باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 7 فلسطينيين من الضفة.. تويتر يزيل صورة نشرها ترامب بسبب حقوق الملكية الفكرية..انهيار مبنى مخالف فى نيويورك بعد 8 مرات غرامة

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 7 فلسطينيين من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الخميس، سبعة فلسطينيين خلال اقتحامها عدة بلدات في محافظات جنين والخليل وطولكرم بالضفة، وأكد نادي الأسير - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا واعتدت بالضرب المبرح على شقيقه بعد اقتحام منزليهما في حي المراح، كما اقتحمت عدة منازل في الحي واستجوبت ساكنيها، مضيفا أنها اعتقلت أسيرا محررا بعد اقتحام منزله في حي خروبة من مدينة جنين، وهو من بلدة برقين.

e5c2ef5a30.jpg

بعد 8 مرات غرامة وتحذير من المسئولين..انهيار مبنى مخالف فى نيويورك

انهار مبنى مخالف مكون من 3 طوابق فى حى بروكلين فى نيويورك، حيث تم تغريم مالك المبنى 8 مرات على الأقل بسبب انتهاكات، كان آخرها جانب "منتفخ بشكل خطير" من المبنى وتم الإبلاغ عن إصابة طفيفة.

76858-المبنى-المنهار

بدأ جنازة مغن إثيوبى أثار مقتله احتجاجات دامية

شددت إثيوبيا إجراءات الأمن في بلدة أمبو اليوم الخميس، من أجل جنازة المغني المشهور هاشالو هونديسا الذي أدى اغتياله في وقت سابق هذا الأسبوع إلى احتجاجات استمرت يومين وأسفرت عن مقتل أكثر من 80 شخصا.

2020063002070070
 

مصرع 50 شخصا على الأقل فى انهيار أرضى بمنجم لليشم بميانمار

قالت إدارة الإطفاء ومسؤول بوزارة الإعلام في ميانمار إن 50 شخصا على الأقل لقوا حتفهم اليوم الخميس بعدما حاصر انهيار أرضي في منجم لحجر اليشم الكريم بشمال البلاد العمال تحت كومة من الوحل.

f90afde26a.jpg

مجلس النواب الأمريكى يقر تشريعا يفرض عقوبات على بنوك بشأن هونج كونج

أقر مجلس النواب الأمريكي الأربعاء تشريعا يفرض عقوبات على البنوك التي تجري معاملات مع المسؤولين الصينيين الذين ينفذون قانونا للأمن القومي وصفته نانسي بيلوسي رئيسة المجلس بأنه "حملة وحشية كاسحة" على هونج كونج.

48e3936257.jpg

طقس الخليج.. سحب رعدية ممطرة فى السعودية حار بالبحرين صحوا بالإمارات

وقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم وجود فرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك على طول الساحل الغربي للمملكة.

8dea1659df.jpg

مقالات صحف الخليج.. هدى الحسينى تتساءل: كيف تنتقم إيران من العقوبات الدولية؟.. يونس السيد: خطة "الضم" ولحظة الحقيقة.. عدنان أحمد شهاب الدين يسلط الضوء على المشهد الجديد ما بعد فيروس كورونا

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن مع بدء العالم بالتفكير في الملامح التي سيبدو عليها "الوضع الاعتيادي الجديد" بعد جائحة "كوفيد- 19"، والدروس المستفادة منها، هنالك درس واضح، مفاده أن العلم ضروري في توجيه الاستجابات الفعّالة، وأنه يتبوأ مكانة أكثر أهمية من ذي قبل.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع