صور.. بدء المرحلة الثانية من تطوير ممشى كورنيش ترعة المريوطية.. وطرح عربات المأكولات والمشروبات للشباب.. المشروع يهدف لتوفير فرص عمل وتحقيق عائد استثمارى.. ولجنة من المحافظة للرقابة على أسعار الخدمة

انتهت محافظة الجيزة من تطوير كورنيش ترعة المريوطية بمنطقة الهرم، وتبقى جزء بسيط من جانبى الترعة، لتبدأ في المرحلة الثانية من أعمال التطوير، وهى الاستفادة من الكورنيش الذى أصبح ممشى لسكان المنطقة، ومن المقرر أن تنفذ المحافظة عربات مأكولات ومشروبات بطول كورنيش الترعة في الجزء الذى تم تطويره على جانبى الترعة بما لا يؤثر على حركة المرور.

50053-كورنيش-المريوطية-بعد-التطوير

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه سيتم إنشاء وطرح وسائل ترفيهية للمواطنين بطول مسار التطوير كوحدات طعام متنقلة وعربات مشروبات للشباب وغيرها من الأنشطة التى يمكن إقامتها لتحقيق عائد استثمارى للمشروع وتوفير أماكن ترفيهية للمواطنين بدون التأثير على الحركة المرورية .

وكشفت مصادر بمحافظة الجيزة، لـ"اليوم السابع"، أن مشروع المرحلة الثانية بكورنيش المريوطية هرم، سيتم طرحه من خلال إحدى الشركات لإدارته وتصنيع العربات الخاصة بالشباب، وذلك بعد اختيار الشركة من خلال مناقصة بالطرق القانونية، على أن تدفع الشركة مقابل إيجارى للمحافظة.

وأضافت المصادر، أنه يجرى الأن تصميم عربات المشروع المقرر تنفيذها بطول مسافة التطوير بطول 3 كم، حيث سيتم تنفيذ هذه التصاميم من خلال الشركة وطرحها للشباب بمقابل شهرى تحدده الشركة تحت إشراف محافظة الجيزة بما لا يمثل عبء على الشباب وبما يسمح بتوفير فرص عمل لشباب المحافظة على أن تعلن شروط القبول بالمشروع من خلال الشركات تحت إشراف المحافظة.

67340-روعة-المريوطية-بعد-أعمال-التطوير

وأوضحت المصادر أنه سيتم تشكيل لجنة من المحافظة للرقابة على الأسعار الخاصة بعربات المأكولات والمشروبات بالمشروع، بالإضافة إلى الرقابة على الشركة التي تدير المشروع وآلية طرح العربات للشباب وفق ما تم التوافق عليه في العقد المبرم بين الطرفين.

ومن المقرر أن يتم تنظيم وقوف عربات المأكولات والمشروبات أعلى الرصيف بكورنيش ترعة المريوطية، لمنع توقف حركة المرور بالشارع، وكذلك سيتم وضع مقاعد للمترددين على المكان خاصة بالعربات وأخرى تم إنشاؤها للمارة للاستمتاع بالجلوس على الكورنيش.

ويهدف مشروع تطوير كورنيش ترعة المريوطية وإنشاء موقف بديل بالمكان على جزء مغطى من الترعة حل المشكلة المرورية المزمنة بتلك المنطقة ونقل موقف سيارات الميكروباص والسرفيس العشوائى المتواجد بمدخل الطريق باتجاه شارع الأهرام بعيدا عن نهر الطريق، وشمل الموقف دورات مياه وبوابات الدخول والخروج وأعمدة الانارة و بالوعات الأمطار ومقاعد الجلوس وانتظار المواطنين وغرف الخدمات والتحكم والمراقبة للموقف .

33379-ترعة-المريوطية-(11)

وأشاد الكثير بأعمال التطوير الجارى تنفيذها بكورنيش ترعة المريوطية بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، والتي حولت المشهد بالمنطقة القريبة من شارع الهرم من القبح للجمال، لتظهر بشكل حضارى لفت أنظار الجميع في وقت قصير .

وانتهت محافظة الجيزة من إنشاء مقاعد للجلوس بكورنيش المريوطية وتشجير الكورنيش وإضاءته، بالإضافة إلى استكمال أعمال التطوير وإنشاء موقف سيرفيس بالجزء الذى تم تغطيتها.

وتحول المشهد بالقرب من شارع الهرم لمظهر حضارى مختلف تمامًا، وذلك بعد تغطية جزء من الترعة لتوفير مساحة بديلة لنقل موقف السيرفيس، بعيدًا عن الطريق الرئيسى، بالإضافة إلى استكمال تطوير الجزء الكائن بعد الموقف وتدبيشه بالكامل ليتحول لكورنيش وممشى سياحى، مع إضفاء لمسة جمالية وإضاءة كوبرى دائرى المريوطية بإضاءة حديثة ملونة تعكس إنارتها على مياه الترعة والكورنيش لتحول المكان من منطقة عشوائية إلى منطقة سياحية .

 

 

34860-ترعة-المريوطية-(4)

 

 

 

 

 

50154-كورنيش-المريوطية

 

 

54806-المريوطية

 

 

56790-تشجير-وتجميل-أسفل-كوبري-المريوطية

 

 

61150-تشجير-المريوطية

 

 

61937-تركيب-عواميد-إضاءه-أسفل-كوبري-المريوطية

 

 

64719-تجميل-المريوطية

 

 

 

 

91881-ترعة-المريوطية-(6)

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع