سعادة الطلاب لسهولة العربى.. طالب بالمنوفية: الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط .. وطالبة: الأسئلة مباشرة.. وطالب من القليوبية: النحو والبالغة "صعبين شوية".. وتحذيرات من تجمعات أولياء الأمور بالغربية.. صور

سعادة الطلاب لسهولة العربى.. طالب بالمنوفية: الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط .. وطالبة: الأسئلة مباشرة.. وطالب من القليوبية: النحو والبالغة "صعبين شوية".. وتحذيرات من تجمعات أولياء الأمور بالغربية.. صور
سعادة الطلاب لسهولة العربى.. طالب بالمنوفية: الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط .. وطالبة: الأسئلة مباشرة.. وطالب من القليوبية: النحو والبالغة "صعبين شوية".. وتحذيرات من تجمعات أولياء الأمور بالغربية.. صور

حالة من السعادة رسمت على وجوه طلاب الثانوية العامة بالمحافظات، وذلك لسهولة مادة اللغة العربية فى أولى أيام الامتحانات.

فى البداية يقول شاكر الأتريسى طالب بالثانوية العامة بالمنوفية أن امتحان اللغة العربية جاء سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط حيث احتوى الامتحان على 50 سؤالا معظمها سهله جدا عدا بعض النقاط ليفرق الطالب العادى عن الطالب المتميز.

وأضافت شروق السيد طالبة بالثانوية العامة أن امتحان مادة اللغة العربية اليوم جاء سهل أكثر من المتوقع وذلك نظرا لوجود الاسئلة مباشرة وخلوه من الالغاز، وخاصة النحو.

وأعرب طالبات الثانوية العامة بلجنة المدرسة الإعدادية القديمة بمحافظة الشرقية عن فرحتهم من سهولة امتحان مادة اللغة العربية، وعلت الابتسامة على وجوه الطالبات بعد خروجهن من اللجنة.

وفتحت اللجان أبوابها، اليوم الأحد، أمام طلاب الثانوية العامة وسط إجراءات احترازية من قياس درجة الحرارة ومتابعة ارتداء الكمامات.

كما تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، حول امتحان مادة اللغة العربية، حيث أعرب معظم الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان، فيما أكد طلاب أخرون أن الامتحان كان فيه بعض النقاط الصعبة فى سؤالى النحو والبالغة.

وشهد مقر لجنة مدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات بمدينة زفتي، بمحافظة الغربية، تجمعًا لعدد من أولياء الأمور الذين حرصوا على انتظار الطلاب أثناء خروجهم من لجان الامتحانات للاطمئنان عليهم بالرغم من التحذيرات الكثيرة خلال الأيام الماضية .

و قالت فرح فودة، الطالبة بمدرسة الشهيد مختار كامل بمدينة زفتى فى محافظة الغربية، أن امتحان اللغة العربية جاء فى مستوى الطالب المتوسط وأن أصعب فقراته جاءت فى النحو.

واضافت فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع " أن الخوف انتابها وزميلاتها قبل بدء الامتحان ولكنه تلاشى مع استلام ورق الاختبار موضحة انها اجابت اجابات نموذجية ، فيما شهد محيط اللجان انتشار أمنى مكثف وتواجد ملحوظ لأولياء الأمور بالرغم من التحذيرات .

أكدت غرفة عمليات متابعة أمتحانات الثانوية العامة بالشرقية، انه لم يتم تلقى اى شكاوى بشأن صعوبة أو غموض اسئلة اللغة العربي، والامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط وأن اليوم الأول مر بدون اى تأخير أو مشكلات فى الامتحان .

وشهدت لجان محافظة كفر الشيخ ، تواجد أمني، وتم وضع حواجز حديدية حولها، وشدد المحافظ اللواء جمال نور الدين، بمنع تواجد أولياء أمور الطلاب حول اللجان، كما شدد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

كما شهدت عدد من اللجان تواجد بعض أولياء الأمور وخاصة القادمين من مركز بيلا لأداء الامتحانات بلجان محافظة كفر الشيخ .

وأكدت ليلى محمد علي، ولى أمر الطالب محمد سعد بلجنة سعد زغلول، أنها قطعت 35 كيلو لتكون مع نجلها، لتطمئن عليه، ولن تتحمل الانتظار فى منزلها ،ومن أجل نجلها لا يهمها كورونا ولا غيرها .

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، لن يستطيع أن يتحكم فى مشاعر أولياء الأمور ،فكل أم مشغولة على نجلها، ولابد من مراعاة ذلك، وعلينا متابعتهم لتحقيق التباعد ونلزمهم بارتداء الكمامات .

كما شهدت امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية فرحة بين الطلاب لسهولة ويسر الامتحانات فى اليوم الأول من الثانوية العامة وذلك بعد إجراءات وقائية واحترازية مشددة.

وشهدت لجان الثانوية العامة بالإسكندرية تشديدات وقائية واحترازية قبل دخول الطلاب للامتحانات واللجان لضمان سلامتهم تضمنت اللجان كواشف حرارية وتسليم كمامات وتطهير الايدى وبوابات تطهير.

وفى بنى سويف أعرب الطلاب عن فرحتهم بسهولة الأسئلة فى اليوم الأول من الامتحانات، وقال كرولس عطية طالب بلجنة مدرسة الشهيد هشام طعمة بمدينة بنى سويف : انا كتبت إجابة سؤال مش متأكد منه بالقلم الرصاص وقبل إنتهاء الوقت المحدد لمادة اللغة العربية حاولت إعادة كتابة السؤال بالقلم الجاف ولكن المراقب اخذ ورقة الإجابة قبل تمكنى من ذلك بدعوى إنتهاء الوقت المحدد للامتحان.

وأضاف يوسف عمر : أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط الوقت كان كافيا للإجابة على جميع الأسئلة إذ انتهيت خلال ساعتين ونصف الساعة من الإجابة على جميع الأسئلة ومراجعتها.

وتابع عبدالله أحمد، محمد الزعيرى : خضعنا للاجراءات الإحترازية منذ دخول اللجان صباحا كما مر الطبيب والزائرة على اللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب، لافتين إلى أن أسئلة اللغة العربية سهلة وتضمنت 50 سؤالا وجاءت من نماذج الوزارة، وكان الوقت كافيا مقارنة بعدد الأسئلة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع