أخبار عاجلة
تعرف على مصروفات المدارس التجريبية 2021 -

تسليم "درع الدورى" أزمة كل موسم.. اتحاد الكرة يفاضل بين طريقتين لتكريم الأهلى بعد التتويج بالنسخة 39.. الأحمر يتسلم الدرع القديم وتصميم جديد لبطل الموسم القادم.. ومشهد "عامل النظافة" سر ثورة التصحيح


كتب حاتم رضا

فى مشهد مكرر، سادت حالة من التخبط فى اتحاد الكرة بسبب موعد وطريقة تسليم درع الدورى العام للفريق الفائز بالمسابقة، فبعد فاصل طويل من التكهنات والاجتهادات، أعلن ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أنه أرسل خطابا إلى النادى الأهلى، يطلب فيه إرسال درع الدورى الذى تسلمه الأحمر فى الموسم الماضى 2015-2016، حتى يقوم اتحاد الكرة بتجهيزه ليعاد تسليمه إلى الفريق الذى حسم الدورى مؤخرا بعد التعادل مع المقاصة.

وأكد سويلم أن اتحاد الكرة يفاضل حاليا بين أمرين، الأول أن يقام احتفالية داخل أحد الملاعب يتم خلالها تسليم الأهلى درع الدورى وفى حالة الاستقرار على ذلك سيتم التتويج فى مباراة إنبى المحدد لها يوم 26 يونيو الجارى بالدورى، أو إقامة احتفالية كبرى فى أحد الفنادق للأهلى لتكريمه بجانب تكريم أفضل لاعب وناشئ وحارس مرمى ومدرب وحكم.

الدرع 3
ا

أضاف المدير التنفيذى، أنه تم الاتفاق مع شركة برزنتيشن، الراعى الرسمى للكرة المصرية، على تصميم درع جديد يليق بمسابقة الدورى المصرى، حتى يتم تسليمه للفريق الفائز به فى الموسم الجديد 2017-2018

الدرع 4
 

كما كشف سويلم أيضا، أنه تم الاتفاق مع شركة برزنتيشن، الراعى الرسمى للكرة المصرية، على تصميم كأس مصر جديد، حتى يتم تسليمه للفريق الفائز به فى الموسم الجارى، موضحا أن اتحاد الكرة سيناقش مع الشركة الراعية خلال الأيام المقبلة التصميمات المقترحة لكأس مصر، على أن يتم الاستقرار على نموذج نهائى يليق ببطولة الكأس الأعرق فى مصر.

الدرع 2
ا

وشهدت المواسم السابقة، أكثر من واقعة تعكس حالة العشوائية فى مسألة تسليم الدرع، إذ سبق وقام "عامل نظافة" باستلام درع الدورى من الأهلى وتسليمه لاتحاد الكرة الموسم قبل الماضى، وهو ما أثار ضجة كبرى حينئذ وأعلن اتحاد الكرة أنه سيتم تلافى هذه المظاهر السلبية.

 

الدرع 77
 

لكن الأمر تكرر الموسم الماضى أيضا حيث جاء مندوب من الأهلى وتسلم درع الدورى فى سيارته الخاصة وتوجه إلى القلعة الحمراء دون احتفالية أو حفل تكريم للبطل سواء فى الملعب أو أحد الفنادق، ويستمر نفس التخبط أيضا هذا الموسم دون التوصل لطريقة لائقة لتسليم الدرع كما يحدث فى أكبر الدوريات فى العالم.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع