أخبار عاجلة

غادة عبد الرازق فى حوارها لـ"اليوم السابع": نجاح مسلسل "أرض جو" ضايق ناس كتير والحرب عليا من كل جهة.. مليش فى جو النفسنة وعمرى ما عملت كده ونجحت بمجهودى.. وكنت بدفع فلوس علشان أمثل واخد فرصة


حوار : على الكشوطى تصوير حسين طلال

التلقائية الشديدة هى أبرز السمات التى تميز النجمة غادة عبد الرازق، بمجرد الجلوس أمامها تبهرك بكم الصراحة والوضوح والتصالح مع النفس، فهى تدرك قيمتها جيدًا وسط نجمات جيلها، وتعى من هى وتقدر "تعبها وشقائها" وتنظر لـ26 عامًا هو عمرها الفنى بكل فخر بما لها وما عليها، تعتز بتجاربها سواء وفقت فيها أم لم توفق بالقدر الذى يرضيها، تضع على عاتقها مسئولية كل من يعمل معها بداية من عامل البوفيه حتى أكبر مسئول فى فريق مسلسلها أو فيلمها، وهو ما يجعل العمال يلتفون من حولها ويعتبرونها معشوقتهم وهى بالفعل كذلك، تضفى بهجة على "لوكيشن" التصوير تمنح الجميع اهتمامها تضع راحتهم وتخفيف عبء العمل عليهم ضمن أولوياتها دون الإخلال بالعمل.. "اليوم السابع" التقى النجمة غادة عبد الرازق فى لوكيشن تصوير مسلسلها أرض جو والذى يعرض على on e وهو العمل الذى تستمر فى تصويره الى ما قبل انتهاء شهر رمضان المبارك بأيام قليلة، ترى أن الهدف الأساسى من مسلسلها هو إلقاء الضوء على كل من يسعى أن يتغير حاله من الأرض للسماء بسرعة دون النظر الى السقوط الكبير من السماء للأرض بنفس السرعة التى على بها طالما كان صعوده دون تعب أو "شقى" واليكم نص الحوار.

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

 

في البداية ما الذي جذبك لتقديم مسلسل "أرض جو" فى رمضان؟

بالنسبة لى مسلسل "أرض جو" به الكثير من التفاصيل الجاذبة والتي تشجع أي فنان لخوض بطولته خاصة أن العمل كتبه محمد عبد المعطي بحرفية شديدة ويلقي الضوء علي أناس كثيرة تسعي للوصول إلى عنان السماء دون تعب أو مجهود وهو ما يقوم المسلسل بعرضه من خلال نماذج متعددة وهي النماذج التي أصبحت تعيش بيننا خاصة بعد ثورة 25 يناير، إضافة إلى أن عالم الطيران والمضيفات وكواليس حياتهم لم تتكشف بالشكل الكافي فى الدراما، والسيناريو يقدم حواديت كثيرة الي جانب حواديت "سلمي" الشخصية التي أجسدها وكيف تتحمل المسئولية وتختلف مع أسرتها وهى الشخصية القريبة من شخصيتي الحقيقية، كما أن عالم الطيران وحياة المضيفات مثلها مثل أي حياة اخري لفئة من فئات المجتمع أو مهنة من المهن الموجودة بها "الحلو والوحش البنت اللي واخدة بالها من نفسها والبنت اللي من عيلة كبيرة واللي من منطقة شعبية" وهكذا وحرصت أن أقدم هؤلاء من خلال شخصيات من "لحم ودم"، كما أن منتج العمل المنتج تامر مرسي رجل محترم وقدم كل ما يحتاجه المسلسل.

 

منطقة الإرهاب شائكة وتناولها فى الدراما أمر صعب خاصة أن هناك حقائق كثيرة لم يكشف عنها بعد ألم تخش من الوضع على قوائم سوداء؟

لا أخاف طبعًا، وما يحدث فى مصر والوطن العربي والعالم أيضًا ليس ببعيد عن الدراما وأصبحنا كل يوم نستيقظ علي أم لا تجد نجلها وتكتشف أنه تم تجنيده من قبل داعش أو أنه سافر ليجاهد فى سبيل الله كل وهي الأسر التي تدمر لمجرد أن هناك فرد فكر فقط فى نفسه دون أن يفكر فى أسرته أو من حوله ليدمر 3 أجيال متتابعة بإنضمامه لتلك الجماعات وهو ما ترصده فى مسلسل أرض جو فحال هؤلاء الشباب مثل حال ياسين الذي دمر حياة أشقائه.

غادة عبد الرازق مع الزميل على الكشوطى
غادة عبد الرازق مع الزميل على الكشوطى

 

المسلسل يضم العديد من الممثلين المخضرمين مثل عبد الرحمن أبو زهرة وأحمد فؤاد سليم وغيرهم فهل كان لغادة عبد الرازق جانب من اختيار هؤلاء النجوم ؟

لم أتدخل أبدًا فى اختيار الأبطال المشاركين فى المسلسل فكلهم من اختيار المخرج محمد جمعة وحقيقة كواليس مسلسل أرض جو من أجمل الكواليس التي عشت فيها لتصوير عمل فالفنانات المشاركات فى المسلسل متصالحات مع أنفسهن والشباب ملتزمون بمواعيدهم.

 

بعض النجمات يقلقن من وجود فنانات من حولهن ألن يقلق ذلك خاصة أن هناك فنانات شباب حصلن على مساحات كبيرة وأدوار مهمة؟

ضاحكة .. "أقلق ليه مليش في جو النفسنة وعمري ما عملت كده ولا هعمل اللي اتعمل فيا"،  عانيت من النفسنة وبنيت أسمي فى 26 عامًا، لم يكن لي شلة أو "كوسة" ولم يعطيني أحد بطولة و"كنت بدفع فلوس علشان أمثل".

 

تقصدي أنك دفعت رشاوي من أجل التمثيل؟

بيسموها هدايا.

غادة عبد الرازق (2)
غادة عبد الرازق 

 

من بالنسبة لك كان مفاجأة فى مسلسل "أرض جو"؟

هيثم شاكر من مفاجآت مسلسل أرض جو أعجبت به جدًا وبأدائه رغم تخوفى، فأنا أحب صوته كمطرب ولكن كممثل لم أكن أتوقع أن يظهر بهذا المستوي الراقي في الأداء، وشاهدت مشاهده على الشاشة وسعدت به جدًا، وهاتفته وأبديت إعجابي بتمثيله، وأيضًا مؤمن نور شقيقي بالمسلسل وشيرين أبو العز المضيفة التي تسكن بمنطقة شعبية وأحمد هلال اكتشافي من برنامج أراب كاستنج، والذي شارك فى مسلسل الخانكة ويجسد بمسلسل أرض جو دور البلطجي الذي يحب شيرين أبو العز وقدم الدور بخفة ولطف، وبالتأكيد محمد كريم حيث عملنا سويًا في فيلم دكان شحاتة وهو ممثل جيد والدور "لايق" عليه.

 

بماذا تفسيرين الهجوم الذي يوجه لك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مع كل عمل تقدميه أو صورة تنشريها؟

هذا النوع من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي ليسوا أشخاصا عادية وإنما وراءهم من يحاربني منذ أول يوم من عرض المسلسل فهناك الكثير ممن لم يكن يتوقعوا نجاح المسلسل ونسب مشاهدته المرتفعة وبالتالي الحرب علي من كل جهة.

غادة فى كواليس أرض جو
غادة فى كواليس أرض جو

 

وهل تعتقدين أن وراء ذلك "نفسنة نجمات"؟

أقف فى رمضان أمام غيلان وأعمال بمخرجين كبار و"أنك تبقي من رابع يوم فى رمضان من أهم 5 مسلسلات من المؤكد شىء يضايق ناس كتير".

 

وكيف ترين الهجوم عليك من قبل النقابة العامة للضيافة الجوية وإحدى المضيفات التي انتقدت المسلسل من خلال فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي؟

 

أرى ذلك عدم وعى لأن المضيفة التي خرجت وتحدثت عن المسلسل هى من شوهت نفسها فهي تقول إن سمعة المضيفات "بايظة يبقي انتى اللي غلطي في أصحابك مش أنا".

 

غادة
غادة

 

لماذا فضلت التعاون مع المخرج محمد جمعة بعد تعاونك معه فى "الخانكة؟

لأننى شعرت أن محمد جمعة لم يأخذ فرصته بشكل كافٍ فى مسلسل الخناكة وكنا يجب أن يحصل على فرصة ثانية بوقت كافٍ وورق جيد وممثلين جيدين.

وكيف ترين شكل المنافسة فى الموسم الرمضان؟

"المنافسة هايلة ومبسوطة أن البطولات أغلبها نسائية اكتر من الرجالة"، وهذا دليل على أن النجمات قادرات على تحمل مسئولية أعمال مكونة من 30 حلقة بالكامل.

 

من هو صاحب اختيار الديفا سميرة سعيد لغناء تتر مسلسل أرض جو؟

بمجرد أن سمعت الأغنية ورأيت فيها طعم ولون الديفا سميرة سعيد وغنتها بشكل أحلي مما كنت أتخيل .

غادة (2)
غادة  

 

على ذكر أغنية تتر المسلسل كيف ترين اتهام محمد جمعة بسرقة التتر من إعلان لإحدى شركات الطيران رغم التنويه عن اقتباسه من خلال تتر المسلسل؟

"ده معناه أن الناس مشافتش التتر ودي فضيحة"، واتذكر كلمة قالها لي المخرج خالد يوسف حيث قال "الفنانات بتتخانق علي اسم مين اللي ينزل الأول علي التتر وكأن الجمهور مش عارف مين ليلي علوي ولا مين نور الشريف ولا مين يحيي الفخراني"، وبالفعل لديه كل الحق، والمشكلة فى تقديري ليست لدي الجمهور إنما لدي بعض الصحفيين المحسوبين على المثقفين ممن هاجموا محمد جمعة دون مشاهدة تتر المسلسل الذي كتب به عن ذلك الاقتباس.

 

ما هي خطة استكمال تصوير باقي مشاهد المسلسل؟

لدى ديكور أساسي مع الفنان عباس أبو الحسن وأسافر لمدة 5 أيام بيروت، حيث استبدلنا مشاهد فرنسا بمشاهد تصور في بيروت وذلك بسبب ضيق الوقت ولأنه للأسف تأشيرات السفر أصبحت لها إجراءات صعبة وتحتاج وقت.

 

هل يشاهدك الجمهور هذا العام مع رامز جلال فى برنامج رامز تحت الأرض؟

"مليش في برامج رامز ورامز عارف" سبق وأن حاول ولكنه يعرف أنني أرفض هذا النوع من البرامج ولكني أتابعه وأحببت حلقة شاروخان وفيفي عبده وأرسلت لها رسالة قلت لها "انتي ست سكر بس".

محمد جمعة وغادة عبد الرازق
أحمد ماجد والمخرج محمد جمعة وغادة عبد الرازق

 

هل تكررين تجربة برامج اكتشاف المواهب أراب كاستنيج؟

الله أعلم حسب الموسم الثالث أنا كنت واضحة وقلت لو البرنامج لم يحدث به أي تقدم في مستواها عن المستوي الذي خرج به من قبل فلن اكمل المواسم الجديدة.

 

وهل لديك الوقت لمتابعة دراما رمضان؟

"بتفرج علي كل اللي حواليا كلهم منافسين وعلشان أعرف أنا فين وهما فين؟ مين كويس؟ ومين عادي؟ ومين من الوجه الجديد المنور؟.

 

وما المشروع الجديد الذي يشغل بال غادة عبد الرازق بعد مسلسل أرض جو؟

أركز فى فيلمين الأول هو ورق التوت مع المخرجة منال الصيفي والثاني هو فيلم أهل العيب سيناريو تامر حبيب وإخراج هادي الباجوري، ولدي فيلم آخر بعنوان رؤية ولكني سأعتذر عنه وأعفيني من ذكر الأسباب.

على الكشوطى وغادة عبد الرازق
على الكشوطى وغادة عبد الرازق

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع