أخبار عاجلة
مران خفيف للأساسيين في الزمالك -

6 سنوات إنجازات.. تنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظات وافتتاحها يوليو الجارى.. أسمرات جديدة بالمنيا و5 مشروعات قومية بالقليوبية منها المنطقة الاستثمارية ببنها والعبور الجديدة.. ومشروعات خدمية بدمياط والوادى الجديد

استكمالا لمسيرة الانجازات التاريخية الغير مسبوقة ، والتى تحققت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى على مدار 6 سنوات والتى سيشهد التاريخ أنها الأكثر زخما بالإنجازات التنموية العملاقة فى كافة مجالات التنمية بشتى ربوع مصر، حيث أنجزت عدة محافظات منظومة من المشروعات التنموية الشاملة والتى من المقرر تجهيزها للافتتاح الرسمى خلال شهر يوليو الجارى بعد أن جرى الانتهاء من تنفيذها وتسليمها بنجاح لتضاف إلى سجل المشروعات التى تم انجازها فى فترة وجيزة فى مجال الإسكان والتنمية العمرانية وتطوير البنية التحتية والقطاعات الخدمية .

وفى محافظة المنيا جرى الانتهاء من إنجاز اسمرات جديدة تتحقق على أرض المحافظة بعد مشروع تطوير عشش محفوظ ء مدينة العمال جنوب مدينة المنيا  والتى تحولت فى وقت قياسى من المناطق العشوائية الغير امنه إلى منطقة آدمية  لتحقق الحياه الكريمة والأمن لسكانها ، العمل فيها يجرى على قدم وساق رغم كل الصعوبات التى واجهة المشروع واهمها جائحة كورونا ،الا أن العمل استمر ولم يتوقف حتى يتم تسليم المشروع فى المدة الزمنية المحددة، 12 ساعة متواصلة للعمال داخل المشروع لوضع اللمسات الأخيرة وتوصيل المرافق حتى يتم تسليم المشروع نهاية الشهر الجارى .

ووجه اللواء أسامة القاضي، بسرعة الانتهاء من تطوير تلك المنطقة، وإعادة تأهيلها بالكامل لتوفير حياة آدمية وصالحة للعيش بها.

وقال إن مشروع مدينة العمال أقترب على الانتهاء من تنفيذ أعمال المرافق "مياه شرب وصرف صحي- كهرباء- غاز طبيعي"، بمشروع تطوير منطقة مدينة العمال، بتكلفة حوالي 2 مليون جنيه، وذلك تمهيداً للبدء في أعمال رصف الطرق تزامناً مع إجراءات استلام العمارات من الجهة المنفذة، للبدء في تحديد موعد للقرعة العلنية لإعادة تسكين سكان المنطقة بالعمارات بعد التطوير.

ومن ناحيته قال المهندس نيازى مصطفى، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمنيا، إن المحافظة عملت بشكل كبير على القضاء على العشوائيات بعد عمل حصر لها وذلك لتوفير حياه أمنه وكريمة لابناء المحافظة الذين يقطنون تلك المناطق.

وأضاف: انتهينا من عشش محفوظ والتى تم تغيير اسمها الى روضة محفوظ، ثم بدأنا العمل فى مدينة العمال، وهى عبارة عن 10 عمارات سكنية بمجموع 218 وحدة سكنية بمنطقة أبوهلال، وذلك المشروع ياتى ضمن مشروع تطوير المناطق العشوائية غير الأمنة، موضحا أن منطقة التطوير تقع على مساحة 4.4 فدان وتحتوى على 18 مبنى عباره عن 10 عمارات.

فيما قال المهندس مجدى إسحاق أحد القائمين على تنفيذ المشروع ، أن الشركة تسلمت الموقع منذ 7 شهور بخطة زمنية محددة تنتهى فى نهاية الشهر الجارى ، وبالفعل واصل العمل الليل بالنهار والتى بدأت بهدم العشش ونقل المخلفات حتى وصلنا إلى مرحلة توصيل المرافق للوحدات السكنية ، وقال: انتهينا بشكل كامل من 6 عمارات سكنية كاملة التشطيب الوحدة السكنية عبارة عن 60 متر عبارة عن حجرتين وصاله تم تشطيبهم على أحدث طراز وتوصيل كافة المرافق  لها وجارى توصيل المياه وتركيب أعمدة الكهرباء فى الشارع .

وأوضح أن العمارات المتبقية سوف يتم تسليمها أيضا نهاية الشهر استعدادا لتسليمها للمواطنين فى الشهر القادم.

فيما قال العمال بالمشروع : سعداء أننا نعمل فى واحد من المشروعات القومية ،التى تعبر عن الحضارة وتحقيق الامان لأهالينا بالمحافظة ، واضافوا أننا نعمل 12ساعة متواصلة حتى تنتهى من اللمسات الأخيرة للمشروع استعدادا لتسليمه. وقالوا أننا خلال عملنا لا نتوقف حتى أننا لو كنا فى احتياج لشرب اى مشروب يقوم أحد العمال بتصنيعه وتوزيعه علينا أثناء العمل ولا ناخذ سوى ساعة واحدة لتناول وجبة الغداء.

وفى محافظة القليوبية، جرى تنفيذ عدة مشروعات قومية عظمي تتبع التنمية الشاملة التي أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين حيث تشهد المحافظة العمل علي قدم وساق للانتهاء من عدة مشروعات قومية في مجال الاسكان الاجتماعي بالعبور الجديدة ومركز الخانكة والتي يعكف المقاولين والمهندسين على انجازها وتسليمه فى الموعد المقرر له.

وجاءت ضمن هذه المشروعات صدور قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى رقم249 لسنة 2016 بإنشاء مجتمع عمراني جديد يسمي "العبور الجديدة" بمساحة 58 الف فدان و914 مترا لتوفير الوحدات السكنية المناسبة للشباب ولمختلف شرائح المجتمع والتي تعد طوق نجاة وحل مشكلات الاسكان الاجتماعي والمتوسط بمحافظة القليوبية، يجري حاليا الانتهاء من 219 عمارة إسكان اجتماعي بمنطقة الحرية بتكلفة 734 مليون جنيه، و 210 بمنطقة الكرامة بتكلفة 671.8 مليون جنيه، ومشروع سكن مصر بتكلفة 395 مليون جنيه، و428 عمارة إسكان اجتماعي بتكلفة مليار و400 مليون جنيه، ومشروع الإسكان الفاخر "جنة" بتكلفة 306 مليون جنيه.

بجانب ذلك انتهت مديرية الإسكان من مشروع 113عمارة بعرب العليقات بالخانكة بإجمالي 2580 وحدة سكنية بتكلفة 521 مليون جنيه ومن المتوقع افتتاحها رسميا عقب الانتهاء من اعمال رصف الطرق المحيطة حيث جرى تسليم 11 عمارة للشباب.

ومن أهم تلك المشروعات القومية إنشاء المنطقة الاستثمارية ببنها، والتي تم تخصيصها للأنشطة الغذائية، والصناعات المُكملة لها على مساحة 46 فداناً، وتضم 187 مشروعاً بتكلفة 1.1 مليار جنيه، ومن المتوقع أن توفر 3500 فرصة عمل، مشيراً إلى أن متوسط المساحات للوحدات الصناعية تتراوح ما بين 240م2 إلى 360م2، وتضم ثلاجات ومخازن بمساحة 240م2، وكذا منافذ بيع بمساحات تتراوح ما بين 72م2 إلى 80م2.

ولمجال الطرق كان لمحافظة القليوبية نصيب كبير لإنشاء 5 كبارى داخل نطاقها تخطت تكلفة إنشاء هذه الكبارى 570 مليون جنيه مصر، كمشروع إنشاء كوبرى كفر شكر العلوى على طريق بنها المنصورة بتكلفة إجمالية  137 مليون جنيه، ومشروع انشاء 3 كبارى مشاه بمدينة قليوب بمناطق "قليوب ـ ميت نما ـ أبو سنة بتكلفة إجمالية 96 مليون و750 ألف جنيه جنيه، ومشروع إنشاء كوبرى قلما على الطريق الزراعى القاهرة الإسكندرية السريع بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه، ومشروع توسعة كوبرى الشموت ببنها على الطريق الزراعى القاهرة الإسكندرية بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، ومشروع انشاء كوبرى علوى بمنطقة أسنيت بكفر شكر على طريق بنها المنصورة بتكلفة إجمالية 198 مليون جنيه.

وفى محافظة الوادى الجديد ،أنهت الأجهزة التنفيذية إنجاز عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمركز الفرافرة ، بتكلفة 11 مليون و138 ألف جنيه ، والتى تضمنت تنفيذ مشروع إسكان أولى بالرعاية بواقع 3 عمارات سكنية وسوق حضارى وتطوير سكن الأطباء بمدينة الفرافرة، ومحطة رفع صرف صحى بقرية عبد المجيد الجغيل، ووحدة بيطرية بقرية النهضة بمركز الفرافرة، ووحدتى إطفاء بقرية النهضة وبمدينة الفرافرة، على أن تنتهى جميع هذه المشروعات خلال الفترة المقبلة.

وقال المهندس عادل عمر محمد مدير عام مديرية الإسكان بالمحافظة، إنه جرى الانتهاء من إنشاء الوحده البيطرية بقريه النهضه بمركز الفرافرة، وتم الاستلام الابتدائي، ومدة تنفيذ العملية 8 شهور بتكلفة 1,7 مليون جنيه، وذلك تحت إشراف وتنفيذ إدارة إسكان الداخلة.

وأضاف عمر أنه جرى أيضا الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء ملعب خماسى وحديقة أطفال وحديقة عائلات ومسرح بتكلفة 750 ألف جنيه.

وفى محافظة دمياط أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مجددًا، حرص كافة الأجهزة بالمحافظة على إتمام كافة المشروعات الجارى تنفيذها بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى وذلك لتغطية جميع المناطق بتلك الخدمات و تعزيز البنية التحتية بها و كذلك تلبية احتياجات المواطنين.

وتابعت الأعمال بمشروعى توسعات محطة مياه البستان بمركز دمياط و إعادة تأهيل محطة مياه سليمان بمركز كفر سعد، ومشروع توسعات محطة مياه البستان بزيادة استيعابية 51 الف م3/ يوم ليصل إجمالى الطاقة الاستيعابية للمشروع بأكمله 153 الف م3/ يوم،  كما تابعت جميع أعمال التطوير الجارية به لمبانى الكسح والمروقات و المرشحات و الخزانات الارضية ، إذ تخدم المحطة 25000 نسمة بمناطق مختلفة بمراكز دمياط وفارسكور والزرقا، كما تبلغ تكلفة أعمال التوسعات قيمة قدرها 70 مليون جنيه ومن المقرر نهو ذلك المشروع بنهاية عام 2021.

وفى محافظة بني سويف جرى الانتهاء من تنفيذ محور عدلي منصور والذي يبلغ طوله 5 كيلو متر بالإضافة إلى 2 كيلو متر "مطالع ومنازل"، ويضم   3 كبارى يصل طولها إلى 1 كيلو و400 مترا، منها 680 متر على النيل ، 450 متر على السكة الحديد والإبراهيمية والطريق الزراعى، و450 متر على طريق ديمو الفيوم،  و يربط المحور  بين الطريق  الصحراوي الشرقي  بالزراعي والغربي وطريق الزعفرانة رأس غارب ويعد بوابة المحافظة على البحر الأحمر وساهم في تنمية مدينة بني سويف الجديدة ومناطق شرق النيل، وتبلغ تكلفة المشروع  مليار و147 مليون جنيه، ساهمت المحافظة بنصف هذا المبلغ، ويجرى تشغيله بشكل تجريبى حاليا تمهيدا لافتتاحه رسميا  قريبا.

ويؤكد أهالي المحافظة أن أهمية المشروع  تعود  الي أن القادم من داخل مدينة بني سويف العاصمة من خلال المحور  لا يستغرق أكثر من ثلاث دقائق ليصل إلي الطريق الصحراوي الشرقي ويتخذ منه سبيلا إلي القاهرة أو البحر الأحمر ، كما يساهم المحور في دعم الاستثمار من خلال تسهيل عملية نقل الشاحنات للمواد الخام من وإلى المصانع المنتشرة شرق النيل وكذلك تصدير المنتجات إلي خارج البلاد ، أما المشروع الثاني هو إنشاء كوبرى علوى على مزلقان السكة الحديد بمدينة بنى سويف العاصمة وتنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكبارى ،بتكلفة 90 مليون جنيه ويبلغ طوله 540 مترا وعرض 8 أمتار بإتجاه واحد من حارتين، وإنتهت الشركة من حوالى 70 ٪ من أعمال الإنشاءات، وجارى إنشاء الباكيات الصندوقية وباكيات البلاطات والكميات، وكان من المقرر تسليم المشروع  نهاية شهر يونيه ومنح وزير النقل الشركة المنفذة مهلة شهرين لتسليمه نهائيا  في أغسطس القادم ، وتعود أهميته إلى حل مشكلة تكدس السيارات أمام المزلقان وميدان الشهداء " المديرية سابقا "، خلال توقف القطارات على محطة السكة الحديد وإغلاق عربة أو اثنتين منه للمزلقان.

تنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظات (1)

 

 

تنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظات (2)

 

 

تنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظات (3)

 

 

تنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظات (4)

 

 

تنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظات (5)

 

 

تنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظات (6)

 

 

تنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظات (7)

 

 

تنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظات (8)

 

 

تنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظات (9)

 

 

تنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظات (10)

 

 

تنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظات (11)

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع