"لا أحد فوق القانون".. المحافظات تواصل حملات إزالة التعديات.. حماية النيل بالأقصر تنفذ 22 قرارا لتعديات على حرم النهر.. واسترداد 136 فدان بالشرقية.. وإزالة 11 حالة تعدٍ على حرم ترعة المحمودية بالبحيرة.. صور

تحت شعار "لا أحد فوق القانون".. تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، حملات الإزالة على التعديات أملاك الدولة فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ضمن الموجه الـ 16 ، ففى محافظة الأقصر، واصلت إدارة حماية النيل بالأقصر، على مدار الـ24 ساعة الماضية من حملاتها لإزالة المخالفات والتصدى للتعديات، وذلك فى إطار تعليمات وزير الموارد المائية والرى، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس علاء خالد ، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل وفرعية، ضمن الموجة الـ16 لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل تنفيذا لتوجيهات الدولة بالتصدى بكل حسم لأشكال التعديات، حيث نجحت الحملات، فى تنفيذ 22 قرار إزالة عبارة عن ردم لحرم النيل .

المحافظات تواصل حملات إزالة التعديات (2)

وتم تنفيذ الحملات تحت إشراف وقيادة المهندس محمد عبد اللطيف، رئيس الإدارة المركزية لتطوير وحماية النيل بالوجه القبلى بإسنا، والمهندس محمد سعد الدين المدير العام، والمهندس أحمد حارس،  مفتش نيل الأقصر، وبناء على التنسيق الدائم والمستمر مع مجلس مدينة القرنة وهندسة حماية النيل بالأقصر.

وقامت هندسة حماية النيل بالأقصر بقيادة المهندس هانى أبو الحجاج مهندس هندسة حماية النيل بالأقصر، بحملة مكبرة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل، وأسفرت الحملات على مدار 72 ساعة الماضية عن تنفيذ عدد 7 قرار إزالة عبارة عن القاء مخلفات ردم وانقاض مبانى ناحية نجع الكولا قرية البراهمه مركز قفط زمام هندسة نيل قنا، وعدد 8 قرار ازالة عبارة عن القاء مخلفات قمامة وردم ناحية جزيرة دندرة شرق زمام هندسة نيل قنا، وعدد 7 قرار ازاله منهم عدد 3 قرار ردم وواحد قرار مبانى ناحية البعيرات زمام هندسة نيل الاقصر وكذالك عدد 3 قرار ردم ناحية جزيرة الطوابية زمام هندسة نيل نجع حمادى.

المحافظات تواصل حملات إزالة التعديات (3)

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بقيادة محمد سيد سليمان رئيس المدينة، قد شنت حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بناحية قرية النمسا وحاجر المساوية، فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية نحو رصد مخالفات التعدى بالبناء وإزالتها وعدم التهاون فى حق الدولة والتصدى لأى شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حيث أسفرت الحملة عن تنفيذ 12 قرارات إزالة منها عدد 2 قرار إزالة بمساحة 37 فدانا عبارة عن تعديات بالزراعة على أراضى أملاك دولة وأراضى معدة للزراعة دون سند من القانون وعدد 10 قرارات إزالة بمساحة 1490م2 عبارة عن مبانى بالطوب الأبيض والأسمنت دون سند من القانون وذلك بناحية النمسا وحاجر المساوية، بناءً على تعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، لرؤساء المراكز والمدن بعدم التهاون فى حق الدولة والتصدى بكل حسم لتعديات البناء وإزالتها ضمن حملة الإزالات المكبرة بالموجة السادسة عشر لاسترداد أراضى الدولة.

وفى محافظة الشرقية، أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، عن استرداد 136 فدان و9 قيراط تعدى على أراضى أملاك الدولة بمركز ومدينة الحسينية ، مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية نفذت قرارات الإزالة للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ، وذلك فى إطار حرص الحكومة المصرية على استعادة حق الشعب وفرض هيبة الدولة وتنفيذ القانون على المخالفين .

المحافظات تواصل حملات إزالة التعديات (1)

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعديين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين استرداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة .

وتستمر الأجهزة التنفيذية والأمنية بشن حملاتها اليومية لإزالة كافة أشكال التعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين.

وفى البحيرة، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة المحاسب محمد خميس بمحافظة البحيرة، التعديات على حرم ترعة المحمودية وهى 11 حالة تعدي بمساحة 2250 متر مربع عبارة عن محلات بمنطقة كوبرى عاشور التابع لمجلس قرية زاوية غزال، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة باستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حفاظا على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة وردع المخالفين.

المحافظات تواصل حملات إزالة التعديات (4)

وفى وقت سابق تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية بمحافظة البحيرة، برئاسة محاسب عادل عبد الكريم، من تنفيذ 34 حالة إزالة على أملاك هندسة الرى بمساحة 2867 م2 بشارع ترعة المحمودية بالبر الأيسر عبارة عن زراعة جسر وأكشاك وأسوار ومغسلة بنطاق قرى "الشرم ، كفر الرحمانية ، شدرشة ، الفار".

وفى محافظة سوهاج، نفذت مديرية أمن سوهاج، فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية، بشأن الحد من ظاهرة التعديات على أراضى الدولة، وخطة العمل بالمديرية، بإشراف اللواء دكتور حسن محمود مدير الأمن، بالإزالة الفورية لتلك التعديات، وتنفيذ قرارات الإزالة، والتي تشمل الأراضى التى لا يجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة أراضى رفض واضعى اليد عليها تقنين أوضاعهم طبقا للقانون ومن خلال الخطة الموضوعة بالتنسيق مع محافظة سوهاج والوحدات المحلية المختلفة.

وجاءت الحملة طبقا لكتاب اللواء مساعد أول الوزير لقطاع الأمن رقم 6641 إزالة التعديات على الأراضى التى لا يجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة – الحالات التى لن تتقدم أصلاً بطلبات تقنين لإبقاء الوضع على ما هو عليه – من تقدم بطلبات تقنين فقط ولم يستكمل أى إجراءات والحاصلين على أذونات سداد رسوم ولم يتم سدادها ومن سدد رسوم فحص ولم يسدد رسوم معاينة والحالات التى أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها وأنها غير قابل للتقنين بسبب وجود مخالفات سابقة.

المحافظات تواصل حملات إزالة التعديات (5)

وأسفرت جهود الحملة والتى ترأسها اللواءات نائبى المدير لقطاعى الشمال والجنوب ومساعدى المدير ومأمورى وضباط المراكز والأقسام، مدعومين بقوات من إدارة قوات الأمن بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وقد أسفرت جهود الحملة  عن "20" قرار حالة تعدى على الأراضي الزراعية بإجمالي " 17 " قيراط ، " 16 " سهم جاري استكمال تنفيذ القرارات تباعاً تنسيقاً وأجهزة المحافظة.

وفى محافظة أسيوط، أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على التنسيق بين كافة الجهات المعنية لرصد ومتابعة وإزالة أى تعديات على أراضى أملاك الدولة وأى مخالفة للقانون والحفاظ على حق الشعب من خلال حملات يتم شنها بصفة مستمرة على مراكز وقرى ونجوع المحافظة ضمن الموجة الـ 16 للإزالات وذلك للحالات التى لم يتقدم أصحابها بطلبات تقنين لأوضاعهم أو لم يستكملوا الإجراءات وذلك بناءاً على توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين والمخالفين للقانون.

أوضح محافظ أسيوط أن المهندس نبيل الطيبى السكرتير المساعد للمحافظة قد ترأس حملة لإزالة المخالفات والتعديات على أراضى أملاك الدولة بمركز الغنايم ضمن الموجة الـ 16 لإزالة التعديات مشيراً إلى تنفيذ 24 قرار إزالة لبعض التعديات على الأراضى أملاك الدولة بقرى المركز حيث تم تنفيذ 3 قرارات أملاك دولة تعدى بالبناء استرداد مساحة 1810 متر، و6 قرارات تعدى بالزراعة على أملاك الدولة على مساحة 15 قيراط و4 أفدن، و 15 قرار إزالة تنظيم على مساحة 2140 متر لافتاً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وذلك بحضور جاد الله مشرف رئيس مركز ومدينة الغنايم ومصطفى على نائب رئيس المركز ومساعديه ومسئولى المتابعة الميدانية بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية والقروية ومسئولى أملاك الدولة والجمعيات الزراعية وقوات الأمن بمشاركة معدات الحملة الميكانيكية.

المحافظات تواصل حملات إزالة التعديات (6)

وفى بنى سويف، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف بالتنسيق مع الشرطة، عددا من التعديات على أملاك الدولة بمحيط الوحدة القروية ببياض العرب شرق النيل، وذلك في حملة مكبرة تنفيذا لقرارات صادرة من المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، فضلا عن توجيهاته بسرعة إزالة التعديات والاشغالات العشوائية على أراضي الدولة، مع التشديد على المتابعة المستمرة لمنع تكرارها.

وأشار بيان صحفى، إلي أن اللواء محمود ضياء الدين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، واللواء شريف عبدالستار مساعد مدير الأمن قادا حملة،  تمكنت من تنفيذ 9 قرارات إزالة لتعديات علي أراضي أملاك الدولة بمحيط وحدة بياض العرب القروية، على مساحة  12 قيراط ونصف القيراط، إذ وفرت هذه الإزالات للمحافظة  مليون جنيه، وشارك في حملة الإزالة كل من محمد عثمان رئيس الوحدة المحلية لقرية بياض العرب والمهندس جمال أحمد من أملاك الدولة هيثم محمود مسئول التعديات باملاك الدولة وأحمد عبد الحميد فني أملاك الدولة.

وتواصل الوحدات المحلية بالمدن والمراكز السبع الإدارية حملاتها المكثفة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لإزالة التعديات على أملاك الدولة و البناء المخالف والاشغالات  ومراجعة تراخيص المحلات، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات التنفيذية المختلفة لتحقيق الانضباط بالأسواق والمحلات التجارية ومواجهة كافة صور الغش التجارى ومحاولات احتكار السلع الأساسية، وأيضا السلع  التى يتزايد عليها الطلب فى الفترة الحالية مثل المطهرات والكمامات وغيرها من مستلزمات التعقيم والوقاية الشخصية.

وفى محافظة المنوفية، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، بتنفيذ إزالة فورية لـ 3 حالات تعدٍ علي الأراضي الزراعية علي مساحة 730 مترا بناحية ميت موسى بمركز شبين الكوم ، وذلك بالتنسيق مع مسئولي حماية الأراضي بمديرية الزراعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين  وذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بإستمرار إزالة كافة التعديات دون إستثناءات وإنفاذ القانون وفرض هيبة الدولة وردع المخالفين إستكمالاً لتنفيذ أعمال الإزالات المخالفة لأحكام القانون حفاظاً على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة تحقيقاً للصالح العام .

المحافظات تواصل حملات إزالة التعديات (7)

فيما أكد محافظ المنوفية علي استمرار إزالة التعديات بنطاق المحافظة، مشدداً علي رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بضرورة المتابعة الميدانية وإزالة كافة التعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية حفاظاً على حق الشعب وفرض سيادة القانون.

وفى محافظة المنيا، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار بالمنيا اليوم 8 حالات من خلال إدارة الإزالات والإشغالات بالوحدة منهم 2 حاله طرق بمساحه 140 متر و6 حالات وحده محليه بمساحة 250 متر بقرية بنى على مركز بنى مزار، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس حملة مكبرة لإزالة التعديات على أرض أملاك الدولة تنفيذ لتكليفات اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا بالإزالة  الفورية لأى تعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدوله أو مخالفات القانون 119.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس بتنفذ حملة إزالات مكبره لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأسفرت عن إزالة 20 حاله تعدى على الأراضى الزراعية بقرية بنى حرام بمساحه 19 قيراط و20 سهم وذلك بتوجيهات من المهندسه نبيله على محمود رئيس المركز وبإشراف سراج محمد عبد الحميد وطه داود نائبا رئيس المركز والمهندس عماد جاد مهران رئيس مجلس قروى بنى حرام والمهندس أحمد نصر مدير الإدارة الزراعية والمهندس أحمد سليم مدير حماية الأراضى وبحضور قوات شرطه مركز دير مواس.

المحافظات تواصل حملات إزالة التعديات (8)

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات القياده السياسية بأهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدى بكل حزم وقوه لكل من تسول له نفسه التعدى عليها، كما تمكنت الوحدة المحلية من إزالة 4 حالات تعدٍ أخرى فى حملة مكبرة ضمن حملات حق الشعب واسترداد أراضى الدولة .

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد وجه بإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية وذلك خلال الفترة الراهنة بناءاً على توجيهات القيادة السياسية للدولة فيما أعلن المحافظ عن استقبال جميع شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضى لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) على مدار 24 ساعة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع