مقالات الصحف.. خالد منتصر: "كاريوكا" والراقصة البرازيلية.. محمود خليل: آلة التعصب.. بهاء أبو شقة عن تحسين أوضاع المعلمين: عام المعلم.. عباس الطرابيلى عن المشاركة فى الحكم: التعيين.. كان البداية

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح السبت ، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، خالد منتصر:"كاريوكا" والراقصة البرازيلية..محمود خليل: آلة التعصب..بهاء أبو شقة: عام المعلم ..عباس الطرابيلى: التعيين.. كان البداية

الوطن

 

خالد-منتصر

 

خالد منتصر: "كاريوكا" والراقصة البرازيلية

قارن الكاتب بين الراقصة البرازيلية والفنانة تحية كاريوكا، موضحا أن هستيريا البحث عن الراقصة البرازيلية  ذكّره برقصة الكاريوكا البرازيلية الشهيرة التى منحت الراقصة المصرية الأسطورية تحية كاريوكا لقبها الذى اشتهرت به، الاثنتان ارتبطتا بالبرازيل، الأولى بحكم الجنسية والثانية بحكم أن خطوات رقصها اقتربت من روح أشهر رقصات ذلك البلد.

 

محمود خليل

 

محمود خليل: آلة التعصب

 

تحدث الكاتب عن مخاطر التعصب، منوها إللى أن "التعايش بين البشر" هو الشكل الطبيعى للحياة، لكن فى بعض الأحيان وتحت وطأة ظروف خاصة يغطى مفهوم التعصب لدى بعض الفئات على مفهوم التعايش، وأن التعصب يعنى ابتعاد الإنسان عن العقيدة الدينية التى أمره الله باتباعها ليقترب أكثر من العقيدة الشعبية للقبيلة أو العائلة أو الجماعة أو الفئة التى ينتمى إليها.

 

الوفد 

 

بهاء الدين أبوشقة

 

بهاء أبو شقة: عام المعلم 

 

أشاد الكاتب بموافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين، وأنها تؤكد تقدير الدولة للجهود التى يبذلها المعلم، الذى يعد الركيزة الأساسية فى المشروع القومى لتطوير التعليم.

 

عباس-الطرابيلى

 

عباس الطرابيلى: التعيين.. كان البداية

 

تحدث الكاتب عن أنه منذ عرفت مصر نظام "المشاركة" فى الحكم، كانت فكرة التعيين هى الأساس.. وحتى الديوان العام الذى أسسه بونابرت فى مصر، ورغم أنه جاءها بعد ثورة عارمة، إلا أنه اتبع أيضاً نظام التعيين.. واختار الأعضاء هؤلاء من شيوخ الأزهر وكبار التجار.. والأعيان. وأن رأى هذا المجلس، أو الديوان.. استشارى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع