لعدم وقوع إصابات فى حال أى انهيار مفاجئ


الإسكندرية – هناء أبو العز

واصل عمال الهدم فى عقار الأزاريطة المائل، عملهم لليوم الثامن على التوالى، تنفيذًا لتعليمات اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، واللجنة الهندسية للقوات المسلحة برئاسة العميد أحمد العزازى، وبحضور المهندس على مرسى رئيس حى وسط.

 

 وانتهى العمال حتى الآن من إزالة الطوابق الأربعة، من الجهة الشرقية بالعقار، بعد إزالة جميع جدران الطوابق من الجهة الغربية، وتسليم جميع الممتلكات والأثاث لأصحابها، تحت أشراف لجنة من الحى والقوات المسلحة.

 

1
استمرار إزالة البرج المائل

كما تم تشديد الإجراءات الأمنية، وفرض كردون أمنى فى محيط شارع العقار، ومنع دخول أو تواجد أى شخص بالمحيط، منعًا لحدوث أى إصابات حالة حدوث أى انهيارات بشكل مفاجئ، أو منع تسلل أحدهم إلى عقارات المنطقة الخالية من السكان، وسرقة محتويات وممتلكات أصحاب الوحدات السكنية.

 

 على صعيد آخر تباشر لجنة مديرية الإسكان، والتى أدت اليمين أمام نيابة شرق الإسكندرية الكلية، لوضعها تقرير هندسة حول أسباب ميل عقار الأزاريطة، وقامت بإجراء معاينة على الطبيعة للوقوف على طبيعة الحالة الإنشائية للعقارات محل البلاغ، وعما إذا كانت تم مراعاة الأصول الهندسية والفنية الواجبة عند إنشائها وعما إذا كان مرخصًا بها من عدمه ومدى مطابقة العقارات للترخيص، وبيان سبب انهيارها على ذلك النحو، وعما إذا كان قد صدر ثمة قرارات إزالة لتلك العقارات من عدمه وفى الحالة الأولى تحديد المسئول عن عدم تنفيذها وتحديد المهندسين المسئولين بالحى عن عدم اتخاذ الإجراءات الواجبة تجاه تلك العقارات.

 

2
عملية الإزالة

من جانبها استعجلت نيابة شرق الكلية برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن، طلب تحريات هيئة الرقابة الإدارية حول الواقعة وظروفها وملابستها وبيان الملاك الحقيقين للعقارات محل الواقعة وتحديد أشخاص القائمين بالأعمال المخالفة والمسئولين عنها، وضبط وإحضار ملاك العقارات المخالفة محل الواقعة، وضبط أصول ملفات العقارات المخالفة محل الواقعة، وتكليف الشرطة بحصر بقية شاغلى العقارات محل البلاغ وطلبهم لسماع أقوالهم.

 

unnamed
إزالة البرج المائل

وكان المستشار نبيل صادق النائب العام، كلف نيابة استئناف الإسكندرية برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن المحامى العام الأول بمتابعة سير التحقيقات فى واقعة العقار المائل بمنطقة الأزاريطة بالإسكندرية .

 

وكانت النيابة تلقت يوم 1/6/2017 إخطارًا بانهيار العقار أمام 17 شارع على الخشخانى الأزاريطة باب شرقى وتصدع العقار الملاصق له رقم 18 وسقوطه على العقار المقابل له، وقد قام فريق من النيابة العامة برئاسة وليد الشوربجى رئيس نيابة باب شرقى بالانتقال لمكان الحادث وإجراء المعاينة للعقارات محل البلاغ وقد تم استدعاء كلا من رئيس حى وسط ومدير إدارة التنظيم وسؤالهما عن معلوماتهما بشأن الواقعة، وجارى سؤال شاغلى العقار المائل.

1
استمرار إزالة البرج المائل

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع