صور.. العالم هذ المساء.. علماء يكتشفون أنفاق ضخمة تعود للحرب العالمية الأولى ببلجيكا..تماثيل شهيرة حول العالم ترتدى كمامات ..انفجار مصنع ألعاب نارية بتركيا وارتفاع حصيلة الإصابات لـ 75 شخصًا

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الجمعة جاء على رأسها، ارتداء تماثيل شهيرة بعدة مدن فى العالم كمامات خوفا من كورونا، ومدرسة سعودية تدخل موسوعة جينيس بأطول سلسلة فى العالم، بالإضافة إلى اكتشاف نظاما ضخما من الأنفاق يعود للحرب العالمية الأولى.

وإليكم التفاصيل...

تماثيل شهيرة حول العالم ترتدى كمامات بسبب كورونا

انتشرت أقنعة الوجه في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة كورونا "كوفيد 19"، وأصبحت جزءا لا يتجزأ من إطلالتنا اليومية، حتى أن مصممى الأزياء دمجوها فى تصميماتهم.

ولأن الجائحة أثرت على كل شيء فى العالم تقريبًا، قرر البعض أن يجعلوا الكمامات جزءًا من إطلالة التماثيل الشهيرة حول العالم لتشجيع الناس على ارتداء الكمامات وألا ينزعجوا منها.  

ورصد موقع مجلة "فوربس" صور عشرات التماثيل حول العالم بشكلها بعد إضافة الكمامات:

تمثال بوذا العملاق 

لتشجيع الناس على ارتداء الأقنعة يعد تمثال بوذا العملاق بالقرب من بانكوك، مثالاً جيدًا على ذلك.

تمثال بوذا العملاق
تمثال بوذا العملاق

 

تمثال فريدي ميركوري 

إن زعيم الملكة الراحل فريدي ميركوري يرتدى الكمامة في هذا التمثال في مونترو، سويسرا، ولا يزال صوته مسموعًا: ابق في المنزل.

زعيم الملكة الراحل فريدي ميركوري
زعيم الملكة الراحل فريدي ميركوري

 

تمثال روكي بالبوا 

تمثال روكي بالبوا هو الابن المفضل في فيلادلفيا، حيث تم وضع تمثال له بتكليف من "سلفستر ستالون" لروكي الثالث أمام متحف الفن في المدينة، ويعد مصدر إلهام للموظفين في المركز الطبي في ماساتشوستس في كل مرة يتم فيها إخراج مريض كورونا، يصطف الأطباء والممرضات في الممرات لإعطاء تصفيق حار لما يُعرف باسم Code Rocky.

روكي بالبوا هو
روكي بالبوا هو

 

تمثال  بروس لي

في مدينة موستار في البوسنة والهرسك، يوجد تمثال لأسطورة الفنون القتالية بروس لي  تم وضع كمامة على وجهه ليكون قدوة للناس. 

تمثال أسطورة الفنون القتالية بروس لي
تمثال أسطورة الفنون القتالية بروس لي

 

تمثال سيروس أي دالين

تمثال سيروس إي دالين تم نحته عام 1910 ووضع فى مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري لمدة قرن تقريبًا. 

تمثال سيروس إي دالين
تمثال سيروس إي دالين

 

تمثال  مارلين مونرو فى ماريلاند 

تمثال مارلين مونرو
تمثال مارلين مونرو

 

تمثال ريتش مونو

على المدى الطويل: ربما تم تأجيل سباق ماراثون بوسطن في أبريل، لكن هذا لم يمنع العدائين من إضافة قناع الوجه إلى تمثال ريتش مونو الشهير القلب الصغير.

ريتش مونو الشهير القلب الصغير
تمثال ريتش مونو الشهير بالقلب الصغير

 

تمثال بينيت

تمثال لتوني بينيت في سان فرانسيسكو يرتدي قناعا بألوان العمالقة.

تمثال لتوني بينيت
تمثال لتوني بينيت

 

 تمثال أرتورو دي موديكا الشهير

 تمثال أرتورو دي موديكا الشهير في الحي المالي في نيويورك يشجع الناس على ارتداء الكمامة 

تمثال أرتورو دي موديكا الشهير
تمثال أرتورو دي موديكا الشهير

 

سننتصر
سننتصر

علماء يكتشفون نظاما ضخما من الأنفاق يعود للحرب العالمية الأولى

اكتشف علماء الآثار نظامًا ضخمًا للأنفاق في الحرب العالمية الأولى يُعتقد أن العشرات من رفات الجنود مدفونة فيه أثر انهياره بسبب قنبلة.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه المخبأ يقع تحت الأرض على تلة في بلجيكا، حيث وقعت معركة ميسينز التي قتل فيها ما يقدر بـ 59،562 ألف جنديًا في عام 1917، وخلال المعركة دمر البريطانيون التحصينات الألمانية على التلال بملايين القذائف.

علماء يكتشفون نظام ضخما من الأنفاق يعود للحرب العالمية الأولى .. صور  (1)
 

عثر على المخبأ ، الذي كان يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 300 جندي ، على بعد حوالي 20 قدمًا تحت الأرض ، وهو عمق كان سيجعله مقاومًا للقذائف.

علماء يكتشفون نظام ضخما من الأنفاق يعود للحرب العالمية الأولى .. صور  (5)

وأوضح التقرير، يعتقد أن القصف المدفعي تسبب في انهيار الجدران والأسقف المبطنة بالخشب حول المداخل ، مما أدى إلى دفن الرجال على قيد الحياة، كما اكتشف علماء الآثار أربعة مداخل مختلفة ، ولكن  هناك فتحات لا تزال مغلقة.

علماء يكتشفون نظام ضخما من الأنفاق يعود للحرب العالمية الأولى .. صور  (4)

يعتقد الخبراء أن هناك ما يصل إلى أربعة مداخل أخرى للشبكة ، والتي تغطي مساحة تحت قسم 400 متر على الطريق الرئيسي ويؤمل أن يكون أحد هذه المواقع متاحًا للسماح لهم بدخول الحفارة بأمان أو إرسال كاميرا عن بُعد.

علماء يكتشفون نظام ضخما من الأنفاق يعود للحرب العالمية الأولى .. صور  (3)

واكتشف المؤرخون حتى الآن مجموعة من 200 قطعة أثرية عسكرية وشخصية ، يعود تاريخها إلى أكثر من 100 عام،كما تم العثور على خوذات للجيش الألماني مع حربة وزوج من قواطع الأسلاك وزجاجات واحتل الألمان التلال بالقرب من مدينة إبرس فى عام 1914 حتى يونيو 1917.

علماء يكتشفون نظام ضخما من الأنفاق يعود للحرب العالمية الأولى .. صور  (2)

 

انفجار مصنع ألعاب نارية بتركيا وارتفاع حصيلة الإصابات لـ 75 شخصًا

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث انفجار مصنع للألعاب النارية شمال غربي تركيا إلى مقتل شخصين، وإصابة 73 آخرين، وقد بثت محطة (سي.إن.إن ترك) لقطات لعمود ضخم من الدخان يتصاعد من موقع الانفجار.

انفجار المصنع
انفجار المصنع

 

وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" أوردتها شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية اليوم الجمعة، إنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم الدفع بـ 85 سيارة إسعاف، ومروحيتين إسعاف جوي، و11 فريق إنقاذ إلى المنطقة.

انفجار مصنع الألعاب فى تركيا
انفجار مصنع الألعاب فى تركيا

 

وحتى الآن، لم يصدر مسؤول تصريحا حول أسباب وقوع حادث الانفجار بالمصنع الذى يبعد عن المناطق السكنية، وقد أدى استمرار الانفجارات لعرقلة جهود السيطرة على الحريق.

مصنع الألعاب
مصنع الألعاب

 

مدرسة سعودية تدخل موسوعة جينيس بأطول سلسلة فى العالم

دخلت مدرسة دولية سعودية فى جدة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد تمكنهم من عمل أطول سلسلة فى العالم من الأغطية البلاستيكية، حيث نجحت المدرسة التى تقع فى جدة، فى دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد تمكن الطلاب من ربط سلسلة مكونة من أغطية عبوات بلاستيكية بخيوط صيد، بلغ طولها 2738.5 متر، وفقا لموقع سبوتنيك.

السلسلة
السلسلة

 

المدرسة
المدرسة

وتمكن طلاب المدرسة من ربط 323 ألفا و103 أغطية عبوات بلاستيكية، وبذلك حققوا رقما قياسيا جديدا كأطول سلسلة فى العالم.

أطول سلسلة فى العالم
أطول سلسلة فى العالم

الفكرة ليست جديدة، فمنذ سنوات، اتبعت المدرسة حملة رسمية للتوعية بالتلوث بالبلاستيك، وتمكنت من خلالها من جمع كمية هائلة من أغطية الزجاجات، بهدف إعادة تدويرها عبر إحدى الشركات الخاصة بإعادة التدوير، والتبرع بالأموال لدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع