9 معلومات عن منحة الرئيس للعمالة غير المنتظمة

9 معلومات عن منحة الرئيس للعمالة غير المنتظمة
9 معلومات عن منحة الرئيس للعمالة غير المنتظمة

حرصا منه على تخفيف آثار وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" على العمالة غير المنتظمة، أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص منحة للمتضررين من الجائحة، ممن توقفت أعمالهم أثناء إجراءات فرض حظر التجول، وتقليل الكثافة داخل مؤسسات العمل الحكومية والخاصة، من خلال منحهم 500 جنيه، تصرف لهم لمدة 3 أشهر.

وتبدأ الحكومة المصرية، ممثلة فى وزارة القوى العاملة، غدا الأحد، فى صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة، التى تقدر بـ500 جنيه للفرد، إذ أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن بدء صرف الدفعة الثالثة من المنحة الرئاسية بدءًا من غد الأحد، وعلى مدى 5 أيام، تنتهى يوم الخميس المقبل.

وفيما يلى من سطور، تجمع "الفجر" لقرائها ما يودون معرفته من معلومات عن الدفعة الثالثة من المنحة الرئاسية فى نقاط:

1.يتم صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة على مدار 5 أيام، حيث تبدأ وزارة القوى العاملة صرف الـ500 جنيه، المخصصة لكل فرد تنطبق عليه الشروط، غدا الأحد، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.

2.يبلغ عدد المستفيدين من الدفعة الثالثة من المنحة التى أمر الرئيس بتخصيصها للعمالة غير المنتظمة، مليون، و600 ألف، و216 عاملا غير منتظم.

3.لتجنب الزحام، تم تقسيم الأعداد المستفيدة من صرف الدفعة الثالثة على شرائح يومية، بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميا.

4.تقدر المبالغ المقرر صرفها ضمن الدفعة الثالثة للعمالة غير المنتظمة بما يزيد عن 800 مليون جنيه.

5.تصرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، من خلال ماكينات الصرف الآلى بموجب كارت "ATM" مسبوق، الدفع الذى تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الثانية.

6.صرف المنحة سوف يتم من خلال 14 ألف ماكينة صرف آلى على مستوى الجمهورية، ويجوز للمستحق الصرف من أى ماكينة صراف دون خصم أى عمولات.

7.لإتمام عملية الصرف، يجب على المستفيد من المنحة الرئاسية التأكد من وصول رسالة نصية على هاتفه قبل الصرف بـ 24 ساعة.

8.بعد الانتهاء من صرف الدفعة الثالثة يكون إجمالى ما حصل عليه العامل غير المنتظم المستحق للمنحة 1500 جنيه.

9.تكون جملة المبالغ التى تم صرفها من أجل تخفيف آثار جائحة كورونا عن العمالة غير المنتظمة، بعد الانتهاء من صرف الدفعة الثالثة، 2 مليار، و400 مليون،و و324 ألف جنيه.

كان وزير القوى العاملة، محمد سعفان، قد أكد أن اللجنة الوزارية المشكلة لدعم ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة، التى يرأسها رئيس مجلس الوزراء، وتضم وزارات القوى العاملة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتموين والتجارة الداخلية، والتضامن الاجتماعى، والجهات المعنية، هى التى حددت موعد صرف الدفعة الثالثة، باعتباره مناسب، خصوصا أن الفترة لن يكون فيها أى صرف لأى حسابات سوى للعمالة غير المنتظمة.

وطمأن وزير القوي العاملة، المستحقين بأن الـ500 جنيه المنحة الرئاسة ستكون موجودة فى حساباتهم اعتبارا من غد الأحد، ولا داعى للتزاحم على ماكينات الصرف الآلى بفروع البريد، والبنك الزراعى المصرى، إلا فى الموعد المحدد لكل مستحق، لضمان سرعة وسهولة الصرف حرصًا على سلامة المستحقين والعاملين.

وأكد وزير القوى العاملة أن صرف المرحلتين الأولى والثانية أثبت بالتجربة أن الدولة المصرية قوية، وترعى أبناءها، وتوفر الدعم اللازم لهم فى وقت المحن، لافتا إلى أن كل جهات الدولة المعنية أسهمت بدور مهم وفاعل فى مرحلتى الصرف التى استلزمت كل منهما من الجميع العمل بروح الفريق الواحد والظهور بمظهر حضارى يليق بالدولة المصرية.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر