أخبار عاجلة

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. السعودية تطبق ضريبة القيمة المضافة 15% ورفع أسعار الوقود رسميًا.. وانفجارات فى عواصم إيران وإثيوبيا ..ووصول مرتزقة لليبيا للقتال فى صفوف الاحتلال التركى

 لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

محمد بن زايد يقود طائرة فوق الأراضي الإماراتية.. فيديو وصور

 

202006300617141714
 


 

كشف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي الإماراتية، عن إحدى مهاراته الجديدة، التي ظهرت في قيادته لإحدى الطائرات أثناء تجوله فوق الأراضي الإماراتية.

ونشرت إحدى الصفحات المهتمة بأخبار دولة الإمارات، مقطع فيديو يظهر من خلاله ولى عهد مدينة أبو ظبي، وهو يجلس في مقعد "الطيار"، ويقوم بالتحليق بالطائرة أعلى الأراضي الإماراتية وفي الخلفية يظهر عدد من مرافقيه، بينما هو يراقب بعناية شديدة محرك الطائرة والأراضي التي يحلق فوقها.

 

رسميًا.. السعودية تطبق ضريبة القيمة المضافة 15% ورفع أسعار الوقود

52187642b7.jpg

 

يدخل فى الساعات الأولى من الأربعاء الموافق الأول من يوليو 2020 م، قرار السعودية وفق التوقيت المحلى للممكلة ، رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15 % حيز التنفيذ على جميع السلع والخدمات الخاضعة لها في الأسواق التجارية، وذلك بعد الإعلان عن الأمر الملكي رقم ( أ / 638 ) بتعديل المادة (الثانية) من نظام ضريبة القيمة المضافة، والمتضمن رفع نسبة الضريبة من 5 % إلى 15% في الحادي عشر من شهر مايو الماضي.

 

صور .. مسيرات فى السودان للاحتفال بذكرى 30 يونيو والمطالبة باستكمال أهداف الثورة

 

c238f1a97e.jpg

انطلقت اليوم الثلاثاء مواكب الاحتفال بذكرى 30 يونيو، حيث شهد شوارع مختلف المدن والمناطق السودانية ، بداية من العاصمة الخرطوم مرورا بأم درمان والنيل الأزرق وغالبية المناطق ،مسيرات للمطالبة باستكمال أهداف ثورة ديسمبر وبسط سلطة الشعب على ثرواته وتصحيح مسار الفترة الانتقالية، لإنهاء مظاهر التهاون والالتفاف على إرادة الشعب، تزيأت فيه بأعلام السودان وصور شهداء ثورة ديسمبر المجيدة ورفعت فيه شعارات الثورة السودانية وتعالت الهتافات الثورية وهي تشق عنان السماء إحتفالا بالذكرى الأولى للثلاثين من يونيو الذي أعاد لثورة ديسمبر بريقها وجذوتها .

 

 

بوابة افريقيا: وصول مرتزقة يمنيين إلى ليبيا للقتال فى صفوف الاحتلال التركى

 

25ce3792a0.jpg

 

أكدت مصادر عسكرية واستخباراتية ليبية وصول 200 من المرتزقة اليمنيين إلى ليبيا للقتال نيابة عن حكومة الوفاق المدعومة من تركيا.

وأضافت المصادر فى تصريحات، أوردتها "بوابة أفريقيا" للأخبار، اليوم الثلاثاء، أن ميليشيات تابعة لحزب الإصلاح فى مأرب أرسلت مقاتلين إلى تركيا تحت ستار تلقى العلاج فى المستشفى، حيث تم نقلهم إلى العاصمة الليبية طرابلس.

 

 

البحرين: طيران الخليج تستأنف رحلاتها المباشرة من وإلى القاهرة اعتباراً من الغد

4807ad3460.jpg

 أعلنت طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، عن استئناف رحلاتها المجدولة المباشرة إلى كل من أثينا والقاهرة بدءاً من يوم غد الأول من يوليو 2020.

وكانت طيران الخليج - وفقا لوكالة الأنباء البحرينية اليوم الثلاثاء قد بدأت بتسيير رحلاتها المباشرة للمرة الأولى بين مملكة البحرين ومصر واليونان في عامي 1974 و1980 على التوالي.

وتعد الوجهتان من أكثر الوجهات شعبية على شبكة طيران الخليج لأهميتهما كنقاط وصل بمنطقتي البحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا.
وتسير الناقلة رحلاتها حالياً إلى كل من لندن، وباريس، وفرانكفورت، ومانيلا، وباكستان.

وذكرت طيران الخليج، أنها تواصل العمل عن كثب مع السلطات الحكومية في مختلف وجهات شبكتها لاستئناف عملياتها بمجرد فتح المطارات في تلك الوجهات.

 

خبير أمريكى: حالات كورونا قد ترتفع إلى 100 ألف يوميا فى الولايات المتحدة

 

b9421faf8b.jpg

 

حذر أنتونى فوسى كبير خبراء الأمراض المعدية فى الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم /الثلاثاء/، أعضاء الكونجرس من إمكانية تسجيل الولايات المتحدة 100 ألف حالة إصابة بفيروس "كورونا" يوميًا فى حال لم تتعامل الدولة مع الوباء على نحو صحيح

وقال فوسى - فى حديثه أمام لجنة الصحة بمجلس الشيوخ الأمريكى - إن البلاد تسير فى "الاتجاه الخاطئ"، فى ظل التفشى المتزايد للمرض فى أربع ولايات، تمثل نسبة الإصابة بهم 50 % من الإصابات الجديدة على مستوى البلاد.. حسبما أوردت صحيفة "ذى هيل" الأمريكية، على موقعها الإلكتروني

 

 

ارتفاع ضحايا أعمال العنف فى إثيوبيا إلى 8 قتلى ونحو 80 مصابا.. صور

 

 

 

cdccebd753.jpg

ارتفع عدد ضحايا الاحتجاجات فى إثيوبيا إلى 8 قتلى ونحو 80 مصابا، اليوم الثلاثاء، نتيجة أعمال العنف التى شهدتها مدينة أداما التى يسكنها شعب الأورومو، أكبر قوميات جمهورية إثيوبيا الفيدرالية، بعد مقتل المغنى هاشالو هونديسا، أمس الاثنين.

 

 

 

الاتحاد الأوروبى يستثنى أمريكا من قائمة بلدان آمنة للسفر

ba857f3e8b.jpg

استثنى الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة من قائمته المبدئية "للدول الآمنة" التي سيسمح باستقبال وافدين منها في رحلات غير ضرورية اعتبارا من يوم غد الأربعاء.

وقال المجلس الأوروبي في بيان إن التكتل المؤلف من 27 بلدا وافق اليوم الثلاثاء بالأغلبية على استقبال رحلات الترفيه والعمل من 14 بلدا خارج حدوده.

 

 

 

ارتفاع عدد ضحايا انفجار وحريق المركز الطبى شمال طهران لـ 19

 

577b45c56c.jpg

أعلن المتحدث باسم مؤسسة الإطفاء الإيرانية ارتفاع عدد ضحايا انفجار وحريق المركز الطبي شمال طهران إلى 19 شخصا، وفقا لمصادر إعلامية.

وكانت قناة العربية ذكرت في خبر عاجل لها منذ قليل، أن 13 قتيلا وعدد من الجرحى بانفجار شمال طهران

 

 

الجادريان: عدم اتفاق بريطانيا وأوروبا يهدد مكانة لندن كعاصمة للخدمات المالية

d51b23efbd.jpg

اتهمت كل من بريطانيا وبروكسل بعضهما البعض بعرقلة اتخاذ قرار بشأن قدرة مدينة لندن على القيام بأعمال تجارية فى أسواق الاتحاد الأوروبى اعتبارًا من العام المقبل ، مما يطيل حالة عدم اليقين بشأن الخدمات المالية بشأن المستقبل.

وينظر للندن بأنها مركز مالى للأعمال والتجارة وعدم الوضوح بشأن العلاقة التجارية مع الاتحاد الأوروبى يهدد هذه المكانة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع