الكذب والتدلس والفبركة أدوات قنوات الإخوان لخداع مشاهديها.. "مكملين" تنشر فيديو للداعية مبروك عطية بطريقة القص واللصق.. و"الشرق" تقتطع فيديو لعادل إمام من سياقه.. و"الحوار" تخدع شخصيات عامة لإجراء مداخلات

الفبركة والكذب والخداع هي الطريقة التي تستخدمها قنوات الإخوان، لتمرير الشائعات والاكاذيب ،حيث تمكنت هذه القنوات خلال الفترة الماضية من التدليس على مواقف عدد من الشخصيات العامة والتشغيب عليها إما لإظهار معارضتهم على نحو كاذب للسياسات العامة أو لإيهامهم واستدراجهم للحديث عبر شاشاتهم.

7a0a1b499c.jpg

أخر هذه الوقائع كان ما حدث مع الدكتور مبروك عطية الداعية الاسلامى حيث استخدمت معه قنوات الاخوان  طريقة اللصق واللصق، لاظهار أنه يعرض بعض السياسات العامة ورغم أن عطية كذب هذه التصريحات تماما وأتهم مروجيها بأنهم يحاربون الله ورسوله، إلا ان هذه القنوات لم يكن لديها أى قدر من الشجاعة يدفعها للاعتذار عن فعلتها.  

 

نفس السياسة اتبعتها القناة الفنان عادل إمام، حيث بثت فيديو قديم له  يعود تاريخة إلى عام 2018 خلال مداخلة هاتفية فى أحد البرامج التلفزيونية، ليخرج معتز مطر ويزعم أن الفيديو جديد ويهاجم فيها الدراما الحالية، ويسعى المذيع الإخوانى معتز مطر لتأويل تصريحات عادل إمام بأنه يهاجم الدولة المصرية.

1ee2ff2022.jpg

تصريحات عادل إمام فى أحد البرامج التليفزيونية كان حديثه حول عدم الوصاية على الفن، وعدم تشكيل رقابة أو لجان على الفن، ليأخذ معتز مطر تلك التصريحات القديمة ويزعم أنها سبب منع عادل إمام من الظهور فى دراما رمضان هذا العام، رغم أن تلك التصريحات يعود تاريخها لقبل رمضان الماضى، ويدحض أكاذيب معتز مطر أيضا أن مسلسل عوالم خفية، للفنان عادل إمام، أذيع رمضان الماضى.

 

من جانب آخر دأبت قنوات الاخوان على خداع عدد من الشخصيات العامة واستدراجها لاجراء مداخلات تليفونية معها ، فسبق أن تمكنت قناة الحوار، التابعة للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، من استدراج المحامى سمير صبرى لاجراء مداخلة تليفونية معها للتعليق على الأنباء التى تم تداولها حول مقترحات وزارة العدل لإثبات الأحكام القضائية الصادرة فى الجنح الخاصة بالتجمهر والتظاهر والإرهاب والإضرار بالحكومة فى صحيفة الحالة الجنائية "الفيش الجنائى" للمواطنين الذين عوقبوا فى هذه القضايا.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع