هل ينتهي "كورونا" قريبا؟.. مفاجأة بشأن مصر

هل ينتهي "كورونا" قريبا؟.. مفاجأة بشأن مصر
هل ينتهي "كورونا" قريبا؟.. مفاجأة بشأن مصر

خرجت عدة توقعات الفترة الأخيرة، بشأن نهاية فيروس كورونا "كوفيد-19"، ذلك الوباء الذي انتشر في كافة دول العالم خلال الفترة الأخيرة، وأربك كافة الحكومات في التعامل معه.

وحسب آخر الإحصائيات، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا ٧٫٠٤ مليون حالة حول العالم، فيما بينهم ٤٠٤ ألف حالة وفاة، وفي مصر بلغ إجمالي عدد الحالات حتى مساء الثلاثاء ٣٦٬٨٢٩ من ضمنهم ٩٬٧٨٦ حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما بلغت عدد حالات الوفاة ١٬٣٠٦حالة.

لم نقترب بعد من نهاية هذا الوباء

"لم نقترب بعد من نهاية هذا الوباء".. بتلك الكلمات نفى أحد مسئولي منظمة الصحة العالمية، إمكانية أن ينتهي فيروس كورونا "كوفيد-19" في القريب العاجل، بل أن الأمر قد يمتد إلى شهورا آخرى.

وقالت ماريا فان كيرخوف عالمة الأوبئة بالمنظمة، إن المنظمة ترى أن هذا الوباء معقد ويجب التركيز بشكل قوي من قبل الحكومات المختلفة لتفادي وقوع ذروة ثانية للفيروس.

الوباء قد يستمر عامين

وفي وقت سابق، رجح باحثون من مركز بحوث الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا الأمريكية أن يستمر انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، لعامين على الأقل، ولن يجري احتوائه إلا حين يصير ثلث سكان العالم محصنين مناعيا ضد العدوى، وهو الأمر الذي صدم كافة المواطنين حول العالم.

ولكن كان هناك سبب قوي وراء ذلك التوقع، حيث قال العلماء الأمريكيون إن السيطرة على الفيروس أمر صعب جدا لأنه ينتقل عن طريق أشخاص لا تبدو عليهم أي أعراض للمرض.

نهاية كورونا بداية يوليو

ولكن في مصر كان التوقع مبشر للغاية، فقال الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن نهاية فيروس كورونا في البلاد سيكون في القريب العاجل، متابعا: " نحن الآن في ذروة انتشار الفيروس، الذي يضعف وكل الأبحاث تؤكد ذلك، وانتهاء كورونا في مصر سيكون نهاية الشهر الحالي أو بداية الشهر المقبل".

يذكر أن وزارة الصحة قامت بعدة تحركات خلال الأسابيع الأخيرة، من أجل احتواء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعدما تزايدت أعداد الإصابات في مصر، وكانت هناك إجراءات عدة اتخذتها الوزارة على رأسها تكليف أطباء الزمالة والتكليف القدامى والجدد للعمل بمستشفيات العزل والفرز والعلاج الحالية والمستقبلية.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر