موجز الرياضة من "تليفزيون اليوم السابع": الأهلى يعبر محطة إنبى.. رمضان صبحى يراوغ المارد الأحمر.. المصرى البورسعيدى فى مأزق.. القبض على المتهمين بسرقة فيلا الخطيب..وهذا هو بديل زيدان فى حالة رحيله عن ريال مدريد

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزا إخباريا جديدا لاستعراض أبرز الأخبار الرياضية التي شهدتها الساحة محليا وعالميا اليوم، أعده الزميل تامر إمام، وقدمه الزميل هشام عبد التواب والزميلة شروق وجدي.

سلط الموجز الضوء، على فوز النادي الأهلي على إنبي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ليضيف الأهلي 3 نقاط جديدة في رصيده ويواصل الاقتراب من حصد لقب الدوري العام.

أحز الهدفين، محمد هاني وعلي معلول، في مباراة متوسطة المستوى من الفريقين.

كما تطرق الموجز للضجة الكبيرة التي شهدناها اليوم بسبب اللاعب رمضان صبحي، بعد تداول أخبار عن موافقة ناديه الإنجليزي هيدرسفيلد على بيع اللاعب للأهلي، لكن رمضان هو الذي رفض لأنه يريد إكمال حياته الكروية خارج مصر والاستمرار في الاحتراف الخارجي.

والأنباء التي تردد تشير إلى أن رمضان صبحي ينتظر عرض احتراف من نادي أوروبي كبير عن طريق وكيل لاعبين، وفي النهاية رمضان صبحي طلب مهلة بسيطة قبل إبلاغ الأهلي بقراره النهائي سواء التوقيع للأهلي أو الاحتراف بالخارج.

كما ترددت أنباء عن قيام الزمالك بمفاوضة رمضان صبحي، لكن اللاعب أكد أنه لن يلعب داخل مصر إلا للنادي الأهلي.

وأشار الموجز، إلى نفى مسئولو الزمالك وجود أي مفاوضات مع جاكسون موليكا مهاجم مازيمبى الكونجولي، وأنه لا توجد أي اتصالات بين إدارة الزمالك مع اللاعب أو حتى وكيله.

تصريحات الزمالك جاءت بعد ظهور اللاعب في فيديو منذ ساعات أثناء التدريبات وكان يرتدي تيشرت الزمالك، والبعض فسر الأمر بأن اللاعب قام بالتوقيع للفريق الأبيض.

موجز الرياضة من تلفزيون اليوم السابع
موجز الرياضة من تلفزيون اليوم السابع

ونفى اللاعب أيضا التوقيع للزمالك، وقال إنه كان يؤدي بعض التمارين الرياضية داخل الجيم وكان يرتدي تيشرت الزمالك بدون قصد.

في سياق آخر، أكد عبد الظاهر السقا، مدير النشاط الرياضي بالنادي المصري، أنه تواصل خلال الساعات الماضية مع محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، لطلب تأجيل مباريات الفريق بعد ظهور 16 حالة إصابة بكورونا، بالإضافة إلى الجهاز الفني بقيادة طارق العشري.

عبد الظاهر، قال إنه تواصل مع حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات، ويستعد النادي حالياً لتقديم مذكرة للاتحاد من أجل تأجيل مبارياته.

ومن المفترض أن يلعب المصري مباراة غدا الإثنين ضد حرس الحدود، لكن اتحاد الكرة يدرس الموقف، وفي الأغلب سيتم تأجيل المباراة.

وأشار الموجز، لتصريحات اتحاد الكرة المصري التي كشف فيها عن دفع مبلغ 40 ألف دولار لطاقم التحكيم الأجنبي الذي سيدير مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي تقام يوم 22 أغسطس الجاري.

وجاء هذا التصريح للرد على الأخبار التي قالت إن القيمة ستكون 25 ألف دولار فقط. 

اتحاد الكرة أكد أن هذا المبلغ كان الموسم الماضي، لكن الآن المبلغ زاد بسبب إضافة حكام الـVAR، وإن التكلفة تشمل الإقامة والانتقالات بجانب بدلات الحكام.

ولفت الموجز، إلى قيام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بعقد اجتماع مع الإدارات واللجنة المعنية بمبادرة "دراجتك صحتك"، لمناقشة تفاصيل المرحلة الثالثة من المبادرة، وتم الاتفاق على أن المراحل القادمة هيتم خلالها توفير أعداد أكبر من الدراجات.

المرحلة الثانية تم خلالها طرح 1400 دراجة وتم حجزهم بالكامل في نصف ساعة فقط، وهذا يدل على نجاح المبادرة.

وزير الرياضة، قال إن المبادرة تستمر خلال الفترة المقبلة ولن تتوقف وسيتم التوسع فيها جغرافيا من خلال فتح منافذ للتوزيع في مختلف المحافظات.

من ناحية أخرى، يجتمع غدا الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، بحضور كل الأعضاء وعلى رأسهم حسام البدري المدير الفني للمنتخب، من اجل وضع ترتيبات متابعة مباريات الدوري بعد عودة النشاط الكروي واستئناف المنافسات.

وسيكون حسام البدري حريصا على متابعة جميع اللاعبين تحسباً لأي معسكر قريب في حالة إعلان الكاف عن عودة المسابقات القارية.

وسلط الموجز الضوء، على ظهور نتيجة الأشعات والتحاليل التي أجراها خالد الغندور نجم الزمالك السابق، وأثبتت أنه غير مصاب بفيروس كورونا، وإن الوعكة الصحية التي يمر بها الآن سببها ميكروب تسبب في فقدانه للوعي وأدى لنقله للمستشفى.

خالد الغندور، وجه الشكر لكل الناس التي تواصلت معه للاطمئنان على صحته، وقال إنه سهيخرج خلال ساعات ويعود يوم الثلاثاء لمواصلة برنامجه الذي يذاع على قناة الزمالك.

القبض على المتهمين بسرقة فيلا الخطيب
القبض على المتهمين بسرقة فيلا الخطيب

وأذاع الموجز، خبر نجاح مديرية أمن الجيزة في الوصول للمتهمين بسرقة فيلا محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وهم مجموعة من ال "جناينية" يعملون في رعاية حدائق الفيلا المسروقة.

المتهمون وجدوا الفيلا خالية، وتمكنوا من كسر النافذة، وسرقة كاميرا ديجيتال، ولاب توب، وأيباد، وجهاز ريسيفر.

واعترف المتهمون بارتكاب السرقة، وتم التوصل لهويتهم بعد فحص كاميرات المراقبة الخاصة بالفيلا، والكاميرات المحيطة.

واختتم الموجز بأنباء رحيل زيدان عن تدريب الفريق الملكي، عقب خسارة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي وخروجه من دوري أبطال أوروبا.

وتسعى إدارة ريال مدريد للبحث عن بدائل في حالة رحيل زيدان، وأبرز المرشحين هو راؤول جونزاليس نجم ريال مدريد السابق.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع