نصائح علماء النفس لاختيار ألوانك عشان تتقبل فى الإنترفيو.. ركز فى ألوان ملابسك واختار صح.. اللون الأزرق هيديك ثقة وهدوء...والأرجوانى يعنى كاريزما وجرأة.. والأحمر قوة وعاطفة..وبلاش البنى والأسود

قد نقضى ساعات طويلة فى البحث على زى مناسب للإنترفيو الخاص بالعمل، ففى الغالب قد يرتدى الرجال قميص وبنطلون أو بدلة ولكن السيدات تحتار دائما فى ارتداء الزي والالوان المناسبة لها، وحسب خبراء علم النفس فإن الألوان لها تأثير كبير على نتيجة الانترفيو.

a34074b291.jpg

وحسب جريدة ديلى ميل البريطانية يزعم لي تشامبرز، عالم النفس ومستشار الرفاهية ومقره في بريستون، أن اللون الأزرق هو خيار شائع ينضح بالهدوء والثقة والسلطة، في حين أن اللون الأرجواني هو أيضًا خيار جيد لمن يريدون المزيد من "الكاريزما"، وأضاف أن الملابس ذات اللون البني من الأفضل تجنبها أو استخدامها "بحذر" لأنها "ليست ظلًا ذا تفكير تقدمي ، وتعرض تفضيلًا للقيم التقليدية".

 

وجدت دراسة استقصائية شملت 2786 موظفًا أن 81 في المائة كانوا يرتدون ملابس زرقاء خلال مقابلة عمل قبل الحصول على دورهم بنجاح، في غضون ذلك انتصر 3 في المائة فقط من العمال البريطانيين في الحصول على وظيفة أحلامهم بعد ارتداء قطعة ملابس بنية اللون .

6df15b6ada.jpg

قال مستشار علم النفس والرفاهية لي تشامبرزالحقيقة المثيرة للفضول هي أن كل لون له دلالات إيجابية وسلبية، يمكن الاستفادة من هذا عندما تفكر في نوع الدور والصناعة التي تتطلع إلى النجاح فيها ، بالإضافة إلى الشخصية التي تريد الترويج لها.

 

اللون الازرق
 

"الأزرق هو خيار شائع ينضح بالهدوء والثقة والسلطة، يمكن أن يضع أصحاب العمل في مكان يسوده الهدوء ولكنه لا ينقل الديناميكية والإبداع ، خاصة في درجات الألوان الفاتحة.

اللون الأرجوانى
 

اللون الأرجواني هو لون "الأصالة ، والمكانة ، وعدم المطابقة" ، بحسب عالم النفس ومستشار الرفاهية، وقال: إنها تضفي الثقة والكاريزما والجرأة التي لا تحظى بالترحيب في بعض المهن.

 

"يمكن أن يكون أيضًا بيانًا إبداعيًا ويوحي بشخصية قوية ، مما يرسل رسالة مفادها أنك قد لا تكون مرنًا بما يناسب ثقافة الشركة، ومع ذلك ، فقد اقترح أنه يمكن تبنيها بشكل إيجابي ، قائلاً: "استخدم لونًا صامتًا لإزالة الحافة ، ويصبح خاصًا به".

48ca25c40c.jpg
 

اللون الأسود
 

قال لي إن مستشاري الأزياء غالبًا ما يقترحون على عملائهم اختيار معقول لمقابلة عمل ، مثل السلع الأساسية التقليدية من الأسود والأزرق البحري والرمادي، والأسود ليس بالضرورة اختيارًا سيئًا لأنه "لون مكثف ، يصور صفات القيادة والأناقة والجدية، ومع ذلك ، حذر الخبير من عدم "ارتداء مثل الظل" والذهاب إلى الأسود بالكامل لأنك "ستبدو فجأة غير جدير بالثقة وقليل من التهديد".


 

اللون الأخضر
 

بالتأمل في ظل اللون الأخضر كخيار نمط ، أوضح عالم النفس أنه "اللون العالمي للنمو والصفاء، وقال: "إنه يشير إلى أنك منفتح على التدريب والتعلم ، وأن تتمتع بسلوك هادئ". ولكنه يتعلق أيضًا بنقص في الطليعة ، وميل إبداعي أكثر هدوءًا قد يتخلف عن الركب في المواضع سريعة الخطى.

"لا يزال بعض الناس يرسمون اللون الأخضر على أنه لون الحسد ، ويمكن أن يكون هذا اعتبارًا للمناصب ذات المستوى الأعلى."

 

اللون الاحمر
 

قال لي: "إن اللون الأحمر دائمًا هو لون القوة والعاطفة". إنه يخبر الجميع بأنك شخصية نشطة واجتماعية.

اللون الأصفر والبرتقالي
 

قال الخبير عن اللونين الأصفر والبرتقالي: "أسعد الألوان التي نعرفها ، ونفحة من هذه الألوان تجعلك على الفور شخصًا سعيدً، أنت ممتع أن تكون موجودًا ، غالبًا ما تبتسم ومع ذلك ، فإن كلا اللونين يعطي شعورًا بعدم الارتياح بمرور الوقت ، ويرتبط عمومًا بنقص الجدية والالتزام ، وليس الانطباع الأول الرائع.

 

"أضف لمسة لإظهار إبداعك وحفظ المزيد من الألوان لمجال العمل الاجتماعي بمجرد حصولك على المنصب."


 

اللوت الابيض والرمادى
 

يقترح الأخصائي النفسي واستشاري الرفاهية: "الأبيض بحد ذاته هو علاج طبي وغير ملهم، لكن على الجانب الآخر ، يظهر أنك منظم بما يكفي لعدم سكب القهوة على نفسك. إنه يسلم رسالة عمل نظيف وموجز ، ولكن نقص في الابتكار. قاعدة رائعة لإضافة ومضات من لون آخر.


 

اللون البنى
 

"أقل انتشارًا ، لكنه لون قوي وترابي ،" قال لي ، عند التفكير في الظل البني، كان اللون الذي تم ارتداؤه أقل عدد من المرات من قبل الموظفين الذين شملهم الاستطلاع.

 

إنها تتحدث عن أفراد موثوق بهم وذوي أسس ومرنة ويمكن الاعتماد عليهم. إنه ليس لونًا تفكيرًا مستقبليًا ، ويعرض تفضيلًا لقيم التقاليد، يمكن أن تمتص القليل من الطاقة من الغرفة ، لذا استخدمها بعناية.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع