بالصور.. بلبل الأقصر الشيخ محمد عبد الرسول العوامى.. المئات من الأهالى يتبعونه فى مسجد الرحمن بصلاة التراويح.. يصلون خلفه التهجد فى العشر الأواخر بمسجد العتيق.. وسبب شهرته عودة البصر لمواطن بعد 19 سنة صلى خلفه


الأقصر – أحمد مرعى

صاحب الصوت الشجى الذى يتعقبه المئات من أبناء محافظة الأقصر للحصول على لذة صلاة التراويح فى شهر رمضان المبارك خلفه داخل مسجد الرحمن بمنطقة العوامية، ويتابعونه فى العشر الأواخر من رمضان فى صلاة التهج كعادته السنوية فى مسجد العتيق، هو الشيخ الشهير "محمد عبد الرسول العوامى".

 

ويطلق الأهالى والمصلين على الشيخ المحبوب من الجميع "بلبل الأقصر" لجمال وعذوبة صوته فى تلاوة القرآن الكريم بالكامل فى صلاة التراويح بمسجد الرحمن من كل عام، حيث إن المسجد فى تلك الأيام يشهد إقبال كثيف جداً من المصلين من مختلف القرى والمدن بالأقصر.

 

ويبلغ الشيخ محمد عبد الرسول العوامى من العمر 38 سنة وهو ابن منطقة العوامية، وقد حصل على دبلوم صناعى ثم التحق بمعهد القراءات لمدة 8 سنوات بالمحافظة، وبعدها إلتحق بمعهد علوم القرآن بمدينة طنطا لمدة 4 سنوات، ويعمل حاليا مدرس بمدرسة الشهداء الابتدائية بالأقصر صباحاً.

 

ويقول محمد جمال ابن مدينة الطود، وأحد أصدقاء الشيخ محمد عبد الرسول العوامى، أنه لا يترك صلاة تراويح أو تهجد خلفه، مؤكداً أن الجميع من أصدقاؤه وجيرانه من أبناء الأقصر يلهثون خلف الشيخ للصلاة على صوته العذب، حيث أنه من قارئ ومبتهل مميز للغاية، ويعد فى محافظة الأقصر من أروع من قام بمدح الحبيب المصطفى ففى صوته حلاوة لا تقاوم.

 

ويضيف محمد جمال، أن الشيخ محمد عبد الرسول متميز منذ شبابه فى تقليد الأصوات لكبار قراء مصر والعالم العربى، حيث حفظ القرآن الكريم أثناء دراسته بمعهد القرآن، كما أن صوته الشجى يساعده فى وصلات مدح الحبيب المصطفى بالمساجد والاحتفالات بساحات الأقصر، ولقد كانت أحد أسباب شهرة الشيخ محمد عبد الرسول العوامى فى الأقصر، بواقعة شهيرة للغاية لدى صلاة أحد المواطنين ويدعى "حسانى فهمى حساني" وكان كفيف، للتهجد خلف الشيخ فى مسجد العتيق بالأقصر، فحدثت المعجزة بعودة نظره إليه خلال الصلاة ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك فى عام 2005 م، حيث أن طول فترة العمى استمرت لمدة 19 سنة فى عينه اليسرى و8 سنوات فى العين اليمنى، وأصبح لاحديث فى الأقصر كلها إلا عن حالة استرداد المواطن لبصره وتحول منزله فى منطقة العوامية إلى ملتقى لأبناء المدينة الذين توجهوا لتهنئته بالشفاء.

 

بلبل الأقصر الشيخ محمد عبد الرسول العوامي
بلبل الأقصر الشيخ محمد عبد الرسول العوامي

 

الأهالى يتبعون الشيخ عبد الرسول العوامى فى مسجد
الأهالى يتبعون الشيخ عبد الرسول العوامى فى مسجد "الرحمن" بصلاة التراويح فى رمضان كل عام

 

الشيخ عبد الرسول يبدع فى صلاة التهجد فى العشر الأواخر بمسجد
الشيخ عبد الرسول يبدع فى صلاة التهجد فى العشر الأواخر بمسجد "العتيق"

 

سبب شهرته عودة البصر لمواطن بعد 19 سنة صلى خلفه ليلة القدر عام 2005
سبب شهرته عودة البصر لمواطن بعد 19 سنة صلى خلفه ليلة القدر عام 2005

 

الشيخ عبد الرسول العوامى مع اصدقاؤه فى احدى المناسبات الدينية
الشيخ عبد الرسول العوامى مع اصدقاؤه فى احدى المناسبات الدينية

 

الشيخ عبد الرسول العوامى مداح من الدرجة الاولى فى الأقصر
الشيخ عبد الرسول العوامى مداح من الدرجة الاولى فى الأقصر

 

شعبية كبيرة يتمتع بها الشيخ محمد عبد الرسول العوامى فى الأقصر
شعبية كبيرة يتمتع بها الشيخ محمد عبد الرسول العوامى فى الأقصر

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع